أطعمه تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
أطعمه تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة

قد يساعدك تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن الأطعمة المعززة للدماغ في الحفاظ على ذروة الذاكرة وزيادة التركيز مما يؤدي إلى دماغ صحي. قد يقلل البعض أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والأمراض العصبية التنكسية المرتبطة بالعمر، مثل مرض الزهايمر وباركنسون. تحتوي بعض الأطعمة على مركبات مثل الأحماض الدهنية الصحية، والتي يمكن أن تساعد في تحسين بنية خلايا الدماغ التي تسمى الخلايا العصبية.

أطعمه تساعد على زيادة التركيز

توت

أظهرت أن العنب البري يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز الذاكرة وتحسن التركيز لساعات بعد تناولها. بالإضافة إلى ذلك تشير الأبحاث إلى أن تناول التوت الأزرق قد يساعد في حماية الدماغ من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وقد يقلل من آثار الحالات المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر أو الخرف.

الخضار الورقية الخضراء

على غرار التوت تساعد الخضار الورقية الخضراء أيضًا في مكافحة الخرف ومرض الزهايمر. كما أن الخضار الورقية الخضراء مليئة بفيتامينات ب، والتي ثبت أنها تساعد ذاكرتك، وتركيزك، وصحة وقوة الدماغ بشكل عام، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يحسن صفاء ذهنك.

مضادات الأكسدة والكاروتينات وفيتامينات ب. كل هذه الأشياء بشكل فردي ومجتمعي تساعد في الذاكرة والتركيز، بالإضافة إلى حماية عقلك وإعطائه العناصر الغذائية التي يحتاجها لتجديدها بعد يوم طويل من العمل.

افوكادو

لا عجب أن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي يبشرون بفوائد الأفوكادو. مليئة بالدهون والألياف الجيدة، فهي تعزز تدفق الدم مما يساعد على تنشيط خلايا الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الأفوكادو في تدفق الأشياء الأخرى أيضًا. تحسين تدفق الدم يعني دماغًا أكثر صحة وسعادة.

السمك

مصدر البروتين المرتبط بتعزيز كبير للدماغ هو السمك، غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعتبر أساسية لصحة الدماغ، وقد ثبت أن تناول حصة من الأسماك الدهنية، مثل السلمون المرقط أو السردين، يزيد من الذاكرة والعقلية.

الأداء وتقليل المشكلات مثل التقلبات المزاجية والتعب. كل هذا بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي مادة وفيرة في عدة أنواع من الأسماك.

ماء

يتكون جسمك بالكامل من الماء، وليس من المستغرب أن يعتمد عليه، شرب كمية كافية من الماء يوميًا يمكن أن يساعد في الذاكرة والتركيز والإبداع وصحة الدماغ. تأكد من العثور على مجموعتك السعيدة من كمية المياه اليومية.

الشوكولاته الداكنة

قبل الانغماس في تناول هذا الطعام اللذيذ للدماغ، لا يتطلب الأمر سوى جرعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يوميًا لجني الفوائد. يتحد الكافيين والمغنيسيوم في هذا العلاج المنحل لتحفيز عقلك وإفراز هرمونات الشعور بالسعادة والإندورفين والسيروتونين.

كلاهما يمنحك الطاقة والتركيز والمزاج الإيجابي. أخيرًا تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على مركبات الفلافونويد التي تتركز في مناطق الدماغ المرتبطة بالتعلم والذاكرة. هذه المواد وفقًا للباحثين، قد تساعد في تقوية الذاكرة وتقليل التدهور العقلي المرتبط بالعمر.

بذور الكتان

تمتلئ هذه البذور الصغيرة بالعناصر المفيدة مثل المغنيسيوم وفيتامينات ب وأحماض أوميغا 3 الدهنية وحتى الألياف. يمنح طحن البذور جسمك القدرة على هضمها بشكل كامل والاستفادة من الوضوح الذهني والتركيز الذي يأتي منها.

المكسرات

تحتوي المكسرات أيضًا على عدد من الفوائد الصحية. يتم تعبئة البروتين وفيتامين E والأحماض الأمينية في حصة واحدة أوقية، مما يمنحك انخفاضًا إدراكيًا أقل وتركيزًا أفضل طوال اليوم.

مضغ العلكة

أثبت الباحثون أن مضغ العلكة قد يؤدي أيضًا إلى تحسين الانتباه واليقظة والتعلم. يحافظ مضغ العلكة على يقظتك مما يعزز الاستثارة الفسيولوجية. تحسين الانتباه والتعلم والذاكرة والأداء.

يقلل مضغ العلكة أيضًا من هرمون التوتر مثل الكورتيزول، مما يؤدي إلى تقليل التوتر وبالتالي تحسين أداء المخ وأدائه. أخيرًا قد يؤدي مضغ العلكة إلى تحسين الأداء من خلال زيادة تدفق الدم وتوافر الجلوكوز أي السكر في الدماغ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار