تطور سترة Chanel من التويد الشهيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 أبريل 2021
تطور سترة Chanel من التويد الشهيرة

خطوة إلى الوراء لاكتشاف كل شيء عن سترة شانيل الرائعة، السنوات تمر والمواسم تمر، الموضة تمر ولكن، منذ أن دخلت السترة الكلاسيكية إلى خزانة ملابسنا وتستمر لإثبات أن تكون الملابس التي لا غنى عنها لاستكمال ما لدينا من ملابس مع نفس النمط وذلك بفضل الأناقة الجوهرية والتنوع ومع ذلك، إذا نظرنا إلى الوراء، لا يوجد سوى سترة واحدة جديرة بالملاحظة، هي الوحيدة التي نتذكرها والتي تمثل الحلم: إنها سترة شانيل Chanel من التويد الشهيرة والأسطورية، التي أطلقتها غابرييل شانيل في الخمسينات من القرن الماضي لتترك وراءها تصميم أنيق تحلم به كل النساء المستقلات، من تلك الفترة والتي كانت مخصصة "للمرأة أثناء التنقل".

  • في تصميمه، قامت المصممة بتعديل سلسلة من العناصر التي ميزت إبداعات العصر: قامت بإزالة الحشو على الكتفين من الجاكيت وربط الجزء الأمامي والخلفي بملحق جانبي لضمان المرونة والأكمام، مع تصميم مريح.
  • تم خياطتهما مباشرة على الأكتاف، البطانة الداخلية أمر لا مفر منه وهي مصممة دائماً لتوفير الراحة، جانب آخر مهم هو  اللمسة الرجالية التي تنقلها البدلة.
  • حتى جيوب السترة، على سبيل المثال، سمحت للنساء بوضع أيديهن وهي لفتة كانت في تلك الأيام عادة ذكورية، علامة مميزة أخرى هي زر الجوهرة.

"أنا معجبة كبيرة بالنساء وفكرت في ابتكار ملابس لهن يمكن أن تجعلهن يشعرن بالراحة والتي يمكن أن تقود بها بشكل مريح، في نفس الوقت وهذا يؤكد أنوثتها"، هذا كان كلام كوكو شانيل دائماً عن أزيائها، في الواقع، تمكّنت من منح البدلة جواً أنيقاً وخالياً من العيوب على الرغم من تصميمه بشكل أساسي لتعزيز التطبيق العملي.

خلال مسيرته المهنية، جرب المخرج الإبداعي ومصمم الأزياء الراحل كارل لاغرفيلد الكثير، بدءً من المجموعات: فقد فصل سترة شانيل Chanel عن تنورته وفي عام 1985 قام بدمجها لأول مرة مع الجينز والملابس الجلدية، اقترح العديد من الابتكارات والمواد الجديدة، مثل نموذج الإسفنج، الذي تم إطلاقه في عام 1992، ثم قام بتقصيره ودمجه مع تمثال نصفي وحمالة صدر معلقة، مما جعله أكثر حداثة وحداثة، يستمر تطور السترة حتى يومنا هذا، تحت إشراف فيرجيني فيارد، لربيع وصيف 2020، على سبيل المثال، تمت إضافة طيات على الحاشية والأصفاد لتحويلها إلى نوع من الفستان الصغير.