19 مشروب يقوي جهاز المناعة ويساعد على مقاومة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020
19 مشروب يقوي جهاز المناعة ويساعد على مقاومة فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
تعلمي كيفية زراعة حديقة الشاي العشبية داخل منزلك لتقوية المناعة
فيروس نيباه: هل هو الوباء العالمي المحتمل؟
طريقة الصحيحة لتنظيف وتعقيم الكمامة القماشية

مع بدء الموجة الثانية لـ فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وارتفاع معدل الإصابات في دول العالم ، يلجأ الكثير إلى كافة الطرق من اجل تقوية جهاز المناعة في الجسم والذي يقوم بدوره على مقاومة الفيروس، وتعد العصائر الطبيعية من المشروبات لجهاز المناعه في الجسم خاصة وأنه الدافع الأول عن مقاومة الفيروس.، حيث توجد بعض العصائر المصنوعة من الفواكه تحتوي على كثير من الفيتامينات التي تساعد الجسم على تقوية جهاز المناعة، وذلك بعيدًا عن العقاقير والأدوية.

مشروبات طبيعية تحميك من الإصابة بكورونا

البلح باللبن

بعد البلح من أكثر الفواكه المفيدة حيث أن البلح باللبن من أكثر المشروبات المفيدة للجسم لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة.

 الجوافة باللبن

يعد مشروب الجوافة باللبن،  غني بنسبة كبير بفيتامين سي الذي يرفع المناعة، حيث يحتوي على معدن البوتاسيوم الذي يعمل على الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، ويحتوي على ألياف تسهل من عملية الهضم.

الموز باللبن

ويحتوي عصير الموز باللبن على نسبة كبيرة من معدن البوتاسيوم، ويحافظ على توازن السوائل لذلك يرفع من المناعة.

الرمان بالبنجر

يعمل عصير الرمان بالبنجر على تنقية السموم من الجسم، حيث  يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض مزمنة سواء أمراض القلب أو إلتهاب المفاصل، وينشط المشروب الدورة الدموية.

البرتقال بالجزر

يعد البرتقال بالجزر من المشروبات المفيدة جدا بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامين سي وهو ما يساعد على رفع مناعة الجسم.

عصير الليمون والزنجبيل

يحتوي عصير الليمون والزنجبيل على جرعة هائلة من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي والمركبات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة .

عصير الجزر الشمندر والتفاح

يعد الشمندر مصدر من المصادر الجيدة لفيتامين سي والذي يعد أحد مضادات الأكسدة الهامة والضرورية لتقوية جهاز المناعة.

البرتقال والجريب فروت

البرتقال والجريب فروت من اهم العناصر للحصول على فيتامين سي الذي يكافح البرد والانفلونزا، ويعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.

عصير البنجر

يعد عصير البنجر من العناصر الطبيعة وهي البيتا كاروتين وفيتامين ج والكبريت والكالسيوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والكولين.

عصير الكيوي والفراوله والنعناع

يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك، الفيتامينات مثل سي.

عصير التفاح الأخضر والبرتقال والجزر

في خليط هذه الفواكه معا يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ، فيتامين ب6، فيتامين ج ، البوتاسيوم وحمض الفوليك، حيث يساعد هذا الخليط على حماية الجسم نفسه والمحاربة ضد العدوى.

عصير المانجو

تعد المانجو واحدة من أفضل الفواكه المضادة للفيروسات والمهمة لجهاز المناعة والجسم ، حيث أنها تحتوي على الفيتامينات التي تحمي الخلايا من التلف وتعزز من الأجسام المضادة التي تحارب الأمراض والفيروسات.

عصير الكيوي والفراوله والنعناع

يحتوي هذا الخليط من الفواكه على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك، الفيتامينات مثل سي، والتى بدورها تساعد على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم وتساعد فاكهة الكيوي على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الميكروبات والأوبئة.

عصير البطيخ

يعد البطيخ من أنواع الفاكهة ذو الطعم الرائع كما أنها فاكهة صيفية ولها تأثير قوي على جهاز المناعة، وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والعديد من المغذيات الطبيعية الأخرى.

عصير الطماطم

لا يخلو او منزل من وجود الطماطم حيث أن عصير الطماطم يحتوي على العديد من الفيتامين في فصل الشتاء، لأنه غني  بالحديد المفيد في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة أمراض كثيرة  من بينها المعدة وأمراض القلب

الزنجبيل والكمثرى

يعلم الكثير أن الزنجبيل من السوائل التى لابد من تناولها اثناء الشعور باعراض البرد أو احتقان الحلق ، حيث أن الزنجبيل الدافئ، يحارب البكتيريا والفيروسات، ويعزز الدورة الدموية، ويخفف الصداع ويمكن إضافة عصير الكمثرى لتحفيز الجسم على إزالة السموم.

الليمون والزنجبيل

أما الليمون مع الزنجبيل لديه قدرة عالية على قتل الميكروبات و زيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوى جهاز المناعة، بالإضافة الى أن هذا العصير اللذيذ يقضي على صديد اللوز والتهابات الحلق ولزيادة قدرتها المضادة للأكسدة وتنقية الجسم من السموم يمكن إضافة القليل من الكركم لهذا الشراب، فالكثير يحرص على تناول هذا العصير يوميًا حماية من البرد وفيروس كورونا.