أطعمة نيئة يمكن تناولها لتعزيز نشاطك العقلي

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
أطعمة نيئة يمكن تناولها لتعزيز نشاطك العقلي

أظهرت الدراسات أن الطعام الذي تتناوله يمكن أن يؤثر ليس فقط على جسدك بل على عقلك ، وتحديداً حدتك ومزاجك وعملية الإدراك. يستكشف المجال المتنامي للطب النفسي الغذائي العلاقة بين ما نأكله ، وكيف نشعر به ، وكيف نتصرف، ربما يشير الجزء الأكثر إثارة في العلم إلى حقيقة أن مضادات الأكسدة ، تلك المركبات الموجودة في الأطعمة النيئة التي تساعد في محاربة الإجهاد التأكسدي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، ترتبط الآن أيضًا بـ تعزيز وظيفة دماغك ومزاجك وإدراكك.

5 أنواع سلطة نيئة لذيذة

سلطة سوبرفوود

كما يقول الاسم ، فإن وعاء السلطة هذا مليء بـ الأطعمة الفائقة مثل التوت واللفت والحمص وما إلى ذلك مما يجعله وجبة صحية ويتضمن جميع العناصر الغذائية الأساسية في نظامنا الغذائي.

سلطة الحمص والسبانخ

هذا الوعاء من السلطة مليء بالسبانخ والنعناع والحمص وآخرين ، مما يجعله وجبة كاملة في أي وقت تريده.

سلطة الجزر

كل ما تحتاجه لهذه الوصفة هو بعض الجزر والبابايا الخضراء والخيار ، مقطعة إلى شرائح رفيعة وخلطها مع صلصة العسل والصويا لجعلها لذيذة.

سلطة الرمان والكيوي

محضرة من الرمان والكيوي والبرتقال ، هذه السلطة منعشة وتضيف مجموعة من النكهات إلى ذوقك. 

سلطة البابايا الخام

وعاء سلطة آسيوي كلاسيكي ، سلطة البابايا النيئة تدلل على نفسك. إنه مزيج لذيذ من البابايا النيئة والطماطم الكرزية والمكسرات المقرمشة والفلفل الأحمر والأخضر وسكر النخيل والليمون والملح.

أفضل الوجبات الخفيفة لتعزيز صحة العقل

تناول الفاصوليا لصحة الدماغ

أظهرت الدراسات تناول الفصوليا يمكن أن يساعد في خفض هرمونات التوتر لدى مرضى الاكتئاب الشديد. ولكن يتم إزالة المغنيسيوم من الأطعمة المصنعة ، لذا فإن المفتاح هو تناول البقوليات الغنية بالمغنيسيوم مع الابتعاد عن الأطعمة المصنعة. الفاصوليا الجافة المحمصة ، مثل حبوب الحمص وفول الصويا ، يمكن خبزها وتناولها مثل الفول السوداني.

العنب البري لتحسين المزاج

يحتوي العنب البري والفراولة والتوت البري وتوت الغوجي على بعض أكبر كميات من مضادات الأكسدة الموجودة. يحتوي التوت أيضًا على مركبات الفلافونويد ، والتي ثبت أن لها خصائص تعزز المزاج ، وفقًا لدراسة نُشرت في Nutrients . في هذه التجربة.

الشوكولاته الداكنة لتحسين التركيز والذاكرة

كما قد يبدو مفاجئًا ، الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو هي واحدة من أكثر الوجبات الخفيفة المغذية والغنية بمضادات الأكسدة وهي رائعة لعقلك. وجدت دراسة نشرت في Frontiers in Nutrition وجود صلة بين مركبات الفلافونويد في الكاكاو والتحسينات في الإدراك العام والانتباه وسرعة المعالجة والذاكرة العاملة.

الخضار الورقية الخضراء لمحاربة فقدان الذاكرة

يمكن للأطعمة الفائقة مثل اللفت والسبانخ والجرجير أن تفعل المعجزات لدماغك ، لأنها غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل اللوتين وفيتامين K والنترات وحمض الفوليك وألفا توكوفيرول وبيتا كاروتين والكامبفيرول التي لها فوائد صحية رائعة. وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 نُشرت في مجلة Neurology ، فإن تناول كوب من الخضار الورقية الخضراء يوميًا يمكن أن يمنع تدهور وظائف المخ .

مكسرات الأوميغا 3 لمساعدتك على البقاء حادًا والتركيز

تحتوي أونصة واحدة من الجوز على 2.5 جرام من ALA ، وهو حمض أوميغا 3 الدهني المعروف ببناء أغشية الخلايا في الجسم والدماغ. المكسرات هي غذاء الدماغ: وجدت دراسة أجريت على 5000 من كبار السن نُشرت في مجلة التغذية والصحة والشيخوخة ،   أن استهلاك 10 جرامات من المكسرات أو أكثر يوميًا يرتبط بتحسين الأداء الإدراكي ، حيث تحسن التفكير والمنطق والذاكرة. تظهر النتائج أن تناول المكسرات يوميًا يمكن أن يقلل من خطر التدهور المعرفي ويساهم في الحدة العقلية ، خاصة بين البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار