خطوات هامة للوصول إلى السعادة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 20 مارس 2024
خطوات هامة للوصول إلى السعادة

للعيش حياة أكثر سعادة وصحة، تتم من خلال تطبيق عادات قوية في روتينك اليومي، سواء كان الأمر يتعلق بإدارة حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو أماكن العمل، يمكننا القيام ببعض الخطوات والطرق لعيش حياة أكثر سعادة وإيجابية، ومهما كان التحديات والصعوبات التي نواجهها يومياً، دعي هذه النصائح تساعدك على العثور على السعادة كل يوم. 

طرق الوصول إلى السعادة

البحث عن الشعور الفرح

إذا كنت تكافحي من أجل العثور على الفرح، فهناك شيء واحد بسيط ولكنه قوي يمكن أن يساعدك، البحث من أجل الفرح، وهي أدمغتنا المهيأة بشكل طبيعي للتركيز على ما هو خطأ وغالبًا ما نتجاهل الأشياء الصغيرة الجيدة، لا يعني ذلك تجاهل الأشياء السيئة، ولكن هناك أيضًا بعض الأشياء الجيدة، إذا توقفنا عن ملاحظة هذه الأشياء، فإن تأثير جسدي ونفسي علينا، يمكن أن تساعد هذه اللحظات الصغيرة في التخفيف من التوتر والقلق، إنها ممارسة بسيطة حتى في الأيام العصيبة.

إنشاء شيء تتطلع إليه

شجع الإحساس بالحياة الطبيعية من خلال التخطيط للأيام المقبلة، في حين أن صفحات يومياتنا فارغة مثل قطارات الركاب، فإن الجلوس في فنجان من القهوة الافتراضية مع صديق، أو المشي في الخارج أو كتاب للانتهاء من العمل سيمنحك هدفًا كل يوم، حتى لو كان يومك صعباً، يمكنك إنشاء شيء يثير البهجة، ربما يكون تشغيل حمام ساخن لنفسك أو رنين صديق هو ما يجعلني أضحك. يمكنك إنشاء شيء لأتطلع إليه لا يجب أن يكون شيئًا كبيرًا، إنه يدرب عقلك على ملاحظة الأشياء في الوقت الحاضر.

إعادة الاتصال بالأصدقاء والعائلة

بينما كان الاتصال بالأحباء أصعب ومختلفًا عما اعتدنا عليه فإنه يحمل قوة كبيرة، أحد أهم الأشياء للشعور بالسعادة هو علاقاتنا مع الآخرين، إذا تمكنا من القيام بشيء يساعدنا على البقاء على اتصال، فهذا يزيد من تأثير الشعور بالرضا الذي نحصل عليه من الآخرين. والشعور بالاتصال مهم جدًا لرفاهيتنا. يمكن للوحدة المزمنة في الحالات الشديدة، أن تكون ضارة بصحتنا مثل التدخين أو السمنة. إذا كنت وحيداً، فهذه إشارة إلى أنك بحاجة إلى التواصل مع الناس. إنها تشبه إلى حد ما إذا كنت عطشاناً تذهب للحصول على كوب من الماء.

افعل شيئًا لطيفًا للآخرين

في كثير من الحالات يكون الحزن رد فعل بشري طبيعي تجاه تغيرات وأحداث مختلفة في الحياة، ولكن هناك بعض العادات التي يمكن أن تساعد في ذلك، فإذا وجدت نفسك تشعر بالإحباط قليلاً، فإن الشيء الرائع الذي يجب أن تفعله هو أن تفعل شيئاً لطيفاً لشخص آخر، عندما نقوم بأشياء لطيفة للآخرين، فإنه في الواقع ينشط نظام المكافأة في دماغنا. إنه يطلق الدوبامين العصبي المكافئ. إذا كنا نفعل شيئًا لشخص آخر، فإنه أيضاً يبتعد عن مخاوفنا أيضًا.

طلب المساعدة

لا تخف من طلب المساعدة، بينما يُنظر إليه غالبًا على أنه نقطة ضعف، فإن طلب المساعدة هو بالفعل نقطة قوة، ليس عليك طلب المساعدة فقط عندما تكون تكافح، ولكن يمكنك دائماً طلب المساعدة عندما تريد التعلم أو المشاركة، وغالبًا ما نشعر بالحرج عند طلب المساعدة .

بالإضافة إلى ذلك تخبرنا أن المجتمعات التي تساعد بعضها البعض هي في الواقع أسعد وأقوى وأكثر مرونة، وهو بالتأكيد شيء يمكننا جميعًا القيام به أكثر، والعطاء وطلب المساعدة هو قلب البالون الاجتماعي.

كوني صديقة جيدة لنفسك

متى كانت آخر مرة قلت فيها شيئًا لطيفًا لنفسك، لاحظ كيف تتحدث مع نفسك، في بعض الأحيان يمكننا أن نكون لطيفين حقاً مع الآخرين ولكننا حقًا قاسيين ونقديين وسيئين مع أنفسنا، خاصة في مثل هذه الأوقات، عندما يبذل الجميع قصارى جهدهم، من المهم أن نظهر لأنفسنا القليل من الحب، إذا لاحظتي أنكِ تشعري بالإحباط أو تتجاهلي نفسك، لاحظ كيف تتحدث مع نفسك كوني صديقاً جيداً لنفسك.

حركِ جسمك لعقلك

على الرغم من أننا لا نتصرف دائماً على هذا النحو، إلا أن جسدنا وعقلنا مرتبطان. أجسامنا مصممة للحركة، مما يحافظ على شكل دماغنا، يمكن للمشي السريع أن يكون بنفس فعالية تناول الأدوية الموصوفة، خاصة لمن يعانون من اكتئاب خفيف، تأكد من حصولك على قدر كافٍ من الحركة في يومك. يقضي الكثير منا وقتًا أطول في مكاتبنا مما نفعل في العادة. فكر الطرق التي يمكنك من خلالها إدخال الحركة في يومك للمساعدة في تحسين حالتك المزاجية.

البحث عن كل ما هو رائع في الخارج

في معرض حديثها عن قوة التوجه إلى الخارج، هناك دراسة حديثة وجهت الناس للخروج في نزهة على الأقدام لمدة 15 دقيقة يومياً والبحث عن أشياء رائعة حقًا. إنها إحدى تلك المشاعر التي تحبها في شيء ما، مثل شجرة أرز قديمة على سبيل المثال، وقل فقط رائع. لم يؤد ذلك إلى تحسين مزاج الناس فحسب، بل كان هؤلاء الأشخاص مؤيدين للمجتمع لأنه أخذهم بعيداً عن كل مخاوفهم وقوائم مهامهم. ساعد في وضع الأمور في نصابها .

إدارة النظام الغذائي الخاص بك

يمكن أن تساعدك القوة العميقة لمعرفة كيف تقضي وقتك سواء كان ذلك في العمل أو الاسترخاء في المساء، على عيش حياة أكثر إرضاءً وذات مغزى، إدارة نظامك الغذائي هو واحد من الأمور الهام التي تساعد على تحسين المزاج، عندما تنظر إلى حياتك الماضية، لن تتمنى لو قضيت وقتاً أطول في إهدار صحتك.

تقبل ما لا يمكنك السيطرة عليه

هل تجد نفسك تحاول تغيير أشياء ليس لديك سيطرة عليها، قبول أن أشياء كثيرة خارجة عن إرادتك لا يعني الاستسلام، إنه ببساطة تعلم فهم ما في وسعك، تقبل كيف تسير الأمور الآن، ولكن فكري أيضاً في كيفية جعلك مختلفاً قليلاً اليوم أو غدًا أفضل قليلاً، هناك الكثير من الأشياء الخارجة عن نطاق السيطرة في الوقت الحالي، ولكن حاول لا تنفق الكثير من الطاقة على هؤلاء. ما الذي يمكنك فعله لجعل الغد أفضل.

لا تتوقع الكثير من نفسك

لا تتوقع من نفسك أن تكون مثالياً، إذا أخطأت فلا بأس أن تكون منفتحاً وصادقاً، أتعلم أن هناك بعض الأشياء التي أجيدها، ولكن بعد ذلك هناك أشياء أخرى لا أجيدها جيد في. يتعلق الأمر بقبول ذلك وتعلم كيفية التعامل معه، لا تقارن داخلك بخارج شخص آخر، تقبل ما تشعر به.

شاهدي أيضاً: أسباب السعادة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار