أدعية عظيمة في الشهر الفضيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
أدعية عظيمة في الشهر الفضيل

ومن المهم المحافظة على ترديد أدعية عظيمة في الشهر الفضيل لنكون من عتقاء هذا الشهر وأن يرشدنا الله لطريق الحق، ويبعدنا عن الضلال. والتقرب إلى الله وطلب الأمنيات بما فيها خيري الدنيا والآخرة بيقين في الاستجابة من الله. نجمع لكم هنا مجموعة من أدعية عظيمة في الشهر الفضيل.

أفضل الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم

1- اللهمّ لك الحمد أنت قيّوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد حق والساعة حق.

2- أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، من شر كل نفس أو عين حاسد ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

3- اللهم يا رب تقبل منا الصيام والقيام، وتجاوز عمن تخرق من المعاصي والآثام، اللهم اجعلنا ممن تقبلت منهم الصيام والقيام، اللهم أعد رمضان علينا أعواماً عديدة وأزمان مديدة، اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك.

4- اللهم يا رب إنا نعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من والصراط وذلته، ونعوذ بك من يوم القيامة وروعته، اللهم اجعلنا نخشاك كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، ومتعنا برؤياك، واجمعنا مع نبيك ومصطفاك، اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، وأعلِ بفضلك كلمة الحق والدين.

أدعية تقال بعد صلاة التراويح مستجابة

1- اللهم يا رب يا كريم يا عظيم، اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت واصرف عنا يا رحمن يا رحيم شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.

2- اللَّهُمَّ اغفِرْ للمؤمنينَ والمؤمناتِ والمسلمينَ والمسلماتِ وألِّفْ بينَ قلوبِهم وأصلَحْ ذاتَ بينِهِم وانصُرهُم على عدوِّكَ وعدوِّهم، اللَّهمَّ العَنِ الكفرةَ كفَرةَ أَهلِ الكتابِ الَّذينَ يصُدُّونَ عن سبيلِكَ ويكذِّبونَ رسلَكَ ويقاتِلونَ أولياءَك، اللَّهمَّ خالِفْ بينَ كلِمَتِهم وزلزِلِ بِهمُ الأرضَ وأنزِل بِهم بأسَكَ الَّذي لا ترُدُّهُ عنِ القومِ المُجرمينَ.

3- اللهم إنا نسألك أن ترزقنا حبك، وحب من يحبك، وحب كل عمل يقربنا إلى حبك، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين لا خزايا ولا ندامة ولا مبدلين برحمتك يا أرحم الراحمين.

4- اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.

أدعية عظيمة مستجابة لقيام الليل

1- اللهم إني أنزل بك حاجتي وإن ضعف رأيي وقصر عملي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور، أن تجيرني من عذاب السعير، ومن دعوة الثبور وفتنة القبور.

2- أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق. اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.

3- يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام، وبرحمتك التي وسعت كل شيء وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وبقدرتك على جميع خلقك. يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

4- اللهم يا مسبب الأسباب، اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات. أقضي حاجتي وأغنني بفضلك عمن سواك.

أدعية عظيمة في ليلة القدر

1- اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك.

2- اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهمّ زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً.

3- ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلّنا لك، عبد الله لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد”. اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد، اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس.

4- اللهم أعطني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.

أدعية عظيمة في الشهر الفضيل هي الأدعية التي يتقرب بها المسلم من ربه في رمضان، وهي عبادة مهمة يجب على المسلم أن يلتزم بها طوال الوقت وليس خلال شهر رمضان فقط.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار