نصائح للتحكم في الغضب بعد جدال

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
نصائح للتحكم في الغضب بعد جدال

خوض شجار مع أي شخص يمكن أن يجعلك غاضبًا ومحبطًا. على الرغم من أن لكل شخص الحق في إبداء الرأي، إلا أن الخلافات تجعل الوضع أسوأ. المعارك جزء لا يتجزأ من كل علاقة. كل إنسان لديه مشاعر، بما في ذلك الغضب. إذا كنت بعد تبادل لفظي مليء بالإهانات، تركت تبكين أو ترتجفين وتؤذين نفسك، أو غاضبة، فلدينا بعض النصائح الرائعة لتهدأ في أي وقت وتشعر بالتحسن بعد الشجار.

5 نصائح للتخلص من الغضب بعد الجدال

يمكن أن تخلق النزاعات ردود فعل عاطفية شديدة، خاصة عندما تغير ديناميكيات الشراكة. لذلك من الطبيعي أن تشعر بالغضب وتكون لديك مشاعر سلبية في الداخل بعد الجدال. من الممكن أن يمر شريكك أيضًا بموقف مشابه. هناك شيء واحد واضح تمامًا وهو أنه بغض النظر عما إذا كانت هذه المشاعر تجاه الشخص الذي تتجادل معه أو الموقف يجب أن تهدأ، وإلا فإنه قد يضر بصحتك العاطفية والعقلية.

الاستماع إلى الموسيقى  

يعد استخدام أسلوب إدارة الإجهاد المفضل لديك مفيدًا. يمكنك محاولة الاستماع إلى الموسيقى التي تحبها أو إلى قائمة الأغاني التي تجعلك تبتسم ، أو تقضي الوقت في هوايتك أو يمكنك ببساطة الخروج من الموقف. بهذه الطريقة ، يمكنك بلا شك الاسترخاء وتمنح نفسك بعض الوقت للتفكير.

ممارسة التمارين الرياضية

لا ننصحك بممارسة الرياضة بعد قتالك مباشرة. ومع ذلك يمكن أن يساعدك التمرين الصباحي المنتظم أو المشي السريع أو اليوجا على الحفاظ على هدوئك في أي ظرف من الظروف. سيساعد الشكل المعتدل من المجهود البدني في تقليل معظم الإحباط والغضب والاستياء والتوتر الذي يمكن أن يؤثر علينا بعد مناقشة، لذا اذهب في نزهة قصيرة أو هرولًا بطيئًا أو حتى اصطحب حيوانك الأليف في نزهة وشاهد القلق يتلاشى.

الشعور بالاسترخاء

استخدم أي شكل من أشكال الاسترخاء الذي تشعر بالراحة معه لتهدئة نفسك بعد مناقشة. يمكن أن يساعد التأمل واليوجا والاسترخاء العضلي التدريجي. تقنيات اليقظة مثل التنفس اليقظ والمشي اليقظ والأكل اليقظ هي أيضًا طرق ممتعة لتهدئة نفسك. تهدف هذه الأشياء إلى تغيير تركيزك حتى تتغلب على غضبك .

الحفاظ على الهدوء والتزم الصمت

في بعض الأحيان ،لا تستجيب للاستفزاز ولا تحاول كسب الجدال حينها، وقد يكون هناك أمر حاسم لمساعدتك في إنقاذ العلاقة. لذلك تجنب بوعي الرغبة وتحتاج إلى المواجهة على الفور. في الواقع إذا كان هذا هو خطأك، فتقبله وامض قدمًا.

تطوير روتين جديد وممارسته

في معظم الأوقات لا نذهب للبحث عن جدال، لكنهم يأتون من وقت لآخر، لذلك طور روتينًا لتهدئة الذات ومارسه بانتظام. يمكن أن تشمل التأكيدات المعرفية الإيجابية لنفسك، أو طرق الإلهاء التي يمكنك استخدامها أو حتى الألعاب التي تساعد على التخلص من التوتر والتي قد تكون مفيدة. يمكنك أيضًا الجلوس بهدوء وهز جسدك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار