أشرف زكي يكشف موقفه من حلا شيحة ويشيد بجدعنة أحمد عز وأحمد السقا

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
أشرف زكي يكشف موقفه من حلا شيحة ويشيد بجدعنة أحمد عز وأحمد السقا

كشف الفنان ونقيب المهن التمثيلية المصري، أشرف زكي، عن الكثير من تفاصيل حياة الفنانين، وأزماتهم ومواقف دعمهم لبعض، وموقفه من عودة الفنانة المعتزلة والمحجبة، حلا شيحة، إلى الفن مجددًا بعد اعتزالها للمرة الثانية قبل نحو عام.

حيث أدلى الفنان ونقيب الممثلين،أشرف زكي، بحوار متلفز، مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "العرافة" المذاع على فضائية المحور، خلال شهر رمضان الجاري 2022، وقال فيه: "أنا غلطت لما سمحت لحلا شيحة أنها ترجع، في ناس اعتزلت في هدوء"، مؤكدًا أنه لن يسمح بعودتها للفن مجددًا، طالما كان هو نقيباً للمُمثلين.

موقف أشرف زكي من حلا شيحة:

ووجهت الإعلامية بسمة وهبة سؤالاً لنقيب المُمثلين أشرف زكي، عن موقفه من تحريم الفن من قبل بعض الفنانين وخاصة المحتزلين، وموقفه حول إمكانية استمرار الفنانات المعتزلات في نقابة المهن التمثيلية، حيث أجاب أشرف زكي: "على حسب رغبتهم في ناس بيشوفوا أن رسالتهم خلصت خلاص، لكن هل نقبل أن حد يقول الفن حرام وبعدين يرجع، لا يوجد بعد شادية".

وعن تخصيص السؤال على حالة الفنانة حلا شيحة، قال الفنان أشرف زكي "هي أخت فاضلة وزميلة عزيزة وشرفت أني درست لها"، وأضاف: "لكن عايزة تنسحبي انسحبي إحنا بنحب مهنتنا ولا نقبل إهانتها". وذلك ردًا على تصريحات أدلت بها حلا شيحة بعد قرار اعتزالها الفن قبل نحو عام.

وبسؤاله عن عدد الفنانين الذين أوقف أشرف زكي عضويتهم طوال فترة رئاسته لنقابة المهن التمثيلية، قال: "من مس كيان مصر لن أتفاهم، والمحكمة أيدتني في ذلك".

أشرف زكي يكشف دعم الفنانين لزملائهم المتعثرين:

وعن دعم النجوم لزملائهم الذين يعانون ظروفاً صحية أو مادية متعثرة، ويصرحون بها أو حتى يخجلون من طلب الدعم من زملائهم ونقابتهم، قال أشرف زكي إن الكثير من النجوم مشاركين في مجموعات عبر تطبيق "What"s App"، لدعم النجوم المحتاجين.

وقال أشرف زكي إن من بين النجوم المُشاركين في تطبيق دعم النجوم: "شيكو وهشام ماجد ومصطفى خاطر وريهام حجاج التي أفضل وضع اسمها بين قوسين، لأنه ترفض أن تفصح عن مشاركتها في الأعمال الخيرية. كذلك الفنانة الجميلة الرائعة دنيا سمير غانم، أتمنى أن تسامحني دنيا عما سأقوله، ولكن في عز معاناتها لم تتوقف عن الدعم".

أشرف زكي يكشف من خذله من الفنانين:

كما كشف الفنان أشرف زكي، أثناء استضافته في برنامج العرافة، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على قناة المحور، سر انهياره في البكاء، خلال أحد الأفراح التي حضرها بأحد الفنادق في الجيزة، بعد تعرضه للخذلان من أحد زملائه.

وقال أشرف زكي: "اتعزمت على فرح تابع لشخص أحبه جدا، من التربية والتعليم، وقررت حضور الفرح لمدة خمس دقائق فقط، في تلك الفترة تعرضت لحظر من زملائي، وجلس بجانبي ممثل دفعتي في معهد الفنون المسرحية وزوجته، أعطاني ظهره هو وزوجته، وعمل نفسه مش شايفني".

وتابع الفنان أشرف زكي: "حينها كان الفنان أحمد الكحلاوي يشدو برائعة والده لأجل النبي، وعندما وصل إلى كوبليه بيظلموني الشهير في هذه الأنشودة، -لأجل النبي ليه يظلموني، من عبادك إيه حصل لي- فشعرت بأن هذا الكوبليه موجه ليه فانهرت في البكاء، لدرجة أن المناديل الورقية لم تكف لمسح دموعي.. أنا مستاهلش من زمايلي كل كدا، لأني خدمتهم كلهم".

وتابع الفنان أشرف زكي: "خدمتهم كلهم والشخص الذي جلس بجواري تحديدا، ولم أستحق ظلمهم لي لأنني لم أتأخر عن مساعدة أي زميل. بكيت لدرجة أنهم شدوا المفرش عشان يمسحوا دموعي، المناديل مقدرتش".

كما روى نقيب المهن التمثيلية، تعرض لطعنات قوية، من شخصيات عديدة. حيث قال إنه منذ عشر سنوات، وقت توليه رئاسة جهاز السينما، تعرض لهجوم من بعض زملائه.

وسرد أشرف زكي الموقف قائلًا "زمايلي اللي واكلين في بيتي، وقفوا تحت جهاز السينما يهتفوا ضدي، ويحدفوا مكتبي بالطوب، أما مش عايز أتفرج على الفيديو ده، الطعنات كانت كتيرة قوي من أقرب الناس، للأسف بعضهم انقلب 360 درجة، وكأنه معملش حاجة، ومش عايز يعتذر، أو يقول أنا كنت غلطان، عادي، هم مش بيتعاملوا معايا، بيتعاملوا مع الكرسي".

أشرف زكي يروي مواقف لا تنسى من أحمد عز وأحمد السقا:

أما عن الفنانين الذين دعموه من أزمته، فقال: "الفنان أحمد عز أعطاني في هذا التوقيت شنطة فلوس، وقالي خد دي، فقلت له إنها مستورة، فرد دا من خيرك".

وروى أشرف زكي الموقف تفصيلًا ""جالي تلفونين، الأولاني، لقيت أحمد عز يكلمني، بيقول يا أشرف أنت فين؟ عايز أشوفك آخد رأيك في حاجة معروضة عليا تقولي آه أولا، قعدت جنبه في العربية، مد إيده جاب شنطة مليانة فلوس، قالي والله من خيرك، قولتله يا أحمد مستورة، قالي والله من خيرك".

وتابع: "الموقف التاني، أنا عندي بنتين، مايا ومريم، وكانوا صغيرين، بيفتحوا التلفزيون يلاقون أبوهم بيتقطع من مين، من ناس كانوا بيجبلوهم الشاي والقهوة والأكل، من مين، ياريتهم أغراب، فجأة الباب بيخبط، تفتح بنتي مايا الباب، تلاقي أحمد السقا".

وأضاف الفنان أشرف زكي في رواية موقف السقا "قالها مايا أنا جايلك مخصوص، قالت له خير، قام موطي على الأرض، قالها جزمة أبوكي بتمن، واللي يمسه أموته، أوعي ده أستاذي وأبويا وأخويا، وكل حاجة في حياتي، وأنا بقولك أهو، هذا الرجل له أفضال عليا، واللي يجيب سيرته أو يمسه أنا هموته، ولا أتردد في إني أموته، دي مواقف، مش ناسيها".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار