الأمير هاري يتعاون مع شقيقه وليام في فيلم وثائقي: رغم الخلاف الأخير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
الأمير هاري يتهم شقيقه الأمير ويليام بالاعتداء عليه
وليام وهاري يكشفان عن تمثال الأميرة ديانا في ذكراها: هل انتهى خلافهما؟
بيان مشترك من الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري بعد نشر تقارير خصامهما

يتعاون الأمير البريطاني هاري، مع شقيقه الأمير وليام، في فيلم وثائقي جديد من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وذلك على الرغم من الخلاف بينهما بعد تصريحات هاري بشأن العائلة المالكة البريطانية.

ويرصد الشقيقان ذكرياتهما عن جدهما الراحل "دوق إدنبره"، الأمير فيليب في الوثائقي الذي يحمل اسم "الأمير فيليب: العائلة المالكة تتذكر".

وتوفي في التاسع من أبريل/نيسان الماضي، الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 100 عام، وجاء في بيان صادر عن القصر: "تعلن جلالة الملكة ببالغ الأسى وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب، دوق إدنبرة". وأضاف البيان أن الأمير فيليب توفي بسلام "هذا الصباح في قلعة وندسور".

وجرت مراسم تشييع جثمان الأمير فيليب، السبت 17 أبريل/نيسان الماضي، مع نقل نعشه من قلعة وندسور إلى كنيسة سانت جورج بحضور الملكة إليزابيث الثانية وأفراد العائلة، على أن تقف الملكة إليزابيث البالغة من العمر 94 عاما بمفردها بسبب القيود المفروضة لتجنب العدوى بفيروس كورونا، أثناء إنزال نعش زوجها في القبو الملكي للكنيسة القديمة.

ويبدأ إعلان الوثائقي بالأمير وليام بدأ دوق كامبريدج، وهو يؤكد أن كل ما فعله مع شقيقه هاري لعب دورا كبيرا فيه، بعدها يظهر الأمير هاري ليقول إن جده كان عفويا، وأن كل الأفعال الصادرة عنه طبيعية دون اعتذار منه.

وبينما يجتمع الأميران وليام وهاري، في الفيلم الوثائقي عن جدهما الراحل، فقد كانا متفرقان في السير خلف نعش دوق إدنبرة مع والدهما تشارلز وأفراد آخرين من العائلة المالكة، كجزء من موكب خاص قبل مراسم الجنازة. حيث كانا مفصولين خلال المسيرة، ولم يكونا متجاورين، وكان هذا اللقاء الأول بين وليام وهاري، منذ المقابلة المثيرة للجدل للأمير هاري وزوجته ميغان مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، والتي هاجم فيها هاري العائلة المالكة ومعاداتهم له ولميغان.

كما يشارك في الوثائقي الجديد، ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، والذي يعرب فيه عن امتنانه للسنوات العديدة التي قضاها مع والده، الأمير فيليب.

ويتضمن إعلان الفيلم الوثائقي أيضا لقطات نادرة للأمير فيليب مع أحفاده وزوجته ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية.

وتم تنفيذ الفيلم الوثائقي "الأمير فيليب: العائلة المالكة تتذكر" في الأساس من أجل الاحتفال بعيد ميلاد "دوق إدنبره" المائة في العاشر من يونيو الماضي، ولكنه توفي في 9 أبريل الماضي عن عمر يناهز 99 عاما.

يشار إلى أن العلاقة بين الأميرين هاري ووليام يسودها الاضطراب، بعد زواج هاري من ميغان ماركل، وتخليه معها عن صفتهما الملكية العام الماضي، وانتقالهما للاستقرار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

الأمير هاري وميغان ماركل في معركة مع العائلة:

يذكر أن ميغان ماركل  Meghan Markle زوجة الأمير هاري، كانت قد فتحت فيها النار على العائلة المالكة البريطانية، وكشفت فيها السعي نحو حرمان ابنها الأول من لقب أمير.
وقالت ماركل في مقابلة مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey، بثتها محطة "سي بي إس" الأميركية، إنها "أُجبِرت على التزام الصمت"، بعد انضمامها إلى العائلة المالكة، التي "لم توفر لها الحماية" على حد تعبيرها، وقالت إنها كانت ساذجة قبل أن تتزوج من العائلة في عام 2018، لكن انتهى بها الأمر بأن تملكتها أفكار انتحارية، حيث فكرت في إيذاء نفسها بعد أن طلبت المساعدة ولكن لم تحصل على أي شيء.
وأضافت أن ابنها الأول أرتشي، الذي يبلغ عمره الآن عاماً واحداً، حُرم من لقب الأمير لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة بشأن مدى قتامة بشرته.
وقالت «لم يريدوا أن يكون أميراً». وامتنعت ميغان عن تحديد من الذي أبدى مثل هذه المخاوف، وكذلك فعل هاري.