أكبر شعار جوي: مهرجان الشيخ زايد يحطم 4 أرقام قياسية في موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يناير 2024
أكبر شعار جوي: مهرجان الشيخ زايد يحطم 4 أرقام قياسية في موسوعة غينيس

نجح مهرجان الشيخ زايد المقام بمنطقة الوثبة في العاصمة أبوظبي، في تحطيم 4 أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال أكبر وأضخم عرض للألعاب النارية وعروض الدرون التي استمرت لأكثر من 60 دقيقة متواصلة للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة واستقبال عام 2024 وسط أجواء حضارية ثقافية ترفيهية عالمية.

إقبال جماهيري للاستمتاع بالفعاليات

ساحات وأقسام المهرجان شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً ومكثفاً للمشاركة والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة والعروض الضخمة التي قدمها المهرجان للزوار وسط تجمع حضاري عالمي يضم المواطنين والمقيمين والسائحين من شتى أنحاء العالم معاً للاحتفال بالعام الجديد.

4 أرقام قياسية في موسوعة غينيس

واستمرت عروض الألعاب النارية الكبرى لمدة 40 دقيقة متواصلة وسجلت 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل، وأعطت زوار المهرجان تجربة حماسية واستثنائية مع دخول الدقائق الأولى من العام الميلادي الجديد 2024.

وقدمت أكثر من 5000 طائرة درون في سماء الوثبة لوحات فنية وعروض مبهرة في سماء المهرجان للاحتفال بالعام الجديد وشهدت تحطيم رقم قياسي جديد أيضاً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر شعار جوي تم تشكيله بواسطة طائرات الدرون.

شاهدوا لقطات من مهرجان الشيخ زايد

استقبال 2024 في مهرجان الشيخ زايد

تم استخدام عرض الليزر لأول مرة في المنطقة، وخطف أنظار زوار المهرجان بالألوان الزاهية المميزة على إيقاعات مسائية هادئة لتشعرهم بالسعادة الغامرة لاستقبال الدقائق الأولى من العام الجديد 2024 بالإضافة إلى العروض المميزة لنافورة الإمارات والأضواء المصاحبة على إيقاع الموسيقى الفنية الرائعة والتي ألهمت الزوار من كافة الفئات العمرية الذين حرصوا على الاحتفال بالعام الجديد في ساحات وأرجاء المهرجان.

الزوار يشاركون في فعاليات مهرجان الشيخ زايد

وقدمت القرية التراثية الواقعة في قلب ساحة المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة للاحتفال بالعام الجديد، والتي شارك فيها الزوار حيث اكتظت ساحات وأقسام المهرجان بهم للمشاركة في هذه الفعاليات التي كان أبرزها الرزفة والعيالة بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية الخاصة التي قدمتها الجهات المشاركة في المهرجان والأنشطة المميزة الأخرى للأطفال والتي تنوعت ما بين مسرحيات ومسابقات على مسرح الأطفال والألعاب الممتعة في مدينة الألعاب الترفيهية وبيت الرعب ومُنتجع الفرسان الرياضي وغير ذلك من الأنشطة المميزة لعيش أجواء ترفيهية عالمية في الساعات الأولى من العام الجديد.

والتف الآلاف من الزوار حول نافورة الإمارات للاستمتاع بالعروض المميزة التي قدمتها، منها عروض (السباركلنج والكونفيتي) والفرقة الأمريكية الأصلية والفرقة المكسيكية والفرقة الأوكرانية بمناسبة العام الميلادي الجديد 2024.

مهرجان الشيخ زايد

عروض كرنفالية في مهرجان الشيخ زايد

أما أجنحة الدول المشاركة في المهرجان فقد شهدت إقبالا كبيرا من الزوار من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة العروض الكرنفالية الترفيهية والاستعراضات الفنية والترفيهية التي قدمتها للاحتفال بالعام الجديد وسط تجمع حضاري لثقافات وشعوب العالم كما شكلت مسيرة الحضارات العالمية التي جابت ساحات المهرجان وسط تجمع آلاف الزوار لمشاهدة الاستعراضات الفنية والفلكلورية التي رسمت البهجة والسعادة في المهرجان للاحتفاء بالعام الجديد في أجواء حضارية ثقافية ترفيهية عالمية.

تجارب طعام جديدة

ومنح مهرجان الشيخ زايد فرصة لزواره من خلال تجارب طعام جديدة ومميزة قدمتها العديد من المطاعم المحلية والعالمية بمناسبة العام الجديد 2024 والتي لبت تطلعات جميع الأذواق في أجواء احتفالية كبرى تعكس فرحة الجمهور باستقبال العام الجديد، كما حظي آلاف الزوار بخصومات مميزة خلال رحلة تسوق لا مثيل لها من مجموعة كبيرة من المنتجات في كافة الأجنحة والأقسام بالمهرجان.

مهرجان الشيخ زايد

يقام مهرجان الشيخ زايد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وتشهد فعاليات المهرجان هذا العام آلاف اللوحات الجديدة بالغة الثراء والتنوع للعديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتراثية والرياضية والثقافية التي تجمع الأسر والأفراد وتجمع المواطنين والوافدين والسياح عبر أجواء من التلاقي والمتعة والمرح في مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار