30 دعاء لأيام شهر رمضان المبارك

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023
30 دعاء لأيام شهر رمضان المبارك

قسمنا لكم أدعية شهر رمضان مبارك إلى 30 دعاءً مستجاباً من السنة النبوية يمكنك ترديد كل دعاء بيومه. سنقدم لكم 30 دعاء لأيام شهر رمضان الكريم من الأدعية الجامعة الواردة في صحيح السنة النبوية، ومن الحسن في الدعاء.

أدعية الثلث الأول من رمضان

دعاء اليوم الأول من رمضان

اللَّهُمَّ قربني فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وجنبني سَخَطَكَ ونَقِمَاتِكَ، ووفقني فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

دعاء اليوم الثاني من رمضان

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، واحفظني بِحِفْظِكَ وَسِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

اللَّهُمَّ اجعلني فِيه منَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، واجعلنِي فيه مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحين، واجعلنِي فيه مِنْ أوليائك الْمتّقينَ، برَأْفَتِكَ يا أَكرمَ الْأكرمين.

دعاء اليوم الخامس من رمضان

اللَّهُمَّ حَبب إِليَّ فيه الْإِحسان، وَكرِّه إِلَيَّ فيه الْفُسوق والْعصْيان، وحرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ.

دعاء اليوم السادس من رمضان

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وجنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، برحمتك يا إِلَهَ الْعَالَمِينَ.

دعاء اليوم السابع من رمضان

اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، ووفقني فيه لمُوجبات مرضاتك، وأَسكنِي فيه بحبوحةَ جناتكَ، يا مُجيب دعوَةِ الْمُضْطَرِّينَ.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِباً لِأَوْلِيَائِكَ، ومُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، ومُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ والتَّوْفِيقِ والْعِصْمَةِ، وطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ الدنس والرياء، يا رؤوفاً بعِباده الْمُؤْمِنِين.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

للهمَّ إنِّي أسألُكَ العَافِيَةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إنِّي أسألُكَ العَفْوَ والعَافِيَةَ في دِينِي ودُنْيايَ، وأهلِي ومالِي اللهمَّ اسْتُرْ عَوْرَتِي، وآمِنْ رَوْعَاتِي اللهمَّ احْفَظْنِي من بَيْنِ يَدَيَّ ومن خلفي، وعن يَمِينِي وعن شِمالِي، ومن فَوْقِي، وأعوذُ بِعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتَالَ من تَحْتِي.

أدعية الثلث الثاني من رمضان

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وشر ما أغمنا وتوفنا على الإيمان الكامل والكتاب والسنة وأنت راضي عنا، اللهم بلغنا كل رمضان من غير فراق ولا أسى ولا حزن، اللهم بلغنا كل رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

اللهم إني أعوذ بك من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات. ربنا اجعلني وأهلي من عتقائك من النار في شهرك الفضيل.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

اللهم إني اسألك الجنة وكل ما يقرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وكل ما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم اجعلني من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

"رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ" [المؤمنون: 97، 98].

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين، واجعلنا في شهر رمضان من أحبتك المتقين.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

اللَّهمَّ اغفر لي ذَنبي خَطئي وعَمدي، اللَّهُمَّ إنِّي أستَهْديكَ لأرشَدِ أمري، وأعوذُ بِكَ مِن شرِّ نَفسي.

أدعية الثلث الثالث من رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

اللهم اجرني من النار، اللهم اجرني من النار، اللهم اجرني من النار، اللهم اكتبني من عتقائك من النار يا رب العالمين، اللهم لا يقضي شهر رمضان الا وأنت راضي عنا يا الله.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان

"رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا" [الفرقان: 74].

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وصَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، واقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَحُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم اعتقني من النار، اللهم اعتقني من النار، اللهم اعتقني من النار.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

اللهّم بلغنا تمام ما نتمنى وتحقيق أحلامنا وتبليغ منانا وآمالنا وبلغنا طيب العيش، ويسر علينا الصعوبات وسخر لنا ما حولنا. اللهم اجعلنا ربانيين لا رمضانيين ندعوك كل يوم ولا تحرمنا لذة مناجاتك بعد رمضان. يا الله اللهّم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

دعاء ختم شهر رمضان "اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثواب من الحائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين، فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين"

من فضائل هذا الشهر الكريم بأن كل دعاء من 30 دعاء لأيام شهر رمضان المبارك مستجاب في أوقات الإجابة خاصةً حين يفطر الصائم كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن للصائم عند فطره دعوة لا ترد"