أماكن شهر العسل في الصيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
أماكن شهر العسل في الصيف

توفر العديد من أماكن شهر العسل في الصيف الكثير من الأفكار الرومانسية منها تناول العشاء على ضوء الشموع على ضفاف البحيرات، وممارسة بعض الرياضات المائية كالغوص والسباحة، والمشاركة في الاحتفالات والمهرجانات. وفي هذه المقالة سنقدم لكم أفضل أماكن شهر العسل في الصيف حول العالم.

شهر العسل في نيو إنجلاند

شهر العسل في نيو إنجلاند

تعد نيو إنجلاند إحدى ولايات أمريكية الوجهة المثالية لقضاء العطلات الرومانسية للأزواج الذين يفضلون الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة. وتقع هذه الولاية في شمال شرق الولايات المتحدة، وتضم ولايات مين وعاصمتها أغستا، وفيرمونت وعاصمتها مونبلييه، ونيوهمبشر وعاصمتها كونكورد، وماساتشوستس وعاصمتها بوسطن، وكونيتيكت وعاصمتها هارتفورد، ورود آيلاند وعاصمتها بروفدانس.

 ومن أكثر الأنشطة الرومانسية التي يمكن للعرسان القيام بها هناك [1]

1- القيام برحلة بحرية على بحيرة شامبلين عند غروب الشمس، وصيد 81 نوعاً من الأسماك كما يمكن مشاهدة كائناً بحرياً يشبه الثعبان بطول 20 قدماً يعيش في هذه البحيرة.

2- الإقامة في منتجع وودستوك؛ الذي يضم مسابح داخلية وخارجية، وحوض استحمام ساخن، ومركز للياقة البدنية، وملعب تنس، ومجموعة كاملة من خدمات السبا. كما تتوفر خدمة النقل المكوكية لنقل العرسان إلى معالم سياحية في بلدة وودستوك كما تتوفر خدمة تأجير الدراجات للتجول والتنزه.

3- تجربة الحياة في مزرعة كولد مون فارم بيد آند بريكفاست؛ حيث يمكنهم القيام بمهام الفلاحين من جمع البيض من قن الدجاج لتناول الإفطار، وإطعام الماعز، وقطف الخضار من الحديقة. كما يمكنهم ممارسة الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق مثل تسلق الجبال، ورياضة الجولف، والمشي لمسافات طويلة، ولعب بالمنزلقات المائية وحبال الانزلاق.

4- تناول العشاء في المطاعم الشهيرة؛ التي توجد في بوسطن وبورتلاند. وهذه المطاعم يشرف عليها أبرز طهاة حصلوا على النجوم والجوائز أمثال باربرا لينش، وكارين أكونوفيتش، وآنا سورتون.

شهر العسل في جزر آران

شهر العسل في جزر آران

تقع جزر آران الساحل الغربي لاسكتلندا، وهي سابع أكبر جزيرة اسكتلندية بمساحتها التي تبلغ 432 كم2 . وتتميز هذه الجزيرة بالشواطئ الرملية الجميلة والجبال الوعرة، والقلاع القديمة والمنتجعات الصحية فضلاً عن وفرة من الأنشطة الترفيهية والرومانسية مما جعلها من أفضل أماكن شهر العسل في الصيف.

توفر جزيرة آران الكثير من الأنشطة والمعالم السياحية للعرسان حيث يمكنهم قضاء عطلة رومانسية، ومن أروع ما يتميز به شهر العسل في جزيرة آران:

1- مشاهدة الكثير من الحيوانات النادرة والغريبة؛ مثل السناجب الحمراء، والغزلان، والنسور الذهبية، وثعالب الماء، وأسماك القرش المتشمس.

2- القيام بجولة مغامرة في جزيرة أران؛ لمدة 3 أيام حيث يمكن للعرسان زيارة قلعة كولزين، وبلدة روبرت بيرنز، وكينتيري شبه الجزيرة، بحيرة لوخ لوموند.

3- القيام بنزهة وتأمل المناظر الطبيعية الساحرة؛ على طول طريق أران الساحلي، وهو أحد أفضل مسارات المشي لمسافات طويلة في العالم.

4- ممارسة بعض أنشطة المغامرات في الهواء الطلق؛ مثل الإبحار، والمشي على التلال والهبوط من قمم الجبال، والتسلق وركوب الدراجات في الجبال.

شهر العسل في تايلاند

شهر العسل في تايلاند

تعد تايلاند من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في الصيف يحلم بزيارتها الكثير من العرسان فهي تقدم لهم العديد من الأماكن الرومانسية كالشواطئ والمطاعم فضلاً عن بعض الأنشطة الترفيهية والرومانسية. ومن أفضل المعالم الرومانسية في تايلاند للعرسان:

1- زيارة شاطئ رايلي؛ من أفضل شواطئ تايلاند إذ تتمتع بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية الزرقاء، ويتيح للعرسان ممارسة بعض الأنشطة منها ركوب قارب تقليدي طويل الذيل، والتجديف بالكاياك، والغطس والغوص، والاستمتاع بالتدليك والمساج.

2- تناول أشهى الأطباق التايلاندية؛ مثل الباد تاي الشهير، وساتيه الدجاج، السمبوسة والموز المقلي، والروتي الحلو ومخفوقات الفاكهة الطازجة.

3- القيام برحلة قصيرة؛ إما بالحافلة أو القطار من بانكوك إلى مدينة أيوثايا التاريخية لمشاهدة القصور والمعابد القديمة.

4- التجول في الأسواق العائمة؛ للقيام ببعض التسوق وتناول الطعام التقليدي، ويمكن مشاهدة المنازل التقليدية على ركائز متينة في الماء. ومن أشهر هذه الأسواق أمفاوا، ودامنوين، سادواك.

5- قضاء يوم رومانسي في حديقة إيراوان الوطنية؛ التي تعج بالكثير من المفاجآت منها الكهوف والمغارات، وتنوع الحياة البرية التي تشمل على الفيلة وأبقار الأبواق الكبيرة، وشلالات إيراوان ذات المستويات السبع تعطي منظراً رهيباً للحديقة.

6- التجول في منتزه خاو سوك الوطني؛ موطن للغابات المطيرة الأقدم من الأمازون، ويحتوي على سلسلة جبال من الحجر الجيري مغطاة بتشكيلات كارستية والعديد من مسارات المشي لمسافات طويلة. ويمكن للعرسان كذلك ركوب قوارب الكانو أو طوافات الخيزران في النهر داخل المنتزه، ومشاهدة دببة الشمس الماليزية والنمور والفيلة.

7- التجول في كوه ساموي؛ التي تتميز بالعديد من الوجهات السياحية والمنتجعات الجذابة التي يمكن أن توفر أفضل أماكن الإقامة لقضاء شهر العسل في تايلاند. ومن هذه المنتجعات فور سيزونز.

8- زيارة جزيرة بوكيت؛ للاستمتاع بحمامات الشمس أو السباحة والغطس في مياهه الاستوائية الدافئ.

شهر العسل في المكسيك

شهر العسل في المكسيك

تتمتع المكسيك بشعبية واسعة بين العرسان الذين يبحثون عن أفضل أماكن شهر العسل في الصيف، حيث إنها تتمتع بأشعة الشمس الدافئة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الرملية الجميلة ناهيك عن تراثها الثقافي الغني.

من أروع ما تقدمه المكسيك للعرسان للاستمتاع بعطلة شهر العسل لا تًنسى [2]

1- زيارة أشهر المطابخ المكسيكية؛ وسط مدينة مكسيكو، وتذوّق الباربكوا، والبازولي، والمينودو، والتاماليس، والكارنيتاس.

2- التجول في ريفيرا المايا؛ على طول الحافة الشرقية لشبه جزيرة يوكاتان لممارسة عدد من المغامرات الشيقة منها السباحة مع الدلافين، والغطس بين الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية بالإضافة إلى الغوص في أكبر متحف تحت الماء في العالم.

3- ركوب القطار عبر كوبر كانيون؛ بين مدينة تشيهواهوا في شمال المكسيك ونيو مكسيكو في الولايات المتحدة. وتتألف هذه المنطقة من مجموعة مذهلة من الأخاديد العميقة باللون الأخضر النحاسي المميز على طول جدران الوادي شديدة الانحدار.

4- التجول في مدينة غواناخواتو؛ وهي موطن للعديد من المعارض الفنية الرائعة، فضلاً عن المتاحف المثيرة للاهتمام مثل متحف كيشوت المخصص لأعمال الكاتب الإسباني ميغيل دي سيرفانتس.

5- زيارة مدينة مازاتلان؛ التي تقدم بعض الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق مثل ركوب الأمواج، والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات البخارية على الشاطئ إلى جانب المشي في الشوارع المرصوفة بالحصى للتعرُّف على الكاتدرائيات المزينة بشكل جميل والساحات الواسعة والمنازل المغطاة بألوان زاهية.

شهر العسل في الأوروغواي

شهر العسل في الأوروغواي

تشتهر الأوروغواي في أمريكا الجنوبية الكثير من مناطق الجذب الطبيعية والأماكن الرومانسية للعرسان. وإن أهم ما يميز رحلة سياحية إلى الأوروغواي هو قلة تكاليف السفر والإقامة في فصل الصيف.

من أفضل أماكن سياحية لقضاء شهر العسل في الأوروغواي:

1- الاسترخاء في ميناء بونتا ديل إستي؛ التي تتميز بالرمال الذهبية الجميلة، وممارسة بعض الرياضات المائية مثل مشاهدة الحيتان والسباحة.

2- التجول في بونتا ديل ديابلو؛ بالقرب من ساحل المحيط الأطلسي، وشراء الحرف اليدوية والهدايا التذكارية المحلية من الأكشاك الملونة بالإضافة إلى ركوب الأمواج وركوب السفن السايحية، والتنزه في محمياتها الطبيعية.

3- الاسترخاء في ينابيع آرابي الساخنة؛ الذي يتميز بالمياه الساخنة تصل درجة حرارتها إلى 39 درجة مئوية، كما يوجد أكواخ العطلات وفرص السباحة في مياه أكثر برودة.

4- المشاركة في موسم الكرنفال؛ الذي يقام في العديد من بلدان أمريكا الجنوبية منها الأوروغواي التي تستضيف مجموعات الراقصين وعازفي الطبول لعزف الكاندومبي في الشوارع العامة.

من المرجح أن الذهاب إلى أماكن شهر العسل في الصيف هو فرصتك الحقيقية الأولى للاستمتاع ببعض الوقت مع شريكك. هناك عدد قليل ممن يرغبون في قضاء شهر العسل في الصيف مليء بالمغامرات والاسترخاء على الشواطئ والاستمتاع بأشعة الشمس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار