Chanel يستعيد طفولة Coco Chanel في مجموعته لربيع 2020

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يناير 2020
Chanel يستعيد طفولة Coco Chanel في مجموعته لربيع 2020
مقالات ذات صلة
كيف تغيرت الموضة في عام 2020 وتأثير جائحة كورونا على صناعة الأزياء
اللون الوردي الزاهي هو موضة ألوان 2021: شاهدي كيف ترتديه هذا الموسم
قطع شتوية مثالية ستناسبك طوال أيام الأسبوع

قدمت فيرجيني فيارد Virginie Viard المخرجة الإبداعية لدار أزياء شانيل Chanel مجموعتها من الأزياء الراقية لشانيل لربيع 2020 في Grand Palais في باريس.

صُمم مدرج العرض ليشبه المكان المفضل لشانيل في حديقة مستوحاة من الحديقة الموجودة في Abbey of Aubazine دير سيسترسيان، حيث قضت كوكو شانيل Coco Chanel جزءًا من طفولتها في دار للأيتام الخاص بالدير عندما توفيت والدتها، تركتها هى وأختها في رعاية راهبات Aubazine في كوريز في جنوب غرب فرنسا.

وقد تكررت الفكرة في التصاميم مع تطريز الأزهار والأقمشة الشفافة والخامات الريفية المخصصة التي تجسد مرة أخرى الريف الفرنسي. 

جاءت التصميمات بمجموعات موحدة وجوارب بيضاء مع الأحذية الكلاسيكة السوداء التي كان يغلب عليها الطابع المدرسي، ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد Gigi Hadid بفستان ماكسي من التويد بالون الأسود مزين بياقة كلاسيكية بيضاء.

ثم جاءت فساتين الأزياء الراقية التي تم تجميعها بجمال أثيري نادر وناضج، مع تطريزها الرفيع الذي يحمل أصداء من الزجاج الملون، بدا كل شيء بسيطاً جداً، بالتفاصيل الدقيقة والرائعة كما كان هناك مجموعة من البدل الرسمية والفساتين بألوان الباستيل.

ظهرت أيضاً تشكيلة من الفساتين المناسبة للسهرات من خامات مختلفة مثل الأورجانزا والتول بألوان مختلفة من الأسود والأبيض والرمادي وكان هناك بعض القطع الامعة التي جاءت بتصميمات مبتكرة.

بالطبع أغلقت العرض عروس شانيل بثوب كلاسيك بالون الأبيض وجوارب من نفس اللون مع غطاء الرأس.

والجدير بالذكر أن المخرجة الإبداعية فيرجيني فيارد Virginie Viard تولت إدارة شانيل بعد رحيل مصمم الأزياء كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld العام الماضي، حيث كانت هى مساعدته الرئيسية.

تحرص فيرجيني فيارد دائماً في كل عرض، أن تضع لمسات كارل لاغرفيلد المميزة في كل مجموعة تقدمها.