أسباب فوبيا الحب وطرق التغلب عليها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
أسباب فوبيا الحب وطرق التغلب عليها

الترجمة الحرفية لكلمة Philophobia هي الخوف من الوقوع في الحب، فهو شعور يوصف بأنه شعور بالرعب أنك لن تكون قادرًا على أن تكون في علاقة أو حب. يمكن أن تجعل رهاب الخوف الناس يشعرون بالعزلة والإهمال. من التجارب المريرة في الماضي إلى الخوف الشديد من الرفض، يمكن أن تكون هناك أسباب متنوعة لهذه الحالة.

أسباب الخوف من الوقوع في الحب

يعاني الكثير من الأشخاص عن الإصابة بـ الشعور بالخوف من الوقوع في الحب، من القلق وزيادة التنفس وسرعة ضربات القلب أثناء أو بمجرد سماعهم كلمة علاقة أثناء المرور بهذه الحالة.

يُعتبر الشعور الطفيف بالخوف عندما يتعلق الأمر بالحب عمومًا على ما يرام حيث يمر الكثيرون بهذا الأمر من حين لآخر ولكن إذا كان يسبب لك ضيقًا كبيرًا، فإليك 4 طرق للتغلب على هذه مشاعر الخوف من الوقوع في الحب.

طرق التغلب على الخوف من الوقوع في الحب

مواجهة الشعور بالخوف

تأكد من الانتباه إلى سبب شعورك بهذه الطريقة. اطرح أسئلة على نفسك لتحديد جذور هذا الخوف. يجب أن تتجنب هذا الشيء لفترة طويلة ولكن من الواضح أنه يتعلق بالحياة وتجاهل تلك الأسئلة القاسية لن يؤدي إلا إلى إعاقة حياتك وعلاقاتك القادمة. إذا كان ذلك بسبب أي تجربة سابقة ، فقم بمعالجة شكوكك بماذا لو. ماذا لو كان حقا يجعلك سعيدا، ماذا لو استطعت الشفاء من هذه العلاقة، حاول أن ترى الإيجابية.

محاولة فهم مشاعرك

بمجرد أن تعرف سبب خوفك، اسمح لنفسك أن تشعر بهذه المشاعر بشكل مكثف دون أي تدخل. من الواضح أنك لا تستطيع نسيان كل شكوكك دفعة واحدة، لكن فهم العواطف والشعور بها هو خدمة لنفسك. عندما يتعلق الأمر بالحب، هناك دائمًا خوف ومخاطر وعدم يقين وأنت لست وحدك. احرص على التحدث إلى أحبائك وأحبائك للقضاء على مشاعر الحزن أو الخيانة الزوجية أو خيبة الأمل.

عدم القسوة على نفسك

أثناء وجود هذا الخوف قد يكون من الصعب للغاية الانفتاح مع شخص ما. لتجنب إيذاء النفس تأكد من محاولة اكتساب لمسة عاطفية تجاه الحب. الانفتاح على الأشخاص الذين تعتقد أنهم يمكن أن يساعدوك ولكن لا تحتفظ بمشاعرك لنفسك أبدًا لأن هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم جروحك.

محاول طرق فهم العلاج والوصول إليها

إن تقديم العطاءات لخوفك من الحب أو أن تكون في علاقة ليس شيئًا بين عشية وضحاها. علاوة على ذلك لا تدخل شخصًا بعمق بمجرد أن تشعر بالشرارة. خذ الأمور ببطء وامنح نفسك وقتًا كافيًا للشفاء ونسيان مشاعرك والتعامل معها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار