تكبير الصدر

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 سبتمبر 2021
تكبير الصدر

تطمح الكثير من النساء لتكبير الصدر، خاصة من تعاني من صغر حجم الصدر أو عدم تناسقه مع باقي الجسد، فالصدر أحد أهم الأعضاء الأنثوية التي تبرز أنوثة وجمال جسم المرأة، وبالتالي فإن الاهتمام بمظهره أمر طبيعي ترغب به كل سيدة.

تكبير الصدر طبيعياً:

  • كاسات تكبير الثدي تعتمد فكرة كأس تكبير الثدي على خلق قوة شفط خارجية حول الثدي بما يساعد على زيادة حجم الثدي، وتقوم السيدة بارتداء كأس شفط على الثدي بقوة ضغط معينة، ويتم العلاج بمعدل 12 ساعة يومياً، لمدة 10 أسابيع، أظهرت الفحوصات بعد انتهاء المعالجة بكاسات تكبير الثدي أن حجم الثدي قد زاد لدى جميع السيدات اللاتي أكملن التجربة لنهايتها، لكن أبدت الكثير من السيدات استيائهن من طول مدة العلاج
  • كبسولات الصويا لتكبير الثدي تعتمد آلية تأثير الصويا على أنسجة الثدي على احتوائه على الفيتوستروجين و التي تقوم بالعمل على نفس مستقبلات هرمون الأستروجين الطبيعي في الثدي ؛ مما يقلل تأثير الأستروجين الطبيعي على الثدي، وتشير الدراسات الطبية إلى أن تناول 10 – 20 جرام يومياً من الصويا يعتبر آمن، كما يساعد على تحسين نسب الكوليسترول في الدم . نبات الحلبة يتم استخدام هذه العشبة من قبل الأمهات اللواتي يرضعن لزيادة إنتاج اللبن، كما أن الحلبة تزيد من نسيج الثدي الصحي، وبالتالي يمكن أن يعزز حجم الثدي أيضًا، وتحتوي الحلبة على على الديوسجينين diosgenin، والذي يستخدم لصنع هرمون الاستروجين الاصطناعي وقد ثبت أنه يعزز نمو خلايا الثدي.
  • أكل الدهون الصحية بما أن الثدي يتكون من الأنسجة الدهنية، فأنت بحاجة إلى الدهون لزيادة حجم الثدي، ومع ذلك تأكدي من استهلاك الدهون الصحية، ففي حين أن الدهون السليمة ستوزع بالتساوي على جميع أنحاء الجسم، فإن الدهون الغير صحية ستسبب التكتل والتوزيع غير المتكافئ في مناطق مثل الوركين والمعدة، وللحصول على الدهون الصحية، تحتاجين إلى دهون أحادية غير مشبعة ، وبالنسبة للأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، تناولي الزيتون، والأفوكادو، وبذر الكتان، وبذور السمسم، كما يمكنك أيضا تناول زيت هذه الأطعمة، مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، وزيت بذر الكتان، والمثير للدهشة أن الرنجة هي أيضا مصدر جيد من الدهون صحية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالاستروجين اختلال التوازن الهرموني يمكن أن يكون أحد أسبابصغر حجم الثدي، كما أن الكثير من هرمون التستوستيرون في جسم الأنثى يمكن أن يمنع نمو الثدي، لذا فإن تناول أطعمة غنية بالإستروجين يوازن التستوستيرون ويمكن أن يسبب تكبير حجم الثديين. بالنسبة للأطعمة الغنية بالإستروجين، جربي الفواكه مثل التفاح، والكرز، والطماطم، والرمان، والبابايا، أما بالنسبة للخضروات، تناولي الخيار، والبطاطا، والجزر، واليقطين، ومنتجات الصويا ومنتجات الألبان هي أيضا مصادر للاستروجين، وكذلك الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والأرز البني، بالإضافة إلى ذلك، فإن الحد من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات يمكن أن يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي يقلل من تثبيط نمو الثدي. 
  •  الشمر: الشمر من النباتات العشبية الشهيرة، وتستهلك في شكل مشروب أو في تدليك في الثدي، ويدفع الشمر بجرعة من الإستروجين إلى الجسم، والتي يمكن أن تتغلب على أي هرمونات ذكورية وتسبب نمو وتكبير حجم الثدي.
  • تدليك الصدر تدليك الصدر يساعد على زيادة الدورة الدموية في الثدي وإفراز هرمونات نمو الثدي و تكبير الثدي بطرق طبيعية ، وللبدء ضعي زيت التدليك على الثدي باستخدام يديك باستخدام القليل من الضغط براحة يدك وأطراف أصابعك، وبعد ذلك قومي بتدليك الثدي بخفة في نمط دائري، واستمري في التدليك الدائري حول مناطق الثدي بالقرب من الإبط باستخدام أطراف أصابعك، وتأكدي من تدليك كامل الثدي.  الزيوت الأساسية بعض الزيوت الأساسية عندما تُطبق مباشرة على الجلد، قد تساعد على تحفيز نمو الثدي، وتوصلت الدراسات  إلى أن الشمر وزيت اليانسون يشتركان في مركب تعزيز قوي لهرمون الاستروجين يعرف باسم الأنثينول anethole، ويتم تحضير الأعشاب التي تحتوي على الأنثينول بشكل تقليدي كشاي أو تستخدم موضعيًا لتحفيز نمو الثدي.

أطعمة تكبير الصدر:

إليك أفضل 20 أطعمة لزيادة حجم الثدي بشكل طبيعي وسريع بطريقة آمنة.

حليب الصويا وفول الصويا:

حليب الصويا غني بالبروتين الذي نميزه جميعًا. مرتفعة في الايسوفلافون ، فإنه يقلد هرمون الاستروجين كما يساعد بالفعل في زيادة حجم الثدي. يتم الحصول على حليب الصويا من حبوب الصويا. الفاصوليا ناجحة بالتساوي للحفاظ على ارتفاع هرمون الاستروجين صحية في الجسم. اشربه ولكن المبلغ يريد أن يكون الاختيار. أفضل شيء هو أن أكله وفقًا لتوجيهاتك ، فإن الخطر لا يكاد يذكر. يمكن أن يكون في الواقع فعالة جدا للحصول على أفضل الثدي!

طريقة الاستخدام:

  • شرب كوب واحد من حليب الصويا كل يوم في الصباح ، بعد الغليان.
  • يمكن إضافة حبوب الصويا كمكمل غذائي.
  • أضفهم إلى سلطتك أو غليهم واطلب منهم في الصباح ، كل يوم.

المكسرات لزيادة حجم الثدي:

الكاجو ، الجوز ، الفول السوداني و البقان ، هذه كلها مصادر ممتازة بينما تريد تمثال نصفي أكبر. المكسرات هي واحدة من الأطعمة لزيادة حجم الثدي بشكل واضح لأنها أساس جيد للبروتين علاوة على الدهون. في الوقت نفسه ، من الجيد أيضًا للقلب بالإضافة إلى الدماغ ألا تخسر شيئًا. استخدميها كوجبة خفيفة ثم رشها على طعامك للاستفادة من أرباحها.

طريقة الاستخدام:

  • عندما تكون جائعًا جدًا خلال النهار ، خذ حفنة من الجوز.
  • تشمل والجوز والكاجو. إذا أردت ، امزجه مع بعض الفلفل واستهلكه يوميًا ، لمدة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر.
  • ستعتني المكسرات بالجوع وستساعد في زيادة حجم ثدييك.

بوريريا ميريفيكا:

م إنشاؤه في تايلاند ، وهو نبات يحتوي على درنات فيتويستروغنز ، على سبيل المثال ، miroestrol ، deoxymiroestrol ، و coumestans. أنها تزيد من حجم الثدي بالإضافة إلى ثباتها قيد الدراسة لتحديد ما إذا كان يمكن استخدامها في العلاج البديل الهرموني. علاوة على ذلك ، يمكن أن يعزز حجم الثدي ليكون 80 ٪. كما أنه مفيد للبشرة بالإضافة إلى الشعر وفقًا للاختبارات التي أجريت في إنجلترا.

طريقة الاستخدام:

  • وهي متوفرة كحزم دوائية وتستقبل ما ينصح به الطبيب أو كما هو محدد في الزجاجة.

الحليب يمكن أن يساعد في زيادة حجم الثدي:

منتجات الألبان أرفق الهرمونات التناسلية الموازية لتلك الموجودة في جسم الإنسان. من الواضح أن حليب البقر في حالة ما يحدث له هرمونات ، مثل الاستروجين والبرولاكتين والبروجستيرون ، المرغوب في صنع اللبن في الثدييات. الحليب هو واحد من أفضل الأطعمة لزيادة حجم الثدي.

طريقة الاستخدام:

  • خذ كوبًا واحدًا من الحليب كأول شيء في الصباح وكوب واحد في الليل.
  • تغلي لهم طفيفة.

مشروبات تكبير الصدر:

  • وصفة الميرمية خذي بعض أوراق عشبة المرمرية وقومي بغليها مع كوب من الماء ثم إتركيِ الخليط يبرد وضعي الخليط في زجاجة من الزجاج محكمة الغلق يجب بشرب الخليط يوميا وعمل جلسات تدليك علي ثدييك ويجب أن تستمريِ علي إستخدام تلك الوصفة يوميا لمدة أسبوع وسوف تلاحظين تغيراً جذرياً في حجم الثديِ وذلك لما تحتويه عشبة المرمرية من فيتامينات تساعد على زيادة إفراز هرمون الإستروجين الذي يعمل علي تكبير الثديِ وإعطاء مظهر أنثوي .
  • وصفة الحلبة واللبن ضعيِ ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة المطحونة في الخلاط ثم ضيفي كوب كبير من المياه مع نصف كوب صغير من اللبن واخلطي المكونات جيدا بواسطة الخلاط إلي أن يتم التجانسِ يجب شرب ذلك الخليط يوميا ولمدة شهر بعد استيقاظك من النوم مباشرة وسوف تلاحظين الفرق في حجم صدرك وجماله ويجبِ الاستمرار على استخدام تلك الوصفة الى ان تحصلين على المظهر المطلوب .
  • وصفة ماء الورد ضيفيِ ربع لتر من ماء الورد على لتر من الماء العادي وقلبي جيدا واشربي ذلك الخليط علي مدار اليوم ويجب أن تستمري علي إستخدام الوصفة لمدة أسبوعين متتاليين أو إلي أن تحصلينِ علي المظهر المطلوب وسوف تشاهدين الفرق الرهيب حتى في مقاسِ ملابسك .
  • وصفة الكمون والسبانخ ضيفيِ ملعقتين صغيرتين من بودرة الكمون المطحون إلي كوب كبير من لبن اللوز وأيضا كوب كبير من عصير السبانخ وقلبي الخليط جيدا إلي تمام التجانس بعد ذلك إشربيِ الخليط قبل الخلود إلي النوم ويجب أن تستمري علي إستخدام الوصفة بشكل يومي ولمدة ثلاث شهور متتالية أو أكثر وسوف تلاحظينِ كبير حجم ثدييك تدريجيا وذلك لاحتواء ذلك الخليط على مضادات الأكسدة والبروتينات التي تعمل على توسيع عضلات الثديِ وأيضا تحتوي على الزنك الذي يعمل على تحفيز الأنسجة للثدي.

عملية تكبير الصدر:

تكبير الثدي،  والمعروف أيضًا باسم رأب الثدي التكبيري، عملية جراحية لزيادة حجم الثدي. وتتضمن وضع غرسات الثدي تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر. [1] [2]

بالنسبة لبعض النساء، تكبير الثدي مجرد وسيلة للشعور بمزيد من الثقة. ولأخريات، هي مجرد جزء من إعادة بناء الثدي لحالات متعددة، إذا كنتِ تفكرين في إجراء جراحة تكبير الثدي، فاستشيري طبيبة جراحة تجميل. تأكدي أيضًا من فهمك لما تتضمنه العملية الجراحية، بما في ذلك المخاطر والمضاعفات المحتملة والرعاية الطبية عن طريق المتابعة.

سيقوم طبيبكِ بعمل فتحة واحدة (شقًا) لإدخال غرسة الثدي في أحد المواضع الثلاثة التالية:

  • الطية الموجودة تحت الثدي (تحت الثديية)
  • تحت الذراع (إبطية)
  • حول الحلمة (حول اللعوة)
  • بعد فتح هذا الشق، سيفصل الجراح نسيج الثدي عن عضلات الصدر وأنسجته الضامة. ويؤدي ذلك إلى صنع جيب خلف عضلة جدار الصدر الخارجية أو أمامها (العضلة الصدرية). سيدخل الجراح الغرسة في هذا الجيب ويجعل مركزها خلف الحلمة
  • تُدخَل الغرسات الملحية فارغة، ثم تُملأ بمحلول مائي ملحي معقم فور وضعها في مكانها. أما غرسات السيليكون، فتكون مملوءة من قبل بجِل السيليكون.
  • بعد وضع الغرسة في مكانها، يغلق الجراح الشق - عادة ما يُستخدم في ذلك غُرز جراحية - ويضمده بشريط جراحي مادة لاصق للبشرة.

مرحلة ما بعد العملية:

  • من الوارد أن يستمر الالتهاب والتورّم لبضعة أسابيع بعد الجراحة. يمكن أن تظهر كدمات أيضًا. ومن المتوقع أن تتلاشى الندوب، لكنها لن تختفي تمامًا.
  • مما قد يساعدكِ في مرحلة التعافي ارتداء ضمادة ضاغطة أو حمالة صدر رياضية لتوفير مزيد من الدعم لغرسات الثدي وإبقائها في موضعها. وقد يصف لكِ طبيبكِ أيضًا دواءً مسكنًا.
  • اتبعي تعليمات الطبيب بشأن استئناف أنشطتكِ المعتادة. وإذا كانت وظيفتكِ لا تتطلب بذل نشاط بدني زائد، فقد تستطيعين العودة إلى عملكِ في خلال بضعة أسابيع.
  • تجنبي أيضًا الأنشطة الشاقة، وهي أي نشاط يمكنه رفع معدل ضربات قلبكِ أو ضغط دمكِ - لمدة أسبوعين على الأقل.
  • تذكّري أثناء فترة التعافي أن ثدييكِ سيكونان حساسين للتلامس البدني أو الحركات الارتجاجية.

تشمل طرق تكبير الصدر المختلفة الإجراءات الجراحية والطبيعية، كما يمكن أن تتم من خلال اتباع بعض الأطعمة والمشروبات التي تزيد من حجمه بشكل طبيعي.

  1. "مقال عملية تكبير الثدي" ، المنشور على مواقع mayoclinic
  2. "مقال تجربتي مع تكبير الثدي" ، المنشور على موقع quartzclinique
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار