"هجان" و"إلى ابني": يشاركان في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
"هجان" و"إلى ابني": يشاركان في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

يشارك فيلمان سعوديان بمهرجان هوليوود للفيلم العربي، وذلك ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي من المقرر أن تُقام خلال فعاليات دورته الثالثة، والتي من المقرر أن تنطق بدءاً من يوم 17 حتى 21 أبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في ولاية كاليفورنيا.

تفاصيل مشاركة فيلمين سعوديين بمهرجان هوليود 

ويعد الفيلمان هما "هجان"، للمخرج أبو بكر شوقي، و"إلى ابني" لظافر العابدين، حيث يُعرض فيلم "هجان" يوم الجمعة الموافق 19 أبريل/نيسان الجاري، في تمام الساعة الـ8:00 مساء.

تقام بعد عرض الفيلم جلسة نقاشية مع المنتج محمد حفظي، كما يعرض فيلم "إلى ابني" للفنان ظافر العابدين ضمن الليلة الختامية للدورة، والتي تتوافق بيوم الأحد 21 أبريل/نيسان الجاري، الساعة الـ 4:30 عصراً، وبعده سيتم عقد لقاء لبطل الفيلم ومخرجه الفنان التونسي ظافر العابدين، وذلك بسينما لوك بجليندال.

عرض فيلم هجان بهوليود

فيلم "هجان" و"إلى ابني"

تدور أحداث فيلم "هجان" حول قصة مطر وشقيقه غانم اللذين يعيشان في صحراء السعودية، ويضطران للاتجاه إلى منافسات الهجن للاحتفاظ بالناقة حفيرة، وذلك بسبب حادث مأساوي.

يشارك في بطولة فيلم "هجان"، عدد كبير من الفنانين من بينهم عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود، إبراهيم الحساوي،وهو من تأليف عمر شامة، أبو بكر شوقي، ومفرح المجفل.

أما عن فيلم "إلى ابني" تدور أحداثه حول عودة أب سعودي وابنه إلى السعودية، وذلك بعد فترة طويلة من الإقامة خارج البلاد والتي انتهت بحادث أليم، يعتبر فيلم "إلى ابني" هو التجربة الثانية للفنان التونسي ظافر العابدين، في مجال الإخراج، تم إنتاج العمل من قِبل "إم بي سي ستوديوز".

فيلم إلى ابني
كما تشارك 4 أفلام أخرى في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وهم "وداعاً جوليا" من السودان، "وحشتيني" من سويسرا، "رحلة 404" من مصر، "المقسوم" من مصر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار