أفضل الأفلام العالمية ببطولة نسائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 08 مارس 2024
أفضل الأفلام العالمية ببطولة نسائية

يحتفل العالم في يوم 8 مارس بـ اليوم العالمي للمرأة، حيث يوجد طرق عديدة للإحتفال بها اليوم من خلال المشاركة في إحدى فعالياته، أو إرسال هدية للمرأة في محيطك والتبرع لمنظمات تهتم وتدعم المرأة في العديد من المجالات، أو من خلال مشاهدة أروع الأعمال الفنية النسائية، سواء كانت تتحدث عن سيرة ذاتية لإحدى الشخصيات التاريخية التي حققت إنجاز في مجال معين، أو عرض لإحدى اهم الأدوار الإجتماعية التي تعيش بها المرأة في الواقع

أفضل الأفلام النسائية التي أنتجتها السينما العالمية

وجدة

وجدة هو أول فيلم روائي طويل تم تصويره بالكامل في المملكة العربية السعودية وأول فيلم من إخراج المخرجة السعودية هيفاء المنصور. تدور أحداث الفيلم حول قصة فتاة متمردة تبلغ من العمر 10 سنوات وعد محمد، تدخل مسابقة تلاوة القرآن لكسب المال لشراء دراجة ، على الرغم من أنها تثير استياء الفتيات في مجتمعها المحافظ.

بري

إنه الفيلم الذي تحول إلى كتاب ألهم النساء في كل مكان لحزم أمتعتهن والمشي لمسافات طويلة بطول 1100 ميل على طول مسار باسيفيك كريست، بأسلوب فردي. ستلهمك ريس ويذرسبون المتحمسة لإحداث تغيير في حياتها.

شابة واعدة

يواجه المخرج إميرالد فينيل والممثلة كاري موليجان ثقافة الاغتصاب والذكورة السامة والصدمة في فيلم Promising Young Woman. تلعب موليجان دور باريستا في الانتقام من اغتصاب أعز صديقاتها في الحرم الجامعي. الفيلم سوف يغضبك، لكنه أيضًا يمنحك القوة والشفافية بشكل لا يصدق.

اللون البنفسجي

ظهرت رواية أليس ووكر الحائزة على جائزة بوليتزر على الشاشة في عام 1985 وأصبحت فيلمًا نسويًا مبدعًا صمد أمام اختبارات الزمن. تلعب ووبي غولدبرغ دور سيلي، وهي امرأة جنوبية سوداء عانت (ونجت) من سوء المعاملة لسنوات وتجد القوة داخل نفسها ومع صديقاتها.

موانا

موانا هي بطلة ديزني الحديثة الذي نحتاجها، شخص قوي ومتمكّن، ومن الجيد أنه لا يوجد اهتمام بالحب لا طائل من ورائه في هذا الفيلم، فقط يهتم الفيلم بإظهار قوة المرأة التي يمكنها إنقاذ قبيلتها ومساواتها بالرجل أمام المسؤولية.

قنبلة

تعمل تشارليز ثيرون ونيكول كيدمان، اللتان تلعبان دور مذيعتي فوكس نيوز ميجين كيلي وجريتشن كارلسون، معًا لفضح الرئيس التنفيذي لشركة فوكس روجر آيلز عن التحرش الجنسي. بصرف النظر عن الأطراف الصناعية الجيدة للوجه، فإن ثيرون وكيدمان ومارجو روبي قدما أدوار ممبزة.

حسناء

تروي بيل القصة الحقيقية لديدو إليزابيث بيل، الابنة غير الشرعية نصف السوداء لأميرال، وتتعامل مع العنصرية النظامية للمجتمع الراقي الذي نشأت فيه. بيل هو فيلم جميل وغير عادي عن التهميش إنه أيضًا رومانسي بشكل لا يصدق.

ساحر أوز

أنه فيلم عن فتاة صغيرة تتولى مسؤولية مصيرها، وتهرب من الفوضى الساخنة المعروفة باسم أوز، ولكنها تساعد أيضًا ثلاثة رجال جاهلين تتعثر عليهم، وتنادي ساحرًا على تصرفاته. بالإضافة إلى أن لديها كلب لطيف.

قتل بيل

تتمحور حبكة Kill Bill بأكملها حول امرأة تسعى للانتقام من الرجل الذي دمر حياتها. تقدم أوما ثورمان أداء نسويًا مبدعًا لا يتقدم في العمر أبدًا. ولكن يجب ملاحظة أن معاملة كوينتين تارانتينو لها خلال هذا الفيلم الذي أنتجته وينشتاين كان حقًا يستحق المشاهدة.

مولان

تستحق مولان الثناء لتصويرها لامرأة مصممة على الهروب من الصور النمطية لجنسها. نعم ، لدى مولان بعض المشاكل ولكن الفيلم أظهر عددًا لا يحصى من الأطفال أن النساء شجاعات وقادرة مثل الرجال إنه المجتمع متحيز جنسياً للغاية بحيث لا يمكن إدراكه.

ثيلما ولويز

فيلم نسوي تاريخي يدور حول امرأتين في رحلة على الطريق. شاهده مع أصدقائك من أجل المتعة ، ثم قم بتحليله مع أصدقائك لمزيد من المتعة.

على أساس الجنس

تلعب فيليسيتي جونز دور روث بادر جينسبيرج في التمثيل الدرامي الملهم لميمي ليدر لمسيرة قاضية المحكمة العليا في بداياتها، والتي رأت أنها تتولى قضية رائدة من شأنها أن تقلب قرنًا من التمييز بين الجنسين.

روما

في فيلم ألفونسو كوارون المدهش الذي رشح لجائزة الأوسكار، تلعب ياليتزا أباريسيو دور كليو، عاملة منزلية لعائلة مميزة في المكسيك السبعينيات، والتي تجد نفسها في قلب الصراع الشخصي والسياسي تكتشف أنها حامل وفي نفس الوقت تقريبًا، يعتزم رب الأسرة ترك زوجته مع احتجاجات عنيفة تسيطر على مكسيكو سيتي.

شجاع

الحائز على جائزة الأوسكار وجولدن غلوب وبافتا لأفضل فيلم رسوم متحركة ، يأخذك فيلم Pixar هذا في رحلة أميرة غير عادية وه ميريدا، رامية السهام الماهرة الذي تتحدى التقاليد من خلال شق طريقها الخاص.

أن تصبح جين

يتتبع الفيلم حياة جين أوستن آن هاثاواي، الكاتبة المحبوبة المشهورة بأعمالها "كبرياء وتحامل" و "عقل وإدراك". ولدت أوستن في عائلة ثرية ، ويحاول والدا أوستن إعدادها مع خاطب ثري للزواج ، لكنها تتمرد مع العلم أن كونها زوجة سينهي حريتها.

الصراخ

الفيلم من بطولة نيف كامبل في دور سيدني بريسكوت، الفتاة المنكوبة لكنها ليست الفتاة المعتادة في محنة. قد تبدو عاجزة في بعض الأحيان ، لكنها ذكية، وحتى لا تتنازل عن الكثير ، نجد في النهاية أنها تنجح بشكل كبير، وتتحدث عن التغلب على مخاوفك للفوز بكل شيء.

عصبة خاصة بهم

في التسعينيات كان من الصعب الحصول على فيلم كتبته وأخرجته وتقدمه مجموعة من النساء، ولكن كان من الواضح أن A League of their Own كانت متقدمة على اللعبة. يروي فيلم بيني مارشال عام 1992 سردًا خياليًا لرابطة البيسبول المحترفات لجميع الأمريكيين خلال الحرب العالمية الثانية. طاقم الفيلم مذهل للغاية مع الدور الأيقوني لتوم هانكس في دور جيمي دوغان الذي يدير اللاعبين الذين صورتهم جينا ديفيس ومادونا وروزي أودونيل.

شخصيات مخفية

روى فيلم ثيودور ملفي لعام 2016 القصة الحقيقية لكاثرين جوبل جونسون ودوروثي فوغان وماري جاكسون مع مواهب تراجي بي هينسون وأوكتافيا سبنسر وجانيل موناي. Hidden Figures ، التي تعد من بين أفضل الأفلام على Disney ، هي المثال الهام لتسليط الضوء على نساء غير معترف بهن في التاريخ ، جنبًا إلى جنب مع نضالاتهن في ذلك الوقت، ليس فقط لكونهن نساء ، ولكن كنساء سوداوات يتعرضن للتمييز في ذلك الوقت في مكان عملهم بسبب العنصرية كذلك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار