أكثر العلامات التجارية الفاخرة قيمة لعام 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
أكثر العلامات التجارية الفاخرة قيمة لعام 2021

شهدت قائمة أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم لعام 2021 سيطرت الكثير من الشركات الأوروبية والفرنسية بالتحديد على القائمة، وذلك وفقًا للبيانات التي كشف عنها موقع Kantar BrandZ. وظهرت هيمنة الشركات الفرنسية على القائمة من خلال مشاركة 6 شركات كأفضل علامات تجارية فاخرة قيمة وذلك من أصل 10 شركات عالمية. 

لويس فيتون يتصدر القائمة 

حيث جاءت على رأس هذه القائمة في المركز الأول علامة لويس فيتون Louis Vuitton والتي تديرها شركة LVMH المسؤولة عن العلامة التجارية في الأساس وذلك بنسبة 75.7 مليار دولار والتي يملكها في الوقت الحالي برنارد أرنو Bernard Arnault.

شانيل 

أما في المركز الثاني جاءت علامة شانيل Chanel الفرنسية وذلك بقيمة 47 مليار دولار. والجدير بالذكر كان إجمالي نسبة الـ 10 علامات تجارية الفاخرة وصلت إلى 237 مليار دولار، وهو الرقم الذي تغير كثيراً عن العام الماضي فهناك زيادة بنسبة 34% عن عام 2020.

هيرمس باريس

جاء في المركز الثالث العلامة التجارية هيرمس Hermès وذلك بنسبة 46.4 مليار دولار. وهي من أكبر الشركات الفرنسية لإنتاج السلع الفاخرة والتي تم تأسيسها في عام 1837 على يد Thierry Hermès.

أكثر العلامات التجارية الفاخرة قيمة لعام 2021

غوتشي

احتلت العلامة التجارية الإيطالية غوتشي Gucci المركز الرابع وذلك بنسبة 33.8 مليار دولار أمريكي. والتي تعد من أشهر العلامات التجارية الإيطالية حيث تم تأسيسها عام 1921 وذلك على يد Guccio Gucci.

رولكس

جاءت في المركز الخامس العلامة التجارية السويسرية الشهيرة رولكس Rolex وذلك بنسبة 8.1 مليار دولار أمريكي. والتي تعد من أشهر العلامات التجارية المتخصصة في الساعات والتي تم تأسيسها عام 1908 وذلك على يد Hans Wilsdorf وAlfred Davis.

كارتييه

وصل للمركز السادس العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة كارتييه Cartier وذلك بنسبة 7.3 مليار دولار. وهي من أشهر وأقدم العلامات التجارية الخاصة بالمجوهرات والساعات الفرنسية والتي تم تأسيسها عام 1847 وذلك من قبل Louis-François Cartier.

كريستيان ديور

جاء في المركز السابع العلامة التجارية الفرنسية Christian Dior كريستيان ديور وذلك بنسبة 5.4 مليار دولار. وهي من العلامات التجارية الشهيرة التي تم تأسيسها في عام 1947 من قبل مصمم الأزياء الفرنسي Christian Dior. 

سان لوران

وصل للمركز الثامن العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة سان لوران Saint Laurent وذلك بنسبة 5.2 مليار دولار. وقد تم تأسيس هذه العلامة التجارية عام 1961 وذلك من قبل مصمم الأزياء إيف سان لوران Yves Saint Laurent.

برادا

حصد المركز التاسع العلامة التجارية الإيطالية برادا Prada وذلك بنسبة 4 مليار دولار أمريكي. وهي تعد من أشهر العلامات التجارية الإيطالية خاصة وأنه تم تأسيسها عام 1913 على يد Mario Prada.

بربري في نهاية القائمة

جاء المركز العاشر العلامة التجارية البريطانية بربري Burberry وذلك بنسبة 3.9 مليار دولار. وهي من أقدم العلامات التجارية الفرنسية والتي تم تأسيسها عام 1856 على يد Thomas Burberry. 

وقد جمعت القائمة أكثر العلامات التجارية الفاخرة قيمة لعام 2021 أسماء كبار العلامات التجارية الشهيرة في أوروبا وفرنسا بالتحديد كما تحدثنا من قبل. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار