احتفال مصري بحصوله على الجنسية الكويتية يشعل مواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
احتفال مصري بحصوله على الجنسية الكويتية يشعل مواقع التواصل

أثار مقطع فيديو متداول لمواطن قيل إنه مصري حصل على الجنسية الكويتية جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي  خاصة بعد تداول تنازله عن الجنسية المصرية في مقابل ذلك.

مواطن يحتفل بالحصول على الجنسية الكويتية يثير الجدل

وظهر في الفيديو الذي تداوله رواد موقع التدوين الاجتماعي تويتر المواطن يرقص من شدة الفرح بحصوله على الجنسية المصرية وسط احتفال حلفه بصحبة فرقة موسيقية

 وظهر المواطن وهو يرتدي الزي الخليجي  ويرقص على أنغام المزمار، ممسكًا بيده جواز السفر الكويتي.

وقد اختلفت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول طريقة احتفاله فرحاً بالحصول على جنسية آخري غير جنسيته الأصلية ورآى بعض المتابعين أن ما يفعله يعد إهانة لجنسيته الأصلية بينما أكد البعض الآخر أنه حراً في اختيار جنسيته.

وأكد بعض المتابعين أن الفيديو ليس حديثاً ولكنه متداول منذ شهر أغسطس 2018، ولم يؤكد البعض حقيقة جنسية المواطن الذي ظهر يحتفل في الفيديو بعد أن أشار بعض المتابعين أنه مواطن لبناني بينما أكد الآخرين أنه مواطن مصري

لمن تمنح الكويت جنسيتها؟

وفقاً للدستور والقانون الكويتي، فإن الدولة وضعت استراتيجية واضحة تتضمن كيفية الحصول على جنسيتها وحول الشروط التجنيس. وحسب مرسوم أميري رقم 15 لسنة 1959 المتعلق بقانون الجنسية الكويتية، فإن المادة الأولى منه تنص على أنه يحصل على الجنسية الكويتية كلا من ولد في الكويت أو في الخارج لأباً كويتياً. كما يحصل على الجنسية الكويتية كلا من ولد في الكويت أو في خارجها من أماً كويتيه، حتى لو كان مجهول الأب أو لم تثبت نسبته لأبيه قانونياً .أو من ولد في الكويت، لأبوين مجهولين، ويعتبر اللقيط مولوداً فيها ما لم يثبت العكس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار