أغرب إطلالات مهرجان كان 2021 من الافتتاح إلى الختام: رئيسه في الصدارة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يوليو 2021 آخر تحديث: السبت، 17 يوليو 2021
أغرب إطلالات مهرجان كان2021 من الافتتاح إلى الختام: رئيسه في الصدارة

إطلالات يمكن ببساطة وصفها بأنها غريبة وغير مفهومة. سواء كانت موفقة أم لا، تبقى غريبة وملفتة للنظر، طغت على فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ74 لعام 2021.

وانطلقت فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes هذا العام في دورته الـ74 في الفترة من 6 إلى 17 يوليو/تموز الجاري، في أوضاع مختلفة كلية، فرضها فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وفي ختام المهرجان، كان لا بد من الوقوف أمام الإطلالات الغريبة التي حتمًا لفتت الأنظار بقوّة، خاصة في تلك الدورة المميزة، بعد غياب عام بسبب الجائحة.

فنجوم الفن السابع التقوا هذا العام مع الالتزام ببرتوكول الصحة، ومنها التباعد الاجتماعي، ومع ذلك لم يكن الاستعراض على البساط الأحمر مختلفا عما قبل.

وكان منظمو مهرجان كان السينمائي الدولي، قد أعلنوا أنه بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، إلغاء  دورته الـ 73  التي كان من المفترض أن تقام في يونيو/حزيران 2020، كما كان مقرراً من قبل.

أغرب إطلالات مهرجان كان 2021 من الافتتاح إلى الختام: رئيسه في الصدارة

رئيس المهرجان بإطلالات غريبة من الافتتاح حتى الختام:

منذ اللحظة الأولى لانطلاق المهرجان، كانت المؤشرات تتجه نحو الغرابة، خاصة مع رئيس المهرجان سبايك لي Spike Lee، الذي ظهر يوم الافتتاح ببدلة رجالية باللون الفوشيا، اعتمد معها قبعة كاجوال عرصية، وسنيكرز ملون، ونظارات كاجوال من نفس لون البدلة.

وكما الافتتاح، صدم سبايك لي Spike Lee، رئيس مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 في دورته الـ74، المتابعين، بإطلالته الغريبة الملونة في حفل الختام، كما صدمهم بإطلالته في حفل الافتتاح.

فلم يتخل المخرج الأمريكي سبايك لي، رئيس لجنة تحكيم للمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، في الدورة الـ 74، عن مظهره المختلف في حفل ختام المهرجان، حيث لفت الأنظار ببذلة رسمية مختلفة باللون الأزرق وتدرج درجات البحر.

وكان المخرج الأمريكي هو أول شخص من أصل أفريقي على الإطلاق يترأس لجنة التحكيم في أكبر مهرجان سينمائي في العالم، كما وضعت صورته على البوستر الرسمي للمهرجان في دورته الـ 74.

ولا تختلف بدلة الختام كثيرًا عن البدلة الزهرية التي ارتداها في حفل افتتاح المهرجان، أو عن إطلالته المختلفة على مدار أيام المهرجان الـ 12، وجاءت الأزياء المميزة للمخرج سبايك لي بالتعاون مع دار أزياء Louis Vuitton الشهيرة.

أغرب إطلالات مهرجان كان 2021 من الافتتاح إلى الختام: رئيسه في الصدارة

الروسية إلينا لينينا بإطلالة درامية غريبة:

بالطبع، تصدرت الممثلة الروسية إلينا لينينا Elena Lenina أعلى قائمة الإطلالات الغريبة في جميع فعاليات مهرجان كان السينمائي 2021، خاصة بالتركيز مع اعتمادها على تسريحات شعر غير مفهومة إطلاقًا.

فقد اعتمدت إلينا لينينا يوم الافتتاح على فستان ميتالك باللون الأرغواني، مع قبعة رأس ذهبية مرتفعة بطريقة مبالغة، وفي الفعّاليات ظهرت مرّة بفستان أسود مستوحى من إطلالات ملكات الغابات في الأساطير والأفلام، اعتمدت معه باروكة بضفائر ضخمة، لتكتمل الإطلالة الدرامية.

إطلالة غريبة أخرى، سواء بالفستان مع تصميم السلاسل الضخمة، أو مع تسريحة الشعر المرفوعة لأعلى بطريقة غير مفهومة.

أغرب إطلالات مهرجان كان 2021 من الافتتاح إلى الختام: رئيسه في الصدارة

إزويت بإطلالة تشبه فوم الصابون:

كذلك المغنية الفرنسية الشهيرة إزويت yseult، يمكنها أن تنافس بجدارة على لقب أغرب إطلالة في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ74، بفستان أبيض يشبه فوم الصابون.

اللافت في الفستان تصمصمه الذي احتوى على الكثير من التفاصيل والقماش الثابت على الجانبين، مما أضاف من حجم ووزن المغنية الشهيرة، فضلًا عن كونه قصير من الأمام وطويل من الخلف. كذلك أكمامه الطويلة المنبثقة من أكتاف عريضة.

باولا لوكتالي بإطلالة عشوائية:

جاءت إطلالة المدونة ونجمة موقع التواصل الاجتماعب "إنستغرام" باولا لوكتالي Paola Locatelli غريبة من نوعها وغير موفقة على الإطلاق، حيث اعتمد فيها على فستان من نصفين أحدهما بولكا دوت وقصير، والآخر باللون الفوشيا الفاقع وطويل، مع حزام خصر باللون الأسود، جاء من توقيع pinkoofficial.

العارضة تينا كوناكي بإطلالة لفة الهدايا:

أما العارضة الفرنسية tina kunakey، فقد اعتمدت ستايل غريب ولكن بلمسة أكثر عصرية، لفستان باللون الأرغواني مع البنفسجي، لتصميم منفوش من الأعلى ويغطي الرأس، وضيق من ناحية الساق، يتوسطه شريطة حمراء كبيرة على شكل حزام الخصر، من توقيع فالنتينو، لكن الإطلالة في مجملها تشبه لفة الهدايا.

أغرب إطلالات مهرجان كان 2021 من الافتتاح إلى الختام: رئيسه في الصدارة

مارينا فوا بالزي المدرسي:

أما الممثلة الفرنسية مارينا فوا، Marina Foïs فقد لفتت أنظارنا بفستان المنفوش باللون الأحمر، مع قصّة غريبة تعيد إلى الأهان ملابس الأطفال الخاصة بالمدرسة، جاء من توقيع دار لويس فيتتون.

أغرب إطلالات مهرجان كان 2021 من الافتتاح إلى الختام: رئيسه في الصدارة

تايلور هيل بفستان شفاف بالكامل:

عارضة الأزياء الأميركية تايلور هيل، بدت فاتنة بفستان أسود مخرّم وشفّاف بالكامل من إيترو Etro وهو بقصّة ضيّقة تلامس الأرض ذات أكمام طويلة وقبّة عالية، ومكشوف الظهر بتفصيل خيوط متشابكة، أقرنته بمجوهرات مميّزة من ديفيد يورمان David Yurman.

Leila Bekhti بأكتاف منسدلة:

وكان من بين المنتفسين على أغرب الإطلالات التي حملت توقيع عدد كبير من دور الأزياء العالمية، إطلالة النجمة Leila Bekhti والتي فضلت الاعتماد على بدلة نسائية بيضاء ذات أكتاف منسدلة بطريقة مميزة للغاية وقد حملت توقيع دار Givenchy جيفنشي. 

الكثير من الإطلالات الكاجوال في مهرجان كان:

كذلك، على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes في دورته الـ74، برز جانب كبير من الإطلالات الكاجوال التي خطفت الأنظار في افتتاح المهرجان.

فعلى الرغم من أن المهرجانات السينمائية تعد موسمًا عالميًا لاستعراض أغلى وأقيم الإطلالات الرسمية سواء الفساتين للنجمات والبدل الرسمية للنجوم والمشاهير، إلا أنه في الكثير من الأحيان تطغى الإطلالات غير الرسمية "الكاجوال" على باقي الإطلالات وتخطف منها الأنظار. هذا ما حدث في مهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته غير العادية رقم 74 لسنة 2021.

الألبوم التالي، يجمع أغرب الإطلالات التي خطفت الأنظار خلال فعاليات الدورة رقم 74 من مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2021، وهي الدورة التي تعد استثنائية كونها أعقبت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فشاهدوا الصور وشاركونا تعليقاتكم.