أحلام تغني بالعربية والفرنسية والإنجليزية لأول مرة بافتتاح إكسبو 2020

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أكتوبر 2021
أحلام تغني بالعربية والفرنسية والإنجليزية لأول مرة بافتتاح إكسبو 2020

افتتحت الفنانة الاماراتية أحلام الشامسي، معرض "​إكسبو دبي 2020​" بفقرة غنائية قدمت فيها اغنية بـ3 لغات وهي العربية والإنكليزية والفرنسية لأول مرة.

كما شارك نجوم الغناء في الوطن العربي والعالم في حفل افتتاح إكسبو 2020، الذي تستضيفه الإمارات ضمن أول انعقاد للحدث العالمي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وأدهش نجوم الغناء الجمهور ببراعتهم وغنائهم بكل لغات العالم.

افتتحت أحلام المعرض، مرحبة بكل من حضر من الخارج إلى إمارة دبي للمشاركة بهذا المعرض العالمي الذي ينتظره الجمهور كل سنة.

كما حرصت الفنانة أحلام على الترويج لإكسبو دبي 2020 وإعلان فخرها بدولتها الإمارات العربية التي تبهر العالم بهذا الحدث الكبير.

أتقنت الفنانة الإماراتية اللهجات الثلاثة وغنت الأغنية بكل سلاسة، على الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي تغني فيها بلهجة غير العربية، وهو ما أثار إعجاب الجمهور.

ونشرت أحلام عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" صورة لها أما إكسبو دبي 2020 وظهرت وهي ترتدي الحجاب والعباءة بإطلالة بسيطة.

وعلقت أحلام على الصورة كاتبة: "من هنا من المستقبل، سنبهر العالم، فخورة جدا بدولتي الإمارات واني جزء من هذا الحدث العظيم".

وتعد دبي هي المدينة العربية الأولى التي تستقبل معرض اكسبو 2020 الذي تم تأجيله العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا وقد بلغت تكلفة اكسبو 2020 حوالي سبعة مليارات دولار وانطلق بمشاركة 192 دولة جول العالم.

حفل افتتاح إكسبو 2020

جدير بالذكر أنه انطلق مساء الخميس حفل الافتتاح الرسمي لمعرض "إكسبو 2020 دبي"، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي ضمن أول انعقاد للحدث العالمي الكبير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، والذي شاركت فيه  192 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتألق عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي في حفل الافتتاح بغنائهم بلغات العالم،وسط حالة من الدهشة والإعجاب الشديد من قبل متابعي حفل الافتتاح الضخم.

أغنية إكسبو 2020

وكان قد أطلق إكسبو 2020 دبي أغنيته الرسمية خلال الأسبوع الماضي التي تحمل عنوان "هذا وقتنا". تحتفي الأغنية بقصة الشعار الرئيسي لإكسبو "تواصل العقول وصنع المستقبل" بلغة الموسيقى العالمية. يقود الأغنية، المتاحة للتنزيل عبر هذا الرابط، النجم الإماراتي حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020، ترافقه كل من المغنية وكاتبة الأغاني الإماراتية ألماس، البالغ عمرها 21 عاما، إلى جانب المغنية وكاتبة الأغاني اللبنانية الأمريكية المرشحة لنيل جائزة الغرامي، ميسا قرعة.

وقال حسين الجسمي: "أغنية ’هذا وقتنا‘ تحتفي بدولة الإمارات وكل ما حققته، وتحققه اليوم، وما ستحققه في السنوات القادمة. إنها أنشودة اعتزاز وإيمان ووحدة، وآمل أن ترسم البسمة على وجه كل من يسمعها، أينما كان في العالم. المشاركة في مثل هذا الحدث البارز في تاريخ الإمارات أمر شيق ومشرّف للغاية.

محمد بن زايد يعلق على حفل افتتاح إكسبو 2020

من جانبه نشر محمد بن زايد تغريدة عبر حسابه الشخصي على تطبيق تويتر، شارك فيها مجموعة من الصور في حفل افتتاح إكسبو 2020  وعلق: "حفل افتتاح "إكسبو 2020 دبي"، يدعو للفخر، ويؤكد أن الإمارات تنظم دورة استثنائية غير مسبوقة، أهلاً بالعالم على أرض المحبة والسلام والأمل، أهلاً بالعقول التي تصنع المستقبل بالتفاعل والتواصل، أهلاً بثقافات العالم وابتكاراته ومنجزاته، شكراً أخي محمد بن راشد، شكراً لكل فرق العمل".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار