7 قواعد لإنجاز العمل من العزل المنزلي بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
7 قواعد لإنجاز العمل من العزل المنزلي بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
تعلمي كيفية زراعة حديقة الشاي العشبية داخل منزلك لتقوية المناعة
فيروس نيباه: هل هو الوباء العالمي المحتمل؟
طريقة الصحيحة لتنظيف وتعقيم الكمامة القماشية

مع انتشار الموجة الثانية لـ فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وبدء كثير من دول العالم في تخفيض عدد العمالة في المؤسسات واللجوء إلى جعل العاملين يقومون بالعمل من داخل المنزل لمنع انتشار الفيروس وزيادة عدد حالات الإصابة، فلابد أن تعلم بعض القواعد أثناء العمل بـ العزل المنزلى.

طريقة اتباع قواعد العمل من المنزل

إذا أراد الشخص الشعور بالمناخ الخاص بالعمل يمكنه اتباع مجموعة مختلفة من القواعد التي تساعدك من العمل داخل العزل المنزلي بكل راحة دون عناء وتحقق التارجت المطلوب منك خلال مواعيد العمل، وستشعر أنك تعمل من داخل المكتب وتتمكن كثيرا من تحقيق إنجاز العمل الخاص بك، بعيدًا عن أجواء الأختلاط والتسبب في المزيد من انتشار فيروس كورونا .

 استيقظ في ميعاد العمل

فالعمل في  المنزل لا يعني أن تستيقظ متأخرًا ، وفي أي وقت لذلك لابد أن تلتزم بجميع مواعيد العمل كما كأنك ستذهب للعمل داخل المكتب وتستيقظ في الصباح الباكر، حيث تساعد هذه الطريقة على دخول الأشخاص في جو العمل.

لا ترتدي البيجاما أثناء العمل

فعندما تعمل في المنزل، عليك تبديل البيجاما التي ترتديها وترتدي ملابس مريحة للعمل ليست كما كانك ذهاب للعمل ولكن لابد أن  تكون ملابس تؤهلك نفسيًا للعمل

امتنع عن العمل بالسرير أو الأريكة

لابد أثناء العمل في المنزل أن لا تعمل علي السرير أو الأريكة ولابد أن تخصص زاوية في غرفتك أو المنزل لتتمكن من الدخول في جو العمل، حيث أن السرير سيجعلك تشعر بالكسل والرغبة في النوم أثناء العمل.

حدد كافة المهام المطلوبة منك

أن العمل من المنزل يجعلك مضطرب متخبط لذلك عليك أولًا أن  تحدد المهام المطلوبة، لذلك يجب أن تحدد المطلوب، فلابد من القيام بالتخطيط ليومك عبر إضافة الخطط  يوميا، حيث ستساعدك في تنظيم وقتك وجهدك، وستشعر بأهمية الإنجاز في نهاية اليوم من المنزل.

خذ راحة كل نصف ساعة من العمل

العمل من المنزل  لا يعني أن تبقي متابعًا لكل لحظة من العمل بل يجب أن تستريح وتاخذ قسط من الراحه حيث يفضل أن تفصل كل 30 دقيقة لمدة دقيقتين، حتى يمكنك إتمام المهام المطلوبة منك.

اذا كان لديك أطفال لابد من السيطره عليهم

العمل من المنزل يتطلب منك السيطرة على من في المنزل حتى لو كانوا أطفالًا صغار ، حيث عليك ترتيب جدول للاطفال الصغار مثلما رتبت جدول لنفسك، حيث عليك القيام بمكافأة كبيرة لهم إذا ما قاموا بإتمام ما عليهم كل يوم.

ولابد من إبلاغ  جميع من في المنزل أن العمل من المنزل ليس إجازة، بل على كل من يعيش معك أن يتفهم أن هذه الفترة هي فترة طارئة وضرورية وعصبيه في العمل وأنك بحاجة إلى الهدوء لتستطيع التركيز، ولابد أن تغلق باب غرفتك لتحظ بهدوء أكبر، وحتى يدرك من حولك أن هذا الوقت هو وقت للعمل.

حدد ساعات معينة للعمل

 عندما نعمل من المنزل، هذا لا يعني أن الدوام 24 ساعة، لذلك يجب أن تحدد ساعات العمل يوميًا بحيث يكون لديك أيضًا بعض الوقت لاحقًا لنفسك ولأهلك، حافظ على الجدول اليومي، لتبدأ وتنتهي في  الوقت نفسه.

ومع كل هذه الإجراءات والقواعد التي سوف تتبعها يمكنك تحقيق الإنجاز والنجاح في العمل، وبجانب هذا سوف يكون لك الكثير من ساعات الراحة بعد العمل، للاستمتاع بوجود في المنزل والقيام بالأنشطة الأخرى التي تتطلب منك اهتمامًا، ولكن إذا لم تقم بإتباع هذه القواعد سوف تلاحظ أنك لا تستطيع القيام بالكثير من الأمور الأخرى بسبب تأخرك المستمر عن إنجاز أعمالك سواء المكتبية أو المنزلية، فلابد أن تعلم إنها ليست فترة راحة أو إجازة للاستمتاع بل هو فترة ووضع مؤقت لابد من الاستفادة به قدر الإمكان.