أحداث شيقة في الحلقة الأولى من أمينة حاف 2 وكابوس القتل يشغل المتابعين

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
أحداث شيقة في الحلقة الأولى من أمينة حاف 2 وكابوس القتل يشغل المتابعين

نجح المسلسل الخليجي أمينة حاف 2، في جذب أنظار الجمهور في الخليج والعالم العربي، بعد عرض حلقته الأولى في الموسم الرمضاني 2022، حيث شهدت أحداثًا شيقة.

وسيطر كابوس القتل التي يراود بطلة المسلسل الفنانة إلهام الفضالة، على أحداث الحلقة الأولى من المسلسل الاجتماعي الذي يعرض للعام الثاني على التوالي، وحقق نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدات عالية.

مسلسل أمينة حاف 2، من بطولة إلهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف، فهد باسم، بدرية طلبه، صمود المؤمن، شهد سلمان، ريم النجم، شوق الهادي، طلال باسم، جود عزيز، في الشرقاوي، خالد العجيرب، وآخرين. ومن تأليف علي الدوحان، إخراج محمد عبدالعزيز الطوالة.

الحلقة الأولى من مسلسل أمينة حاف 2:

شهدت أحداث الحلقة الأولى من الموسم الثاني من مسلسل أمينة حاف، استكمال بطلة المسلسل إلهام الفضالة التي تجسد شخصية "أمينة" في تحقيق حلمها الذي سيطر على أحداث الموسم الأولى.

حيث تستيقظ أمينة من الحلم الطويل الذي عاشته في الموسم الأول، وتراودها مخاوف تحقق أحلامها على أرض الواقع، لذا ستلجأ لطبيب نفسي في محاولة لفهم طبيعة ما يحدث معها، وهل هناك تشخيص طبي لحالتها أم لا.

أما على أرض الواقع، فتبدأ أمينة باكتشاف الحقائق والأسرار، لتبرز أمامها الكثير من المفاجآت التي ستتعاقب طوال حلقات المسلسل في الموسم الرمضاني.

كابوس أمينة يعكر حياتها:

وبدأت الحلقة الأولى من المسلسل، بظهور الفنانة إلهام الفضالة في شخصية "أمينة" مع زوجها "حسن" ويجسده خالد العجيرب، تحدثه عن منزلهما الجديد والتحديثات التي تطمح أن تجريها به.

لكن أمينة تذكرت لوهلة أثناء حديثها مع زوجها، الحلم الذي طالما راودها وسيطر على أحدث الجزء الأول من المسلسل، إذ تعيش أمينة في مرحلة من عدم الاتزان بسبب الكوابيس التي تحلم بها بشكل مستمر وأبرزها كابوس قتلها لزوجها.

بعدها تنتقل أمينة للحدث مع والدتها وشقيقتها عن الحالة النفسية السيئة التي تمر بها والكوابيس التي تطاردها، وتفاتحهما في تفكيرها في الانفصال عن زوجها بسبب خوفها من تحقق الحلم المزعج وقتل زوجها في الحقيقة. وتنصح أمينة، شقيقتها "حصة" والتي تجسدها الفنانة صمود المؤمن، ألا تتزوج مثلها.

وتحاول والدة أمينة تدارك الموقف، بالحديث مع زوجها حسن ونصحه بأن يهتم بزوجته.

كما تذهب أمينة، إلى والدتها وتذكرها والدتها بالظروف الصعبة التي مرت على أسرتهم قبل أن تتزوج أمينة من حسن، حيث لا تزال تسيطر عليها أحداث الجزء الأول، لذلك تعيش الأسرة حالة خوف بسبب تفكير أمينة في الانفصال عن زوجها.

وأيضًا تكتشف أمينة، احتمالية تحقيق حلمها بخيانة "أحمد النجار" لزوجته "عزيزة" التي تجسد شخصيتها الفنانة إيمان فيصل، عن طريق صديقتها، حيث أن هذه الوقائع تتطابق مع نفس حلم الجزء الأول من المسلسل.

لذا ستسعى أمينة لتقديم النصحية لشقيقتها التي لن تستمع لنصحها في النهاية، وتذهب أمينة إلى طبيبة نفسية من أجل علاج الكوابيس التي تحلم بها بشكل مستمر، وتحكي للطبيبة كل تفاصيل ما يحدث لها.

شخصيات وأحداث جديدة في أمينة حاف 2:

الحلقة الأولى من الموسم الثاني من مسلسل أمينة حاف 2، شهدت أيضًا تغيرات على مستوى علاقات أبطال العمل، فعلى سبيل المثال، تدخل طيف "طيبة" والدة أمينة، في مشادات مع ابنتها حصة المقبلة على الزواج، وتهددها بعدم استكمال تفاصيل واستعدادات حفل زفافها.

وفي الحلقة الأولى، ظهرت الفنانة المصرية بدرية طلبة في مشهد كوميدي طريف، جمعها مع النجمتين الصاعدتين جود عزيز وغدير السبتي.

كما تظهر الفنانة في الشرقاوي بدور "سمية" شقيقة شهد سلمان، وأبنائها هما طلال باسم وشوق الهادي.

أيضًا يظهر الفنان شهاب جوهر، بشخصية جديدة في الموسم الثاني، وهي شخصية "سعد"، بعدما كان يجسد شخصية "فارس" في الموسم الأول من المسلسل، ويظهر الاختلاف بين الشخصيتين، أن "سعد" شخصيته ضعيفة غير قادرة على مواجهة زوجته "شهد سلمان" ويعيشان ظروفًا مادية صعبة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الفنانة ليالي دهراب، قد انسحب من الموسم الثاني من مسلسل أمينة حاف، نافية أن يكون قرار انسحابها نتيجة خلافات مع طاقم العمل وخاصة لخلاف بينها بين مواطنتها الفنانة شوق الهادي كما أعيش في وسائل إعلام وصفحات الفن والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت ليالي دهراب في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الخاص على تطبيق "سناب شات" أن انسحابها من الجزء الثاني نتيجة مرضها في حين بدأ القائمون على العمل في تصويره مبكرًا للحاق بالموسم الرمضاني الحالي، ما دعى ليالي دهراب للنسحاب من الجزء الثاني.

مواعيد عرض مسلسل أمينة حاف 2:

يعرض مسلسل أمينة حاف 2 على قناة MBC بلس دراما في الساعة الرابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.  والإعادة في اليوم التالي الساعة 5:15 صباحا على MBC 1.

تردد إم بي سي MBC دراما: عرب سات: 11919، أفقي 27500. نايل سات: 11938 عمودي 27500.

تردد إم بي سي MBC وإم بي سي 1 على نايل سات (الشرق الأوسط): 11470، عمودي 27500.

كما ستعرض الحلقات بشكل يومي منتظم على منصة شاهد التابعة لقنوات mbc.

وسبق أن نشرت قناة إم بي سي MBC دراما برومو ترويجي للمسلسل من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مصحوبًا بتعليق: "قريباً في رمضان أمينة حاف الجزء الثاني من الحلم إلى الحقيقة.