إتيكيت التعامل مع الاختلاف في الرأي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
إتيكيت التعامل مع الاختلاف في الرأي

في حين أن التعبير عن الآراء يمكن أن يكون تحديًا، إلا أنه جزء من كونك قائدًا. تشكل آراء القادة قرارات الأعمال والأخبار. لتكون جزءًا من المناقشة هامة تحدث في مكان العمل وفي المجتمع. أظهر معرفتك وقيمتك. أفكارك مهمة ويمكن أن تكون، حلولاً قوية لمشاكل كبيرة، ولكن بالرغم من هذا هناك إتيكيت لفن التعبير عن الرأي بدون خلافات.

كيف نتعامل مع الاختلاف في الرأي

أسس أفكارك على الحقائق

يتم تعزيز الآراء بالحقائق لأنك تقوم على أساس الحقيقة. ادمج أفكارك مع البيانات. ضع في اعتبارك أن تقول أقترح أن نتبع الخيار الثاني لأن، ثم ننتقل إلى ذكر دراسة حالة. عندما تؤسس رأيك على الحقائق، فإن حجتك تكون أكثر إقناعًا. عندما يتم إعلامك يكون الناس أكثر استعدادًا للاستماع.

استخدام كلمات محددة

كلما كنت أكثر صلابة بأفكارك كلما كنت أكثر وضوحًا، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يستمعون إليك ويفهمونك. حاول ألا تستخدم كلمات مطلقة مثل دائمًا أو أبدًا، لا تريد أن تقترح عليك معرفة الحقيقة المطلقة، وتكون أكثر إقناعًا عندما تكون محددًا.

التحدث بحزم وليس بالضرورة بصوت عالٍ

إذا كان لديك رأي قلته بحزم. امتلك أفكارك. تساعدك هذه الملكية على إظهار الثقة وتجعل كلماتك تتحدث عن نفسها. يمكنك إحداث تأثير دون الحاجة إلى إحداث ضوضاء عالية.

طرح الأسئلة والاستماع للآخرين

أحضر أناسًا آخرين. لا تلقي خطابًا. إجراء مناقشة، اسأل ما هي أفكارك، كن مرنًا. ربما تغير الرأي الذي بدأت به بما سمعته. أنشئ حوارًا يوضح اهتمامك بأفكار الآخرين ويسمح لهم بمعرفة أنه يتم سماعهم.

النظر إلى الشخص

استخدم جسدك كطريقة أخرى لإظهار أنك منفتح الذهن. قم بالاتصال بالعين عندما تتحدث وتستمع. اقلب جسدك نحو الناس. استخدم لغة جسدك لإظهار الانفتاح. عندما يرى الناس انفتاحك، فإنهم سيصدقون ذلك.

عدم التناقض من أجل التناقض

إذا كان لديك سؤال أو نقطة معارضة صحيحة، فشاركنا برأيك. لكن لا تغلق عمدًا آراء الآخرين لإثبات وجهة نظر. الجدال من أجل الجدل يأتي بنتائج عكسية، وأناني ويثير غضب الناس.

تحدث أولاً وأخيراً

ترتيب الكلام مهم أيضًا. لا تتراجع. تحدث في البداية لضبط النغمة. من المهم أيضًا إظهار أنك تستمع إلى أفكار الآخرين. يتيح لك التحدث أيضًا في النهاية دمج أفكار الآخرين في ملاحظاتك. عندما تُظهر للآخرين أنك قد استمعت، فإنك تجعل نفسك أكثر إقناعًا وتأثيرًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار