إليكِ تكبير الثدي طبيعياً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2022
إليكِ تكبير الثدي طبيعياً

ترغب الكثير من النساء في الحصول علي ثدي مثالي وقوام متناسق وجذاب، حيث ما تحاول البعض البحث عن بدائل لتكبير الثدي بعيدًا عن العملية الجراحية التي يتم إجراؤها لزيادة حجم الثدي، لذلك تلجأ إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد في عملية زيادة حجمه، ولكن ما تغفله النساء أن هناك طرقاً منزلية وأطعمه تزيد من حجم الثدي بشكل طبيعي.

أسباب كبر حجم الثدي

عليكِ معرفة أن حجم الثدي هو أمر وراثي، فكله يتعلق بالجينات.

الثدي لا يتكون من الدهون فقط، فهو عبارة عن نظام معقد من الغدد والقنوات التي تشمل الحلمات، حيث يوجد تحت الثدي أنسجة ليفية متصلة تنفصل عن الضلوع، بعد سن معينة، قد يتحولون إلى دهون في الغالب.

يتغير حجم الثدي   فيما يقرب من 6 مرات في حياة المرأة بأكملها، وذلك بسبب تغير نوع حمالة الصدر التي يتم ارتداؤها.

تنمو الأثداء بشكل طبيعي حتى 4 سنوات بعد الدورة الأولى للمرأة.

زيادة الوزن تجعل ثدييك أكبر، كما أن نقص الوزن يفقد الثدي الكثير من حجمه، ولكن بعض النساء لا يعانين من هذا لأن ثديهن أكثر كثافة وأنسجة دهنية أقل.

وهناك بعض العوامل الأخرى التي تؤثر علي الثدي كالرضاعة الطبيعية، والحمل، وانقطاع الطمث، وحبوب منع الحمل، والدورة الشهرية وحتى العلاقة الحميمة يمكن أن تتسبب في تضخم ثدييك.

النوم على المعدة يجعل هناك فرصاً لتغيير شكل ثديك.

ترهل الثدي أمراً لا مفر منه عند السيدات، حيث يكون بسبب عدد من العوامل منها العمر والجاذبية والوضعية السيئة والتدخين.

طرق تكبير الثدي طبيعياً

هناك عدد من الطرق التي تساعد على زيادة حجم الثدي عند النساء بشكل طبيعي دون أي عمليات جراحية، مثل القيام بتمارين التدليك المستمر للثدي، أو ممارسة تمارين تكبير الثدي مما تزيد من حجمه، إضافة إلى العوامل التي تم ذكرها في أسباب كبر حجم الثدي ومنها زيادة الوزن، كما أن هناك أطعمة يومية يتم تناولها دون معرفة أنها تجعل الثدي أكبر.

مشروب لتكبير الثدي

تغفل الكثير من النساء أن هناك أطعمة تساعد على تكبير الثدي والتي يكون منها:

الحليب ومنتجات الألبان

إن تناول الحليب الكامل الدسم الغني بالدهون يضاعف بانتظام رواسب الدهون في ثدييك، نظراً لأن الثدي يتكون في الغالب من الدهون، مما يجعلها تبدو أكبر، فالحليب ومشتقاته من الجبن والبيض غني جدًا بكميات كبيرة من الهرمونات التناسلية الأنثوية مثل الإستروجين والبروجسترون والبرولاكتين ، التي تحفز نمو الثدي، إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الدهون، لذلك عليكِ الانتظام يومياً في تناول البيض والدجاج ومنتجات الألبان الأخرى.

حليب الصويا

إن تناول حليب الصويا يحتوي على فيتويستروغنز الذي يحاكي هرمون الإستروجين الطبيعي في جسم الأنثى، حيث يُعتقد أن تناول حليب الصويا بكميات معتدلة يساهم في نمو الثديين بشكل أكبر، فول الصويا غذاء غني بالبروتين، حيث تناول حليب الصويا يفيد الجسم في جوانب مختلفة.

أطعمة لتكبير الثدي

المكسرات والبذور

تعمل المكسرات والبذور عند تناولها على تكبير الثدي، حيث وضعها داخل خطة نظامك الغذائي اليومي هي دائمًا فكرة جيدة، حيث بصرف النظر عن الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة القلب والدماغ ، التى تحتوي المكسرات والبذور على كمية جيدة من الدهون والبروتينات الجيدة التي تعزز نمو الثدي.

تشمل المكسرات مثل الكاجو والفول السوداني والجوز والبذور، إضافة إلى بذور الكتان وعباد الشمس وبذور اليقطين، حيث تساعد هذه البذور والمكسرات على مستويات هرمون الإستروجين في الجسم.

بذور السمسم

تحتوي هذه البذور الصغيرة جدًا على نسبة عالية جدًا من فيتويستروغنز، والتي يمكن أن تنظم مستويات هرمون الإستروجين لدى النساء، فإن بذور السمسم فعالة في نمو حجم أنسجة الثدي بسبب وجود مركبات نشطة مثل الفلافونويد والأحماض الأمينية الموجودة فيها.

مستخلصات بذور الحلبة

تساعد البذور على عملية تحفيز إنتاج هرمونين لتضخم الثدي، وهما هرمون الإستروجين والبروجسترون، حيث من المعروف أن بذور الحلبة المنبثقة تحتوي على كمية مركزة من الديوسجينين، وهو الهرمون الطبيعي الذي يسهم في عملية تكبير الثدي.

المأكولات البحرية

الروبيان والمحار والأعشاب البحرية مليئة بالمنجنيز وأوميغا 3، مما يحفز الهرمونات الجنسية في الجسم، مما يعمل على زيادة حجم الثدي.

الفواكه

تناول الفاكهة في نظامك الغذائي يساعد على زيادة حجم الثدي، حيث أن معظم الثمار تساهم في تكبير الثدي بسرعة، ومن هذه الفواكه التفاح والموز والخوخ والأفوكادو والبابايا تزيد من إنتاج الهرمونات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار