أحمد خليل في عيون النجمات بعد رحيله: وهديته لزوجته كل صباح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021
أحمد خليل في عيون النجمات بعد رحيله: وهديته لزوجته كل صباح

فُجع جمهور الفنان أحمد خليل، بخبر وفاته صباح أمس الثلاثاء، بعد أنباء إصابته بفيروس كورونا المستجد، والتي كشفت بعض الجهات المسؤولة عدم صحتها بصورة كاملة، وأرجعت سبب الوفاة الرئيسي إلى مشاكل بالقلب.

وتأثر الكثير من الفنانين والفنانات، بخبر وفاة أحمد خليل، وخاصة هؤلاء ممّن عملن معه، وجمعهن الفن به أمام الكاميرا، فكيف رثت الفنانات أحمد خليل؟

ليلى علوي تنعي أحمد خليل بكلمات مؤثرة

قالت الفنانة ليلى علوي في مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني عبر القناة الأولى المصرية، إنها تعرفت على الفنان أحمد خليل أول مرة في مسلسل حديث الصباح والمساء.

وأوضحت ليلى علوي أنه كان إنساناً معطاءً ومهذباً، أجبر الجميع على حبه واحترامه، مشيرة إلى أنها كانت المرة الأولى التي تقول فيها اسم عطا أمامه، حيث جسد شخصية عطا المراكيبي في المسلسل، واعتبرته أهم دورا في حياتها وحياته.

ووصفت ليلى علوي أحمد خليل قائلة: "الأدب والروح الحلوة والبشاشة، بجد أنا مخضوضة والصبح كنت بدعي له في الفجر ولما صحيت اتخضيت، لكن الحاجة الوحيدة اللي مطمناني أنه كان إنسان محترم وأمين ربنا يجعل مثواه الجنة وبعزي أسرته ومحبيه، كانت أول مرة أقول اسم عطا وأعتقد آخر مرة هقوله لحد الله يرحمك يا بني آدم يا محترم يا جميل في كل شيء".

صابرين: أحمد خليل كان يهادي زوجته كل صباح

قالت الفنانة صابرين إنها عملت مع أحمد خليل في مسلسل هوانم جاردن سيتي، والذي كان نقلة مهمة لكليهما في مشوارهما الفني، لدرجة أنه كان عندما يلقاها يناديها قائلا: "يا وش السعد".

أضافت صابرين أنهما عملا بعد هوانم جاردن سيتي، في عدد من الأعمال المشتركة، وأشادت أيضاً بكواليس العمل معه مؤكدة أنها تذكرت هذه الكواليس فور سماعها خبر وفاته وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمك يا محترم يا راقي يا ابن الأصول يا برنس ياه زعلانة قوي بس ما تعظمش على اللي خلقك عشت في هدوء ورحلت أيضا في هدوء كنت نعم الزميل الفنان والصديق الإنسان مع السلامة وفي أمان الله ورحابه".

أشارت صابرين أنها كانت تريد التحدث إلى أحمد خليل في وعكته الصحية الأخيرة، إلا أنها فضلت تركه عدة أيام ليرتاح كما فعلت مع الفنان عبد العزيز مخيون، ولكنها فجعت بخبر وفاته السريع الذي أصابها بالخوف.

وكشفت صابرين هدية أحمد خليل لزوجته الألمانية كل صباح، قائلة: "كان بيحكي لي في الكواليس أنه لازم يهادي زوجته بوردة كل يوم الصبح".

منة فضالي

ونعت الفنانة منة فضالي، الراحل أحمد خليل، عبر حسابها على تويتر، حيث شاركت جمهورها صورة له، معلقة: "لا حول ولا قوة إلا بالله، الفنان القدير أحمد خليل في ذمة الله، ربنا يرحمك برحمته".

نهال عنبر تكشف سبب وفاة أحمد خليل

أوضحت الفنانة نهال عنبر عبر مداخلة هاتفية لبرنامج أخر النهار قائلة: "المعلومة اللي عندي وأعتقد أنها دقيقة أن أحمد خليل لم يتوفَّ بفيروس كورونا.. هو مات برفرفة أذينية.. القلب هو اللي كان تعبان".

وكشفت نهال عنبر عن تفاصيل المكالمة الأخيرة بينها وبين أحمد خليل قبل رحيله وبعد إصابته بفيروس كورونا، قائلة: "كنت بتواصل مع الفنان الراحل لحد أول إمبارح، وكان بيهزر معايا وبيضحك وبيقول لي كويس إن جالي كورونا عشان تسألي عليا، وطلبت منه نقله إلى المستشفى ولكن هو رفض وقال ما تقلقيش عليا".

وفاة أحمد خليل

وودع الجمهور المصري صباح الثلاثاء 9 نوفمبر، واحداً من أهم أيقوناتها، وهو النجم أحمد خليل، والذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 80 عاماً، إثر تعرضه لمضاعفات فيروس كورونا.

وكان نجم الدراما المصرية، أعلن بحسب ما تناقلته وسائل إعلام تفاصيل حالته الصحية وكتب: "أنا تعبان وعندي كورونا، كنت في المستشفى وخرجت منه من كام يوم، بس تعبت تاني جدا، ورايح حالا للمستشفى، علشان الأعراض بتزيد عليا، وحاسس بتعب ومش قادر أتكلم.. هاتعدي إن شاء الله ادعوا لي".

وما بين النفي والتأكيد شغل الفنان أحمد خليل الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بتفاصيل حالته الصحية، حيث تداولت أنباء عن إصابة الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا أثناء تصويره حكاية حكايتي مع الزمان، والتي تقوم ببطولتها الفنانة ميرفت أمين، الأمر الذي أقلق الجمهور على النجمة الكبيرة بعدها وسط أنباء بنقل العدوى إليها.

وكان الفنان القدير أحمد خليل، قد نُقل إلى المستشفى قبل وفاته بليلة واحدة، بعد أن ساءت حالته إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث تم وضعه تحت الإشراف الطبي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار