أبرز 10 نساء عربيات مؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 نوفمبر 2023
أبرز 10 نساء عربيات مؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي

تتصدر عدد من النساء العربيات، قائمة الأكثر متابعة وتأثيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، بفارق عدد متابعين أكبر من غيرهن، يمكننا على الأقل مراجعة قائمة المتابعة الخاصة بنا، لنجد أن كل امرأة عربية تتابع خمسة منهن على الأقل.

تعالوا نتعرف على أهم 10 نساء عربيات مؤثرات عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع نبذة مختصرة عن كل منهن، واللواتي بالتأكيد نعرف أغلبهن على الأقل اسماً..

هدى قطان

هدى قطان هي فنانة مكياج ومستشارة تجميل من أصول عراقية، تدربت في هوليوود وتقيم في دبي، مع ملايين المتابعين على إنستغرام، فهي واحدة من أبرز مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في العالم.

اكتسبت هدى شعبية من خلال نشر دروس التجميل على موقع يوتيوب، وأطلقت شركة هدى بيوتي عام 2013، مع شقيقتيها منى وعلياء، لبيع أحمر الشفاه وظلال العيون والهايلايتر والرموش الصناعية.

جويل مردينيان

اكتسبت جويل ماردينيان شعبية لأول مرة من خلال استضافتها لبرنامجها التجميلي الخاص وهو برنامج جويل شو.

جويل رائدة أعمال ناجحة، تمتلك مراكز تجميل Maison de Joelle، وعيادات تجميل Clinica Joelle، كما أطلقت مجموعتها الخاصة من منتجات التجميل، Joelle Paris.

هيلا غزال

هيلا الغزل من أبرز الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي نجمة على يوتيوب ومؤسسة Halya TV. أطلقت قناتها الخاصة باللايف ستابل على YouTube في يونيو 2013، والتي تضم اليوم ملايين المشتركين، الغزل أيضاً هي مؤسسة Hayla Couture، وهو بوتيك لفساتين الزفاف والسهرة.

منال العالم

تنشر منال العالم، الطاهية المحترفة ونجمة إنستغرام، مقاطع فيديو من المطبخ الشرق أوسطي والعربي عبر قناتها على اليوتيوب التي تضم أكثر من 2 مليون متابع. كما ألفت منال العالم العديد من كتب الطبخ، بما في ذلك مطبخ منال العالم.

نهى نبيل

بدأت نهى نبيل مشوارها بتقديم البرامج التلفزيونية في الكويت عندما كان عمرها تسع سنوات فقط. وفي عام 2008، أكملت درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية وانتقلت إلى الولايات المتحدة للحصول على درجة الماجستير. وهناك اكتشفت حبها للأزياء وفي عام 2009 بدأت مدونتها Nohastyle.

دارين البايض

دارين البايض هي صانعة محتوى ونجمة كوميدية مقيمة في السعودية، ولديها ملايين المعجبين على إنستغرام،  وهي تنشر مقاطع فيديو مضحكة وخفيفة تُظهر الحوارات المتبادلة بين الرجال والنساء. البايض هي أيضاً أحد نجوم قناة HowaWaHeya الكوميدية على اليوتيوب.

تيم الفلاسي

تيم الفلاسي هي شخصية إعلامية عبر الإنترنت، مشهورة ببرنامجها الإذاعي عبر الإنترنت، TaimShow. وهي خريجة اتصالات مرئية من جامعة زايد، ولديها ملايين المتابعين عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

نجود الشمري

نجود الشمري، مدونة لايف ستايل وإحدى الشخصيات المؤثرة عبر إنستغرام في المملكة العربية السعودية، وتقيم حالياً في الإمارات العربية المتحدة. تنشر مقاطع فيديو تتعلق بحياتها الشخصية والسفر فصلاً عن المحتوى الكوميدي، مع شقيقها موها، التي تدير أيضاً قناة شهيرة على اليوتيوب.

سندس القطان

تركت الكويتية سندس القطان وظيفتها في عام 2006 لتصبح فنانة مكياج. ولديها الآن خط خاص بها من العطور والبخور يحمل اسمها، وتقوم ببيعه على منصة الأزياء Boutiqaat.com.

نورة بوعوض

تعد نورة بو عوض المقيمة في المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل فناني الماكياج في البلاد. وفي غضون 10 أشهر من إطلاق قناتها على اليوتيوب، تمت مشاهدة فيديوهات نورة بو عوض أكثر من 3 ملايين مرة. كما أنها تنظم دروساً رئيسية في جميع أنحاء المنطقة للنساء اللاتي يرغبن في مواكبة الموضة في المكياج سواءً لممارسة المهنة أو في اكتساب الخبرة والتعلم، كما أن زبائنها من أشهر النجمات في الوطن العربي مثل الفنانة ياسمين صبري.

لمزيد من المعلومات حول أبرز 10 نساء عربيات مؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنكم مطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار