خالد عبد الله يتضامن مع غزة من غولدن غلوب 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يناير 2024
خالد عبد الله يتضامن مع غزة من غولدن غلوب 2024

حرص الفنان البريطاني ذو الأصول المصرية، خالد عبد الله، على إعلان تضامنه مع غزة خلال ظهوره على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب Golden Globe Awards لعام 2024 في نسخته الـ 81.

خالد عبد الله يتضامن مع غزة في غولدن غلوب

وظهر خالد عبد الله بإطلالة تكونت من بدلة سوداء من تصميم لوك ديريك، ووضع فيها دبوس على هيئة حمامة سلام، وحرص على الإشارة لها بيديه خلال التقاطه الصور على السجادة الحمراء.

وشرح خالد عبدالله عبر حسابه الشخصي على منصة إكس، ما ترمز له هذه الحمامة، مشيراً إلى أنه أراد أن تكون إطلالته تحمل خطوة لوقف إطلاق النار الذي تتعرض له غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى اليوم.

وأوضح خالد عبدالله أن هذه الحمامة مصنوعة في فلسطين، قائلاً: "هذه الحمامة مصنوعة في بيت لحم في فلسطين، ويصادف اليوم ثلاثة أشهر من الموت والدمار الذي لا يسبر غوره. نحن بحاجة لإنهاء هذا. الخطوة الأولى يجب أن تكون وقفاً دائماً لإطلاق النار".

خالد عبد الله يتضامن مع غزة في غولدن غلوب 2024

لم تكن تلك المرة الأولى التي يستغل فيها خالد عبدالله وجوده في فاعلية فنية عالمية من أجل إعلان التضامن مع غزة ووقف إطلاق النار، حيث ظهر من قبل في العرض الخاص لمسلسل The Crown، وكتب على يده عبارات "انهوا الاحتلال" و"أوقفوا إطلاق النار" و"ارجعوا الرهائن"

وعبر مقطع فيديو متداول كتب خالد عبدالله عبر حسابه على إكس قائلاً: "يجب علينا أن نحمل حزن بعضنا البعض، من خلال الحقيقة والعدالة. يجب علينا أن ندخل إلى منطقة صعبة. لأن كل الأرواح مقدسة. ولن ينتهي هذا أبداً حتى ينتهي الاحتلال. يجب أن يكون لدينا السلام داخل هذا الجيل. ونحن مدينون بذلك لأطفالنا، ولآلاف الأطفال والأشخاص الذين ماتوا بالفعل".

خالد عبدالله في غولدن غلوب 2024

خالد عبدالله والتضامن مع غزة

ويعد خالد عبد الله واحد من الفنانين الذين يركزون على دعم غزة من خلال التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إلقاء الضوء على الأوضاع فيها، حيث نشر قبل 4 أيام مقطع صوتي للرسالة إلى وجهت إلى الأهالي في غزة في خان يونس تجمل تحذيرات من قوات الاحتلال الإسرائيلي يمهلهم ثوان معدودة لترك منازلهم قبل أن يبدأ القصف.

وانتقد خالد عبدالله ما يحدث لأهالي غزة واضطرارهم إلى النزوح عبر تعليق كتب فيها: "لا تحتاج إلى فهم الكلمات لسماع صوت نهاية العالم في هذه البادرة الواضحة من الجيش المهتم. إنه يقول بشكل أساسي، مع عدم وجود مكان تذهبون إليه، سنستمر في طمسكم والسيطرة عليكم".

خالد عبد الله يتضامن مع غزة من غولدن غلوب 2024

وأعاد نشر تغريدة لمدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، والتي تحدث فيها عن اكتظاظ مراكز الإيواء واضطرار 1.3 مليون شخص للنزوح ومخاطر تفشي الأمراض مع تلوث المياه ونقصها وكذلك قلة الغذاء.

وفي 13 نوفمبر الماضي، نشر خالد عبد الله رسالة من خلال صورة له يوجه فيها يده إلى الكاميرا حيث دون على كف يده الأيمن عبارة "أوقفوا إطلاق النار"، وكتب منشوراً قال فيه: "لأن كل الأرواح مقدسة. لأنني أؤمن بقوة قلب الإنسان. لأننا بحاجة إلى أن نكون واضحين ومنفتحين وأن نفعل كل ما في وسعنا من أجل عالم أفضل".

خالد عبدالله يتضامن مع غزة

يذكر أن خالد عبد الله لعب دور دودي الفايد في الموسم السادس من مسلسل The Crown حيث ظهر في علاقته الغرامية مع الأميرة ديانا ورشح لـ 4 جوائز هذا العام.

لم يكن ذلك العمل الدرامي الأول لخالد عبدالله بل قدم العديد من الأفلام العالمية من بينها United 93، Green Zone، The square، ويعد من أبرز أعماله الدرامية مسلسل "عداء الطائرة الورقية" (The Kite Runner) الذي جسد فيه دور أسامة بن لادن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار