استقالة الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي من منصبه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021
استقالة الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي من منصبه

أعلن منذ ساعات جاك دورسي، المؤسس المشارك لموقع تويتر، استقالته اليوم من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، حيث قامت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" بتعيين باراج أغراوال خلفاً له، وقام بالإعلان عن الاستقالة عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلاً : "لست متأكدًا من أن أحدًا قد سمع.. لكنني استقلت من تويتر".

استقالة جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر

حيث قام جاك بنشر صورة على حسابه الشخصي على موقع " تويتر " عبر فيها عن أسباب تقديم استقالته قائلًا : "لقد قررت ترك رئاسة تويتر لأنني أعتقد بأن الشركة مستعدة للمضي قدماً من دون مؤسسيها.. ثقتي في باراج بصفتي الرئيس التنفيذي لتويتر عميقة. أنا ممتن للغاية لمهارته وقلبه وروحه. حان وقت تسلمه القيادة ".

حيث جاء قراره عن التنحي عن منصبه بعد مرور 16 عامًا قضاها في هذا المنصب، وبعد عامين تقريباً من التوصل إلى هدنة مع المستثمر الناشط إليوت مانجمنت، الذي حاول كثيرًا خلال هذين العامين عزله من منصبه معبرًا على أنه كان يشعر بحالة من التشتت من قبل إدارة سكوير وشركة المدفوعات ومصالحه الأخرى.

استقالة الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي من منصبه

تعيين باراج أغراوال رئيس تنفيذي لتويتر

ومن جهته أعلن مجلس إدارة تويتر عن تعيين باراج أغراوال رئيس تنفيذي بديل عن جاك دورسي قائلاً في بيان رسمي له "إن أغراوال، الذي يشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة منذ 2017، سيكون الرئيس التنفيذي الجديد فوراً. وسيصبح بريت تايلور الرئيس الجديد لمجلس الإدارة".

أما عن بريت تايلور قال عن منصبه الجديد كرئيس لمجلس الإدارة عبر حسابه الشخصي على تويتر : " عاد جاك إلى تويتر وقلب مسار الشركة في أكثر الأوقات حرجاً.. لقد منح جاك العالم شيئاً لا يقدر بثمن وسنواصل دفعه إلى الأمام".

ارتفاع أسهم شركة تويتر في الأسواق العالمية

وبهذه الاستقالة قفزت أسهم شركة "تويتر " عبر سوق العالمي بنسبة 10 في المئة في تداول ما قبل السوق، وأكثر من 4% خلال الجلسة حيث شهدت إيقاف التداول وانتظار خبر الاستقالة والتنحي والإعلان عن الشخصية الجديدة لهذا المنصب الهام داخل الشركة.

ومن جانبها أعلنت شركة إليوت مانجمنت، وهي واحدة من أهم الشركات التي تمتلك ما يقارب 4 في المئة في تويتر، عن وجود مخاوف من دور جاك الفعال والهام في شركة سكوير، بشأن خططه السابقة والتي أعلن عنها، وهي قضاء نصف عام على الأقل في إفريقيا من أجل استكشاف الفرص في العملات المشفرة، ولكن هذه الرحلة كانت قد ألغيت لاحقاً.

من هو باراج أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر

باراج أغراوال هو الهندي الأصل، أنضم إلى فريق العمل في  Twitter كمهندس برمجيات متميز ثم تدرج ليصبح مديرا للتكنولوجيا، فهو الشخص المسؤول عن "الاستراتيجية التقنية لتويتر والإشراف على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي عبر فرق المستهلكين والإيرادات والعلوم"، وقبل عمله في تويتر، عمل باراج أغراوال مع مجموعة من أهم الشركات حول العالم ومنهم  Microsoft و Yahoo و AT&T Labs.

حصل أغراوال على بكالوريوس التكنولوجيا في علوم وهندسة الكمبيوتر في معهد آي آي تي ​​بومباي، وقام بدراسة والتقديم لدرجة الدكتوراه من جامعة ستانفورد، حيث يملك الآن شركة بقيمة 1.52 مليون دولار وفقًا لـ PeopleAI.

استقالة الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي من منصبه

من هو بريت تايلور رئيس مجلس الإدارة تويتر

بريت تايلور، هو واحد من أهم مبرمجي الكمبيوتر في العالم حيث شارك في إنشاء خرائط غوغل وخرائط غوغل (API)، ولكن ترك تايلو غوغل عام 2007 لينضم بعد ذلك إلى شركة رأس المال الاستثماري بينشمارك كابيتال بصفته رائد أعمال مقيم، وقام بإنشاء وجيم نوريس أحد موظفي غوغل السابقين موقع فريندفيد على الشبكة الاجتماعية، بحسب شبكة ويكيبيديا.

كان تايلور الرئيس التنفيذي لشركة فريندفيد حتى عام 2009، ولكن قام الفيسبوك بعد ذلك بشرائها بمبلغ يقدر بـ 50 مليون دولار، كما أنه عمل كمدير للتكنولوجيا التنفيذي في فيسبوك حتى عام 2012 عندما ترك العمل لينشأ شركته الخاصة، حصل على درجة البكالوريوس 2002 ودرجة الماجستير 2003 في علوم الكمبيوتر، من جامعة ستانفورد، وبعد تركه للفيس بوك أعلن في 5 يوليو 2016، انضمامه لشركة تويتر تعيين تايلور في مجلس إدارتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار