أفضل 9 متاحف رائعة حول العالم سوف ترغب في زيارتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
أفضل 9 متاحف رائعة حول العالم سوف ترغب في زيارتها

نميل جميعاً عند زيارة مدينة جديدة إلى اكتشاف أهم الأماكن الرائعة والمميزة بها، فمثلما توجد الشواطئ والجبال والبحار بألوانها مميزة، يوجد المتاحف التاريخية والتي تحكي عن تاريخ المجتمعات، والمليئة بالثروات الثقافية، لدرجة أن هذه المتاحف هي سبب كافٍ لزيارة تلك المدينة، فهناك قائمة انتقائية لبعض أفضل متاحف الفنون والثقافة حول العالم.

أشهر 9 متاحف حول العالم

معهد شيكاغو للفنون

على شاطئ بحيرة ميشيغان تقف واحدة من الجواهر الشاهقة لمدينة جميلة بالفعل، معهد شيكاغو للفنون هو واحد من أرقى المتاحف الفنية في العالم. تتميز المجموعة بمزيج انتقائي من الأساتذة القدامى والتحف القديمة واللوحات المميزة من العصر الحديث. من بين المقتنيات العديدة التي يمكن التعرف عليها على الفور في معهد الفنون هي Nighthawks لإدوارد هوبر ، و Grant Wood"s American Gothic .

متحف القصر بكين

يقع متحف قصر بكين في المدينة المحرمة الشهيرة ، وهو قصر سابق فعلي يسكنه أباطرة من أسرة مينغ إلى سلالات تشينغ. تم تشييده في أوائل القرن الخامس عشر ، وكان بمثابة قصر الإمبراطور لمدة 400 عام. بعد إزالة الإمبراطور الأخير من القصر في عام 1925 ، تم إنشاء المجمع الضخم الذي يضم أكثر من 900 مبنى كمتحف يحتفي بأفضل ما في الفن والتصميم الصيني.

مجموعة فريك مدينة نيويورك

تشمل هذه مجموعة إيزابيلا ستيوارت جاردنر في بوسطن، ومجموعة والاس في لندن، ومجموعة فيليبس في واشنطن العاصمة. ولكن ربما كان أروعها جميعًا هو مجموعة فريكفي مدينة نيويورك. يقع قصر فريك الذي بناه الصناعي هنري كلاي فريك من عام 1912 إلى عام 1914، عند زاوية الجادة الخامسة والشارع السبعين في مانهاتن.

برادو مدريد

يُعرف هذا الكنز بشكل رسمي باسم Museo Nacional del Prado ، وهو كنز من الفن الإسباني والعالمي هو جزء من "المثلث الذهبي" لمتاحف مدريد، والذي يضم أيضًا متحف Nacional Central de Arte Reina Sofia و Thyssen-Bornemisza ، وكلاهما مسافة قصيرة من برادو. تضم مجموعة برادو الرائعة لوحات أيقونية مثل The Garden of Earthly Delights بواسطة Hieronymous Bosch ؛ الثالث من مايو 1808 والعملاق ، وكلاهما من قبل فرانسيسكو جويا.

فيكتوريا وألبرت لندن

متحف فيكتوريا وألبرت هو المتحف الأول في لندن للفنون التطبيقية والفنون الزخرفية والتصميم. يضم المتحف مجموعة واسعة بشكل مثير للإعجاب من الأشياء الجميلة، بما في ذلك الأثاث والأزياء والمجوهرات والأشياء الدينية وثريا زجاجية غريبة الأطوار من فنان الزجاج المعاصر.

متحف الفن الإسلامي بالقاهرة

يعد متحف الفن الإسلامي بالقاهرة (MIA) أحد أروع وأكبر مجموعات الفن الإسلامي في العالم ، فضلاً عن أنه أحد أقدمها. يضم المتحف 25 صالة عرضاً يتم من خلالها تدوير أكثر من 100 ألف قطعة من الفن الإسلامي. كما هو الحال مع أي متحف عالمي المستوى، يمكن لمتحف الفن الإسلامي أن يعرض فقط حوالي 4500 قطعة في أي وقت، وهو جزء صغير من إجمالي مقتنياته.

متحف ريجكس أمستردام

تضم هذه المجموعة المهيبة رامبرانت فان راين ويوهانس فيرمير وفرانز هالس وبيتر بروغيل الأكبر وجان ستين وهيرونيموس بوش وهيندريك أفركامب. وجميع هؤلاء الفنانين مُمَثَّلون في متحف ريجكس في أمستردام، وهو عبارة عن مجموعة ساحقة تقريبًا من الأعمال الفنية الرائعة من أساتذة العصر الذهبي الهولندي في القرن السابع عشر أو ما يقرب من ذلك.

متحف غوغنهايم بلباو

تحتوي معظم المتاحف على روائع. المتاحف الأخرى هي روائع. كان متحف غوغنهايم في مدينة نيويورك، من تصميم فرانك لويد رايت، أشهر مهندس معماري في عصره، من المنطقي أنه عندما أضافت مؤسسة غوغنهايم متحفًا آخر إلى محفظتها، في مدينة بلباو الإسبانية، لجأت المؤسسة إلى أشهر مهندس معماري على قيد الحياة، فرانك جيري لتصميمه.

جيتي لوس أنجلوس

تم بناء مركز جيتي في عام 1997 لإيواء مجموعة رجل الأعمال وجامع الأعمال الفنية جيه بول جيتي، ويقع على قمة تل في برينتوود، كاليفورنيا، ويتميز بهندسة معمارية حديثة رائعة وحدائق مورقة وإطلالات بانورامية على لوس أنجلوس الكبرى. اللوحة الأكثر شهرة في المجموعة هي Irises للفنان فينسنت فان جوخ، والتي دفعت مؤسسة Getty Foundation مقابلها 54 مليون دولار في عام 1987، ثم بيعت رقماً قياسياً للوحة في مزاد علني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار