أحداث مسلسل العائدون تشغل الجمهور وأمينة خليل تبكيهم في أول حلقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
أحداث مسلسل العائدون تشغل الجمهور وأمينة خليل تبكيهم في أول حلقة

سريعًا ما تفاعل جمهور مسلسل العائدون الذي يعرض في السباق الرمضاني الحالي 2022، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأعربوا عن حزنهم لمشهد مؤثر للفنانة أمينة خليل.

يعرض مسلسل العائدون حصريًا عبر قناة دي إم سي DMC الفضائية في تمام 11:45 مساءً، ويعاد المسلسل 4:55 مساءً بتوقيت القاهرة. ويعرض كذلك على منصة watch it.

مسلسل العائدون، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج "ميديا هب سعدي- جوهر". وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد فراج، وجيهان خليل، وإسلام جمال، نبيل عيسى، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبي، وميدو عادل، وصبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

مسلسل العائدون:

يرصد مسلسل العائدون الذي عرضت أولى حلقاته مساء السبت الثاني من أبريل/نيسان الجاري الموافق الأول من شهر رمضان المبارك، على شاشة DMC، كيف واجهت الدولة المصرية تنظيم "داعش" المصنف "إرهابيًا" على الصعيد الدولي، والذي مارس عمليات إرهابية بينما استطاع جهاز المخابرات المصرية القيام بالعديد من البطولات في مواجهة هذه العمليات الإرهابية.

ويروي المسلسل قصص حقيقية مستمدة من الأحداث الواقعية وعدد من العمليات السرية التي تهدف إلى كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى إلى تقسيم المنطقة العربية ونشر ثقافة وفكر الإرهاب، وهو ما ستكشف عنه لاحقًا باقي حلقات المسلسل الذي يعرض طوال أيام شهر رمضان المبارك.

وسبق أن أعلن صناع العمل في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية، أن كتابة سيناريو المسلسل مستوحى من ملفات المخابرات المصرية، ومن أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020 في مصر.

وبالطبع حرص نجوم العمل على الترويج له من خلال حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث نشر الفنان أمير كرارة، عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، برومو المسلسل، مع كتابة تعليق "العائدون رمضان 2022، للمخرج الكبير أحمد نادر جلال، وتأليف باهر دويدار، وتصوير هيثم حسني، مهندس ديكور باسل حسام، انتاج ميديا هب سعدي جوهر، وكل سنة وانتم طيبين".

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل العائدون:

أظهرت الحلقة الأولى من مسلسل العائدون، أن أبطال المسلسل أمير كرارة ومحمود عبد المغني وأمينة خليل يعملون في أحد الأجهزة التابعة للسلطات المصرية، ومهمتهم تتمثل في تتبع ومعرفة مخطط تنظيم داعش الإرهابي، من خلال زرع أحد العناصر بين قيادات التنظيم، وهو الملقب بـ"أبو مصعب، الذي يجسد شخصيته الفنان محمد فراج.

ويحاول الفريق الأمني رصد وجمع أكبر قدر من المعلومات عن ذلك التنظيم الإرهابي.

كما استعرضت الحلقة الأولى من مسلسل العائدون، بعضًا من سياسات تنظيم داعش الإرهابي، وأظهرت مشاهد الحلقة الأولى أن الشك في أقرب الأقربين هو عقيدتهم الثابتة، وأن المُرتد عنهم يكون عقوبته القتل رميًا بالرصاص.

إذ ظهر الفنان السوري أحمد الأحمد، الذي يجسد دور أحد قادة التنظيم خارج مصر، وهو يوجه أحد عناصر التنظيم بقتل والده أمام الجميع بالرصاص، كعقاب للردة عنهم.

كما يجسد الفنان حمود الدوسري دور ضابط عربي يتعاون مع بعض من الضباط المصريين للقبض على الجماعات الإرهابية والتنظيمات الخارجة عن القانون، في تعاون مصري عربي جديد من نوعه على الساحة الدرامية.

أمينة خليل في مشهد مؤثر من مسلسل العائدون:

لمست الحلقة الأولى من مسلسل العائدون، الكثير من الجوانب الإنسانية فى حياة أبطال العمل.

وكان المشهد المؤثر الذي تفاعل معه متابعو المسلسل، وظهر ذلك من خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، هو مشهد وفاة والدة أمينة خليل.

حيث تطرقت أحداث الحلقة إلى أمينة خليل واسمها في المسلسل (نادين) التي ظهرت في مشهد مؤثر برفقة والدتها التي لعبت شخصيتها الفنانة صفاء الطوخي واسمها في المسلسل (خديجة)، وذلك قبل صدمتها بوفاتها على إثر المرض الذي عانت منه.

وظهر من خلال أحداث الحلقة الأولى من المسلسل، طبيعة عمل أمينة خليل التي تنقلت في الوظائف من عملها لدى وزارة الخارجية المصرية، إلى جهات المخابرات، حيث أن مهمتها الجديدة في هذا الجهاز الأمني هو مراقبة الاتصالات والحفاظ على سريتها.

كما كشفت الحلقة عن علاقة أمير كرارة بابنته من طليقته التي تركتها له بسبب سفرها في الخارج.

كذلك ظهرت الفنانة المصرية القديرة إسعاد يونس، والتي تجسد بدور خالة الفنانة أمينة خليل في المسلسل، وتُدعى الدكتورة سعاد أبو النصر وتعمل بإحدى الجامعات بالخارج، في أحد المشاهد، تشكو لابنة شقيقتها من معاناتها مع الوحدة وعدم الزواج رغم كبر سنها، وذلك بسبب تركيزها طوال حياتها في تحقيق ذاتها وحصد نجاحات في حياتها العملية.

وانتهت الحلقة الأولى من مسلسل العائدون باكتشاف أحد قادة تنظيم داعش، أن زعيم التنظيم الذي يجسد شخصيته الفنان محمد فراج يخونهم، وتبين أنه عنصراً مدسوسًا بينهم من قبل الأجهزة الأمنية المصرية، ليبقى مصيره مرهون بالأحداث اللاحقة  في الحلقة الثانية من المسلسل، المقرر عرضها الأحد 3 أبريل/نيسان في تمام الساعة الحادية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار