أبرز لقطات غولدن غلوب 2024: دعم للسكان الأصليين ونولان يتذكر هيث ليدجر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يناير 2024
أبرز لقطات غولدن غلوب 2024: دعم للسكان الأصليين ونولان يتذكر هيث ليدجر

حاز حفل توزيع جوائز غولدن غلوب Golden Globe Awards لعام 2024 في نسخته الـ 81 اهتمام الجمهور حول العالم والذي شهد العديد من المواقف التي كانت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي كان من بينها تذكر الفنان الراحل هيث ليدجر وظهور أمهات بعض النجوم على السجادة الحمراء.

كريستوفر نولان يتذكر هيث ليدجر

استطاع المخرج كريستوفر نولان أن يحصد هذا العام جائزة غولدن غلوب لأفضل مخرج سينمائي عن فيلم أوبنهايمر Oppenheimer، متغلباً بذلك على الأفلام الذي نافسته على هذه الجائزة وهي:" Barbie، Poor Things، Maestro، Poor Things، Killers of the Flower Moon، Past Lives.".

كان الأبرز في كلمة كريستوفر نولا الفنان الراحل هيث ليدجر، الذي توفي عام 2008، مشيراً إلى أن المرة الوحيدة التي وقف فيها على المسرح كان من أجل استلام جائزة نيابة عن هيث ليدجر

وتابع قائلاً: "شكرا لجوائز غولدن غلوب، المرة الوحيدة التي وقفت فيها على هذا المسرح، كنت أستلم جائزة أفضل ممثل مساعد بالنيابة عن هيث ليدجر، وتعثرت في الحديث وقتها، ولكن روبرت داوني جونيور أعطني دعما كي أكمل الخطاب مثلما يدعم الجميع".

كريستوفر نولان في حفل غولدن غلوب

كان نولان مخرج فيلم The Dark Knight الذي مثل فيه هيث ليدجر وتوفى بجرعة مخدرات زائدة بعد انتهاء التصوير والذي أدى فيه دور الجوكر وحصل على العديد من الجوائز بعد وفاته كان من بينها جائزة غولدن غلوب وأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

وأضاف: "ورغم أنني أستلم الجائزة كمخرج هذه المرة، يمكنني فقط أن أستلم الجائزة بالنيابة عن غيري من الناس، لأن المخرجين يجمعون الناس معاً ويساعدونهم على إنتاج أفضل ما عندهم".

وكانت هذه أول جائزة غولدن غلوب يفوز بها كريستوفر نولان بعد أن رشح لها من قبل 6 مرات عن كتابة وإخراج عدد من الأفلام منها: "Inception ،Dunkirk ، Memento"

روزاموند بايك بقناع أسود

وأثارت الفنانة روزاموند بايك تعجب الجمهور بعد أن ظهرت بقناع أسود على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز غولدن غلوب 2024، حيث غطت وجهها ورأسها به.

اعتقد البعض أن ذلك القناع كان من أجل إكمال إطلالتها على السجادة الحمراء إلا أنه في الحقيقة كان هناك سر وراء اختيارها الظهور به، وهو ما كشفت عنه في لقاء لها مع مجلة فارايتي على هامش الحفل.

روزاموند بايك بقناع أسود

وأوضحت روزاموند بايك أنها تعرضت لحادث وتسبب في إصابتها في وجهها واعتادت خلال الفترة الماضية على ارتداء ذلك القناع وأعجبها هذا المظهر.

وتابعت قائلة: "القناع كان نتيجة لحادث تزلج ولم أكن أريد أن يعرف الناس أني تعرضت لهذا الحادث في 26 ديسمبر الماضي وحطك وجهي بالكامل لكن لحسن الحظ، "شُفيت" بسرعة، لكن القناع بقي "لقد وقعت في حب المظهر نوعاً ما".

روزاموند بايك بقناع أسود

أمهات النجوم على السجادة الحمراء

قرر عدد من النجوم هذا العام اصطحاب أمهاتهم للسجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 81، كان من بينهم الفنان الأمريكي برادلي كوبر بطل ومخرج فيلم Maestro الذي رشح لـ 4 جوائز خلال هذا العام.

برادلي كوبر  مع والدته في حفل غولدن غلوب 2024

وظهر برادلي كوبر على اصطحاب والدته جلوريا كامبانو إلى الحفل والتي سارت بمرافقته على السجادة الحمراء، لكنه لم يكن الوحيد الذي ظهر بوالدته حيث ظهرت بري لارسون بطلة Lessons in Chemistry برفقة والدتها والأمر نفسه للممثل تشارلز ميلتون الذي اصطحب والدته، سوكيونج ميلتون، والتي عبرت عن سعادتها بترشح ابنها لأول جائزة جولدن جلوب في مسيرته المهنية.

ليوناردو دي كابريو يدعم السكان الأصليين

وحرص الفنان الأمريكي ليوناردو دي كابريو على تدعي السكان الأصليين من خلال ارتداء دبوس يحمل شعار قبيلة الأوساج، وهي القبيلة التي تعرضت للإبادة بعد اكتشاف النفط في الأراضي التابعة لها.

قصة تلك القبيلة هي التي قدمها الفنان ليوناردو دي كابريو في فيلمه Killers of the Flower Moon الذي كان من ضمن ترشيحات غولدن غلوب هذا العام

ليوناردو دي كابريو يدعم السكان الأصليين في غولدن غلوب

ووجه ليوناردو دي كابريو رسالة للسكان الأصليين خاصة قبيلة الأوساج من على السجادة الحمراء قائلاً: "نحن نقف في انسجام معهم في هذا الفيلم".

ونافس فيلم «Killers of the Flower Moon على 7 جوائز في غولدن غلوب 2024، كان من بينها جائزة أفضل فيلم دراما، أفضل ممثل في فيلم دراما لـ ليوناردو دي كابريو، أفضل ممثلة في فيلم دراما لـ ليلي جلادستون، أفضل إخراج لـ مارتن سكورسيزي، أفضل ممثل مساعد لـ روبرت دي نيرو، بالإضافة إلى أفضل سناريو.

سيلينا غوميز وتايلور سويفت يضعان حداً للشائعات

وبلقطات عفوية حملت الكثير من الحب، ظهرت الفنانة الأمريكية سيلينا غوميز مع صديقتها تايلور سويفت داخل الحفل وهما يحتضنان بعضهما البعض ويلتقطان الصور، لتضعا حداً للشائعات التي سيطرت على علاقتهما خلال الفترة الأخيرة حول وجود خلافات بينهما.

سلينا غوميز وتايلور سويفت في غولدن غلوب 2024

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار