أهم أعمال شيرين سيف النصر: نجمة التسعينيات التي رحلت بهدوء

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
أهم أعمال شيرين سيف النصر: نجمة التسعينيات التي رحلت بهدوء

شيرين سيف النصر، نجمة امتلكت مقومات جمال خاصة وفريدة للغاية، تألقت في فترة التسعينيات وسطع نجمها وأصبحت الرقم الأول والصعب بين نجمات جيلها، قبل أن تنسحب بهدوء وتقرر الاعتزال، في أوج نجوميتها، وقبل ساعات، صُدم الجمهور بوفاتها وتفاصيل دفنها الهادئة للغاية.

فيما يلي نستعرض لكم أهم أعمال ومحطات الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر، التي أحبها جمهور التسعينيات واعتزلت بسبب صدمة إنسانية في حياتها..

أولاً: سبب الاعتزال

لم يكن مشوار شيرين سيف النصر طويلاً للغاية أو مليئاً بالأعمال الدرامية والسينمائية، فحصيلة كل أعمالها لا تتجاوز الـ30 بين مسلسل وفيلم وسهرة تليفزيونية، ولكن الجدير بالذكر أن هذا المشوار القصير حمل علامات بارزة في تاريخ الدراما.

قررت شيرين سيف النصر الاعتزال والابتعاد تماماً عن الفن والتمثيل، بعد وفاة والدتها التي كانت تعتبرها شريكة عمرها والشخص الأهم في الحياة، "كانت كل شيء في حياتي" هكذا وصفت شيرين والدتها الراحلة وصدمتها في هذا الفراق الذي دفعها للتخلي عن الشهرة والنجومية.

ماذا لو عُرض على شيرين سيف النصر مسلسل "الاختيار"؟ هذا السؤال طُرح عليها بالفعل قبل وفاتها، وقالت إنه العمل الوحيد الذي كان ليدفعها من خروجها من حالة الاعتزال للمشاركة فيه، كما كانت قد وعدت جمهورها بدراسة الفكرة والعودة مرة أخرى للتمثيل بعمل جيد، وكانت ستعلن القصة في حال وقعت عقد فني جديد، ولكن القدر لم يمهلها لذلك.

زواج وشائعات

تزوجت شيرين سيف النصر عام 2010 من طبيب تجميل يدعى رائف الفقي، وانفصلا في هدوء تام، وعام 2019، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورها القديمة على أساس أنها زيجة جديدة، ولكن الفنانة المصرية خرجت عن صمتها وأكدت أن الصور تعود لزيجتها السابقة ولا صحة لما يتم تداوله.

زواج شيرين سيف النصر

سرقة شيرين سيف النصر

عام 2019 كان حافلاً بظهور شيرين سيف النصر لا لمشاركة أحد أعمالها الجديدة، ولكن للتحقيق في قصة سرقة مجوهراتها، والتي اكتشفت أن صديقتها المقربة هي التي استولت عليها بطريقة مخادعة، إلا أنها وقعت في قبضة الشرطة في النهاية.

صورة متداولة لشيرين سيف النصر

استعارت صديقة شيرين سيف النصر واحدة من مجوهراتها، وطلبت إعادتها بنفسها لصندوق المجوهرات الخاص كما كانت معتادة، وبالفعل سمحت لها الفنانة التي فوجئت بها تصرخ مؤكدة أن صندوق مجوهراتها مفتوح وناقص.

بإبلاغ الشرطة عن الواقعة تم فتح التحقيق، وبتضييق نقطة البحث بسبب عدم وجود آثار عنف أو فتح خطأ على الصندوق، تم التحقيق مع صديقتها وبالفعل اعترفت بأنها السارقة.

أهم أعمال شيرين سيف النصر

شاركت شيرين سيف النصر في مطلع التسعينيات في العديد من الأعمال الناجحة، كان أبرزها مسلسل غاضبون وغاضبات الذي ناقش فكرة تعبير الشباب عن غضبهم من خلال طرح قضايا مختلفة، للكاتب أنيس منصور والسيناريست رؤوف حلمي وشاركها البطولة الفنان شريف منير والفنان صلاح ذو الفقار.

عام 1994 قدمت شيرين سيف النصر نفسها كوجه سينمائي بارز بمشاركتها بطولة فيلم "سواق الهانم" مع النجم أحمد زكي والنجوم سناء جميل وعادل أدهم وممدوح وافي وغيرهم، في قصة الكاتب يوسف جوهر، والتي كانت تدور حول منزل عائلة غنية تقع ابنتهم في حب  السائق بينما يقع ابنهم في حب الخادمة.

عام 1995 شاركت في مسلسل المال والبنون الجزء الثاني، بدور أميرة العرابي التي تسحر الجميع بعيونها وجمالها، وتتزوج في النهاية من العجوز الثري الذي يحبسها في قفص من ذهب.

شاهدوا الفيديو: مشهد من مسلسل المال والبنون

عام 1996 كانت شيرين سيف النصر تتألق بدور مارغريت التي تتحول للإسلام وتصبح "فاطمة" في مسلسل من الذي لا يحب فاطمة، أمام نجم التسعينيات أحمد عبد العزيز لتصبح نموذج فتاة الأحلام لدى الشباب.

عام 1997 عادت للتعاون مع شريف منير في مسلسل اللص الذي أحبه وقدمت دور رشا الأسيوطي، في ثنائية ناجحة للغاية جعلتهما محط الأنظار.

وفي 1999 شاركت في مسرحية بودي جارد مع الزعيم عادل إمام، وكررت الثنائية معه في 2002 بفيلم أمير الظلام،  وابتعدت خمس سنوات وعادت للمشاركة في مسلسل أصعب قرار الذي اعتزلت التمثيل بعده ليكون آخر أعمالها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار