أفضل أماكن للزيارة في تركيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2022
أفضل أماكن للزيارة في تركيا

السفر إلى تركيا، هو طريقة يريد الناس الهروب من حياتهم الروتينية، لم تبدأ الدول في فتح حدودها أمام السياح الأجانب إلا مؤخرًا. حيث ألغت العديد من الدول أيضًا معايير اختبار فيروس كورونا، هي واحدة من الدول الأخيرة التي خفضت القيود المفروضة على السياح. عندما تتخذ حكومة بلد ما مثل هذه الخطوة الضخمة، فهذا مؤشر كاف على أن السفر إلى البلد أصبح الآن آمنًا، وتحتوى تركيا على العديد من المدن الجميلة وجذابة التي ستلهمك لقضاء الوقت في التجول بها.

مدن سياحية وتاريخية للزيارة في تركيا

مدينة كابادوكيا

كل سائح لديه صورة معينة في ذهنه عندما يرغب في زيارة بلد جديد. إذا كانت تركيا تبرز منظرًا خلابًا لمناطيد الهواء الساخن، فيجب أن تكون مدينة كابادوكيا هي اختيارك. إنها واحدة من أكثر المناطق شهرة في تركيا وترقى إلى مستوى الضجيج. تأكد من البحث عن أسعار منطاد الهواء الساخن وإجراء الحجز عبر الإنترنت مسبقًا. بصرف النظر عن هذا ، يوجد في كابادوكيا أيضًا منتزه جوريم الوطني ومتحف جوريم في الهواء الطلق والعديد من الوديان القديمة ونقاط غروب الشمس. سيستغرق الأمر بضعة أيام لتحقيق أقصى استفادة من هذه المنطقة في تركيا.

مدينة اسطنبول

مع الأزقة الملونة والمواقع ذات المناظر الخلابة والمقاهي العتيقة وشوارع التسوق والرحلات الليلية والعروض الثقافية، فإن مدينة اسطنبول لديها الكثير لتقدمه، هذه المدينة لها أهمية تاريخية ودينية وثقافية كبيرة. هناك الكثير من جولات القوارب وجولات الحافلات وجولات المشي والمزيد موفر لمعرفة كل شيء عن المدينة. تأكد من حجز مرشد محلي أو اقرأ عن الأماكن الرئيسية مقدمًا حتى تعرف كل ما يجب تغطيته. تشمل الأماكن التي يجب زيارتها في هذه المدينة العديد من الأماكن الدينية مثل قصر دولما بهجة ومسجد السليمانية والمسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا ومنطقة السلطان أحمد والبازار الكبير وكاتدرائية الصهريج وقصر توبكابي وبرج غلطة وغيرها.

مدينة أنطاليا

على عكس اسطنبول القديمة، فإن هذه المدينة التركية تحتضن الحداثة. توقع منتجعات فخمة على طول الساحل ومتنزهات مائية مليئة بالمرح والمزيد. تحيط المياه الزرقاء لتركيا بأنطاليا مما يجعلها مدينة ساحلية رائعة بها الكثير من الموانئ والشواطئ. قم بزيارة الميناء القديم في أنطاليا سيرًا على الأقدام واستمتع بجاذبية أنطاليا القديمة المحفوظة. تأكد من وضع Aspendos في خط سير الرحلة. تقع اسبندوس في شرق المدينة، وتضم ما تبقى من هيكل المسرح الروماني الذي بني في القرن الثاني أو الثالث.

مدينة بورصة

العاصمة الفعلية للإمبراطورية العثمانية التركية، هذه المدينة التراثية بورصة لها أهمية تاريخية ضخمة. إذا كنت من محبي التاريخ الذين يزورون البلد، فتأكد من إدراج بورصة في قائمتك. يمر طريق تجارة الحرير الأيقوني عبر هذه المدينة. كما يجذب المكان العديد من محبي الطعام لما يقدمه من مأكولات أصيلة.

مدينة فتحية

فتحية هي مدينة أخرى على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا. هذه المدينة المحاطة بالمياه الأكثر زرقة تتمتع بجمال طبيعي هائل لتقدمه للسياح. تعد رحلة Three Night Blue Cruise واحدة من أشهر خطط الإبحار في تركيا وتقع هنا. إنه يوفر إطلالة رائعة على ساحل البلاد. يوجد في فتحية أيضًا عدد قليل من المواقع الأثرية المعترف بها من قبل اليونسكو. يمكنك أيضًا اختيار الطيران المظلي ورحلات القوارب الأخرى هنا.