Orange الأردن تدعم مبادرة "رواد المحتوى الرقمي"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 مارس 2018
Orange الأردن تدعم مبادرة "رواد المحتوى الرقمي"

أعلن نائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية رسلان ديرانية، عن دعم Orange الأردن مؤخراً لمبادرة رواد المحتوى الرقمي التي أطلقتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتم استضافة المبادرة في منصة BIG لتسريع نمو الأعمال، بحضور ومشاركة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكة، ووزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز.

وقال ديرانية: "جاءت رعاية مبادرة "رواد المحتوى الرقمي" التي تهدف لتحفيز الطلبة للاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإبراز مواهبهم في مجال كتابة المحتوى التقني العربي حول كل ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي تماشياً مع خطة Orange الأردن للعمل المؤسسي المجتمعي، المستلهمة من استراتيجية الشركة الخمسية "Essentials 2020". مبيناً أن الشركة تركز بشكل خاص على دعم القطاع التعليمي وتحرص على أن يكون لها دور فعّال في بناء جيل جديد قادر على مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومؤهل للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي".

وأضاف ديرانية أن الأردن يتمتع بخبرة طويلة في مجال صناعة المحتوى الرقمي والتجارة الالكترونية، وباعتبار Orange الأردن مزوّد أقوى إنترنت في المملكة، فإنها تلتزم بدعم محركات المحتوى الرقمي والتجارة الإلكترونية لتبقى في الصدارة.

يشار إلى أن مبادرة "رواد المحتوى الرقمي" التي أطلقتها "إنتاج" تهدف لتعزيز واقع المحتوى العربي في مجال الاقتصاد الرقمي من خلال تنمية قدرات طلبة المدارس الحكومية في الصفين العاشر والحادي عشر في كافة محافظات المملكة، لإنشاء جيل قادر على كتابة المحتوى الرقمي باللغة العربية بما يتناسب مع طموحهم، ويخدم التحوّل إلى الاقتصاد الرقمي ومفاهيمه ويعزز من المحتوى العربي على الشبكة المعلوماتية باعتبار أن هناك حوالي 400 مليون متحدث للغة العربية وكونها خامس اللغات الأكثر انتشاراً في العالم، ليتماشى مع الثورة المعلوماتية التي يشهدها العالم.

وتتجسد هذه المبادرة بمسابقة تبدأ فعالياتها خلال الشهر الحالي، وتتكون من ثلاث مراحل يتوج في نهايتها الأوائل الثلاث على مستوى المملكة قبل نهاية العام الدراسي الحالي.