إليك بالدوين يواجه إلتهامات جديدة ومفاجآت حول مقتل مصورة فيلم رست

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021
إليك بالدوين يواجه إلتهامات جديدة ومفاجآت حول مقتل مصورة فيلم رست

في مفاجأة جديدة، حول اتهام الفنان أليك بالدوين، بإطلاق النار على المصورة فيلم رست، كشفتها ميمي ميتشل، المشرفة على نص الفيلم، أن نص الفيلم لم يتطلب إطلاق الرصاص من مسدس أثناء المشهد الذي كان الفنان يقوم بالتدريب عليه والذي تسبب في مقتل المصورة، إضافة إلى عدم التحقق من عدم احتواء المسدس على ذخيرة حية، واعتماده على تأكيد مساعد المخرج بأنه آمن للاستخدام.

مفاجاة أليك بالدوين متهم بتعمد القتل

وقالت جلوريا أولريد محامية ميتشل، في تصريحات صحفية نقلها موقع سكاي نيوز، عن تفاصيل الدعوى القضائية التي أقامته التي اتهمت الفنان أليك بالدوين أنه كان يلعب لعبة الروليت الشهرية الروسية، وهي الرواية التي استخدم فيها مسدسا دون فحصه ودون أن يطلب من خبير الأسلحة أن يفعل ذلك في حضوره.

واتهمت ميتشل، في دعوى قضائية جديدة، الفنان إليك بالدوين بالتعمد والاعتداء وإلحاق الأذى للمصورة التي قتلت، كما طالبت بتعويضات غير محددة في الدعوى التي أقيمت أمام المحكمة العليا في لوس أنجلوس، مؤكدة أن نص الفيلم كان يتطلب ثلاث لقطات بالكاميرا عن قرب لـ"بالدوين" أثناء التدريب على المشهد، إحداها على عيني بالدوين والثاني على بقعة دم والثالث على جذع بالدوين بينما يسحب المسدس.

اتهام إليك بالدوين بإطلاق النار دون سبب

وأكدت ميتشل، أن الممثل بالدوين ضغط على الزناد بقصد وأطلق الرصاص من المسدس المحشو بالرصاص دون سبب أو مبرر، على الرغم أن المشهد التالي لم ينص على إطلاق رصاص من سلاح ناري، مؤكدة أن ما قام به الممثل هو سلوك متهور ولا بد أن يعاقب عليه، وزعمت أنه جرت مخالفة بروتوكولات السلامة داخل موقع التصوير وهو ما يخالف التعليمات ولا بد من المعاقبة.

كانت واقعة مقتل مصورة أمريكية هالينا هاتشينز أثارت الغضب في هوليوود، وذلك بعد إطلاق الممثل أليك بلدوين النار من مسدس أثناء تصوير مشاهد فيلم راست، على المصورة  ولقت مصرعها قبل إسعافها بينما أصاب المخرج وذلك أثناء بروفات الفيلم.

مطالبات بحظر استخدام الأسلحة في هوليوود

كان عدد السينمائيين في الولايات المتحدة الأمريكية، وقعوا على عريضة  من أجل حظر استخدام الأسلحة النارية في مواقع تصوير الأفلام السينمائية في هوليوود ، وذلك عقب مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز، التي فقدت حياتها في موقع تصوير فيلم  راست بسبب رصاصة طائشة خرجت من مسدس الممثل أليك بالدوين، أثناء تصوير أحد المشاهد، لتستقر في جسدها وتفارق الحياة سريعاً.

وقالت العريضة التي ناشدت السينمائيين بضرورة تنفيذها من قبل المسؤولين في أمريكا خاصة بعد توقيع  ما يقرب من 14 ألفاً من العاملين بالسينما في هوليوود،: "نحن بحاجة للتأكد من أن هذه المأساة التي يمكن تجنبها لن تحدث مرة أخرى. لا يوجد أي عذر لحدوث شيء كهذا في القرن الحادي والعشرين. لم تعد هناك حاجة إلى بنادق حقيقية في مجموعات إنتاج الأفلام".

وتابعت العريضة التي تقدم بها السينمائيين ونشرت على موقع ديلي ميل: "لا يوجد سبب لتحميل البنادق بالطلقات الفارغة أو أي شيء في مكانها بعد الآن، يجب فقط أن تكون محظورة بالكامل، لم تعد هناك حاجة إلى البنادق الحقيقية في مجموعات إنتاج الأفلام. هذه ليست أوائل التسعينيات، عندما قُتل براندون لي بنفس الطريقة.. يجب أن يحدث التغيير قبل فقدان المزيد من الأرواح الموهوبة".

تفاصيل جديدة في واقعة مقتل مصورة أمريكية

كانت كشفت الوثائق الجديدة التي تخص قضية بالدوين بأنه قام بسحب المسدس عدة مرات قبل أن يواجه نحو الكاميرا أثناء قيامه بالبروفات الخاصة بالمشهد، وحين انطلقت الرصاصة من المسدس، قتلت المصورة الرئيسية في الفيلم وهي هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا، حيث مازال محققي الشرطة يجرون التحريات التي أسفرت عن وجود تصريحات من أحد العاملين ومشغل الكاميرا ريد راسل، والذين أكدوا على أن بالدوين قام باستلام المسدس وبعد أن قيل له أنه تم تفريغه وأنه لا يشكل خطراً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار