إيفلين خليفة تفاجئ لجنة التحكيم في مسابقة ملكة جمال الكون بالبوركني

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
إيفلين خليفة تفاجئ لجنة التحكيم في مسابقة ملكة جمال الكون بالبوركني

انطلقت مسابقة ملكة جمال الكون في نسختها الـ71 لعام 2023، وتعد المسابقة من أكبر الاحتفالات النسائية حول العالم، والتي كان من المفترض  إقامتها في نهاية عام 2022.

عربيتان في مسابقة ملكة جمال الكون 

وتشارك في المسابقة 86 مندوبة حول العالم، بما فيهم مندوبتان من الوطن العربي وهم البحرينية إيفلين خليفة والتي توجت العام الماضي بملكة جمال البحرين وهي الممثلة الوحيدة لبلاد الخليج العربي.

والثانية هي اللبنانية ياسمينا زيتون وهي ملكة جمال لبنان وتعد تلك المشاركة الأولى لها في مسابقة ملكة جمال الكون.

إيفلين خليفة تفاجئ لجنة التحكيم في مسابقة ملكة جمال الكون بالبوركني

يذكر أن مسابقة ملكة جمال الكون من أطول المسابقات وأكثرها مشاهدة في العالم وتبث المسابقة في أكثر من 165 دولة وتحصل على نصف مليار مشاهدة كل موسم.

إيفلين خليفة في مسابقة ملكة جمال الكون


فاجأت البحرينية إيفلين خليفة لجنة التحكيم في عرض ملابس السباحة حيث ارتدت البوركيني الفاتح باللون الوردي وحملت فوقه رداء حمل رسالة إنسانية حيث كتبت عليه كلمة "المساواة" باللغة العربية.

وفي تصريح صحفي لها قالت إيفيلن خليفة: “يجب أن تكون النساء العربيات حاضرات.. ويمكن للنساء المسلمات المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون”.

وسوف تبدأ بحفل تتويج لملكة جمال الكون في 2022 يوم السبت، وبعدها تبدأ المسابقة الأولية الخاصة بالأزياء الوطنية الملونة، وفيها تستعرض المتسابقات العباءات المسائية وملابس السباحة أمام لجنة الحكام ومنها يتم تحديد من سوف تتأهل لمرحلة النصف النهائي في المسابقة وتعلن النتائج يوم السبت.

في هذا العام من المفترض أن تقام المسابقة مرتين، الأولى نسخة ملكة جمال الكون المؤجلة من عام 2022 والتي أجلت بسبب المونديال، والثانية هي لعام 2023 والتي ستقام في وقت لاحق، ومن المقرر أن تقام البطولة هذه المرة في مدينة نيو أورلينز في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن قبل مرحلة النصف النهائي يترك الخيار للجمهور اختيار من تستحق لقب ملكة جمال الكون وذلك من خلال التصويت حيث ينشر على الموقع صور ال86 متسابقة، اللاتي يحصلن على أكبر نسبة تصويت يصعدن لدور النصف النهائي تلقائياً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار