من الافتتاح للختام: أبرز إطلالات مهرجان الجونة السينمائي 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر 2023
من الافتتاح للختام: أبرز إطلالات مهرجان الجونة السينمائي 2023

على الرغم من إلغاء فعاليات السجادة الحمراء خلال الدورة الاستثنائية السادسة لمهرجان الجونة السينمائي 2023، إلا أن العديد من الإطلالات كانت خاطفة لأنظار الجمهور والتي ظهرت بها الفنانات على مدار أيام المهرجان الذي انطلق في 14 ديسمبر وأقيم حفل الختام في 21 ديسمبر الجاري 

حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2023

كان اللون الأسود هو المسيطر على إطلالات النجمات خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2023 خاصة مع إقامته بالتزامن مع الأحداث التي تشهدها غزة من قصف مستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وبعيداً عن اللون الأسود برزت بعض الإطلالات بألوان مختلفة كان أبرزهم إطلالة الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز التي ظهرت بفستان عاجي اللون من تصميم جورج حبيقة بتطريز على قماش تميز بزخارف براقة. 

الفستان جاء طويلاً وبأكمام طويلة ورقبة عالية وضيقة، وأكملت إطلالتها بكلاتش ميتالك وأقراط ماسية طويلة من ماركة Glamour. 

إطلالة مهيرة عبد العزيز مهرجان الجونة السينمائي

إطلالة الإعلامية الإماراتية أنابيلا هلال كانت خاطفة للأنظار باللون الأبيض، بقصة إغريقية وفستان انسدل واسعة من الأسفل وأكمام منفوخة طويلة. 

وطرز الفستان بحزام كورسيه حدد الخصر، من تصميم اللبناني زهير مراد، وأكملت إطلالتها بتسريحة شعر متموجة من الأطراق ولمسات ناعمة من المكياج. 

إطلالة أنابيلا هلال في مهرجان الجونة 2023

إطلالات زاهية في مهرجان الجونة 2023 

على الرغم من مواصلة اللون الأسود اقتحام كافة الإطلالات على مدار أيام المهرجان إلا أن اليوم السادس شهد بعض الألوان الزاهية عكس ما مضى 

كانت إطلالة أسماء جلال واحدة منهم في عرض فيلم "The Goat"، حيث ظهرت بفستان باللون الوردي انسدل واسعاً مع صيحة الكم الواحد الذي انسدل واسعاً وزين أطرافه بالريش الوردي. 

أسماء جلال في مهرجان الجونة 2023

وخطفت الفنانة المصرية جيهان الشماشرجي، الأنظار بإطلالة أنيقة وبسيطة باللون الأخضر الفاتح، بفستان بصيحة الكب بدون أكمام واننسدل طويلاً ومجسماً واتصل بوشاح من اللون نفسه. 

وبنفس اللون الأخضر، ظهرت بسنت شوقي، ببدلة عبارة عن سروال واسع ومريح من قماش البليسيه ونسقت معه توب من نفس الخامة واللون برقبة مغلقة وبدون أكمام واستعانت بإكسسوارات رقيقة. 

أما شقيقتها داليا شوقي ، فقد ظهرت بفستان أسود من الشيفون بتصميم واسع ومريح مع أكمام طويلة ورقبة مرتفعة، بينما ظهرت بسمة نبيل ببليزر كلاسيكي من اللون النيود قصير وبياقة عريضة وأزرار سوداء. 

ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023 

مع ختام مهرجان الجونة السينمائي، ظهرت الألوان الحيادية كاختيار سائد بين الفنانات في إطلالتهن على السجادة الرملية وظل اللون الأسود هو السائد إلا أن بعض الإطلالات جاءت بألوان مختلفة قليلاً. 

تألقت الفنانة المصرية أسماء جلال بفستان من اللون الأبيض مزيناً بالتطريز الفضي الذي تداخل بأشكال هندسية مع ثنايات القماش بذيل الحورية، ولم ترتد المجوهرات واكتفت بالأقراط الماسية فقط. 

وباللون الأسود الذي لم تتخل عنه الفنانة صبا مبارك، تألقت في حفل الختام بفستان جسد رشاقتها بأكمام طويلة، وأكملت إطلالتها بأقراط وخواتم مع تسريحة الشعر المسحوب للخلف. 

صبا مبارك في حفل ختام مهرجان الجونة

كانت إطلالة جيهان الشماشرجي خاطفة للمرة الثانية لها خلال المهرجان، بفستان بصيحة الكب باللون الأسود، كشف عن رشاقتها بقصة ضيقة وفتحة ساق طويلة، وأكملت الإطلالة بقفاز من المخمل الأسود وفضلت ترك شعرها كيرلي. 

اختارت الفنانة المصرية عايدة الكاشف فستان من المخمل الأسود بصيحة الكتف الواحدة والذي زين ببعض التطريرزات اللامعة كما تميز بخصر محدد وأطراف مستقيمة، وحملت بيدها الكوفية تعبيرا عن تضامنها مع غزة 

وجاء اختيار مقدمة البرامج ناردين فرج، بفستان أسود اللون بحمالة رفيعة محددة بشريط فضي لامع، وقفازات شفافة عالية وتسريحة شعر كعكة عالية. 

ووضعت الفنانة التونسية مريم الفرجاني الكوفية الفلسطينية على كتفها، وظهرت بفستان أسود طويل بأكمام واسعة بلمسة الأكتاف المنسدلة 

مريم الفرجاني بالكوفية الفلسطينية

جاءت إطلالة الفنانة إلهام شاهين مختلفة ومبهجة خلال حفل الختام بفستان فضفاض  بستايل العباية ذات الأكمام الطويلة والياقة الضيقة، مستوحى من الصحراء ونقوش البدو. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار