بعد استقالة هاني شاكر اجتماع طارئ لأعضاء نقابة الموسيقيين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
بعد استقالة هاني شاكر اجتماع طارئ لأعضاء نقابة الموسيقيين

حالة من الترقب يعشيها الوسط الفني، وذلك بعد تقديم الفنان هاني شاكر، استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية، خاصة أنه لم يتقدم بالاستقالة رسمياً حتى الآن، إضافة إلى اجتماع عاجل لأعضاء النقابة لرفض الاستقالة، خاصة مع مناشدات الفنانين لنقيب الموسيقيين بالعودة والرجوع عن هذا القرار المفاجئ الذي جاء بسبب رفض شعبة الإيقاع، عودة حسن شاكوش مجددًا إلى الغناء.

اجتماع عاجل لنقابة المهن الموسيقية بسبب استقالة هاني شاكر

فيما قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر، عقد اجتماع لبحث استقالة النقيب الفنان هاني شاكر من منصبه، وذلك بعد رفض عدد كبير من الأعضاء هذه الاستقالة

وقال أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحفية، إن نقيب المهن الموسيقية لم يتقدم باستقالته رسميا للنقابة، مشيراً إلى أن قرار الفنان هاني شاكر، انفعالي؛ وذلك بسبب ما حدث في المؤتمر الصحفي بشأن اعتذار حسن شاكوش“.

وأضاف أن النقيب خرج من مؤتمر اعتذار حسن شاكوش لعازفي الإيقاع كان حزينا جدا؛ بسبب ما حدث أمامه، حيث وصل الأمر إلى الاشتباكات والتراشقات اللفظية.

حسن شاكوش يعلق علي قرار استقالة هاني شاكر

وجاء رد فعل مطرب المهرجانات علي قرار استقالة هاني شاكر، من نقابة الموسيقيين هو  رفضه لهذا الأمر مؤكدًا على الغضب الشديد والصدمة، من هذا القرار الذي اتخذه رئيس النقابة، وقال حسن شاكوش تعليقاً على الاستقالة "إن هاني شاكر قيمة وقامة في الوطن العربي، وكان لا يجب أن يحدث كل ذلك، لأن هاني شاكر هو الأب الروحي للنقابة، هاني شاكر يستحق أن يأخذ حقه من المدح".

نقابة الموسيقين ردًا علي استقالة هاني شاكر

وقال الفنان حلمي عبد الباقي عضو نقابة المهن الموسيقية، إنه من المقرر أن تصدر النقابة بياناً بعد قليل حول استقالة هاني شاكر، مشيراً إلى أن أعضاء المجلس يرفضون استقالة النقيب هاني شاكر تماما، وسنُصدر بيانًا بهذا اليوم؛ لأن مهما حدث فأي إنسان له ما له وعليه ما عليه، ولكن الفنان هاني شاكر قيمة كبيرة إنسانية وفنية  فريدة جدا."

وأضاف عبد الباقي  في تصريحات صحفية، أن حالياً أعضاء النقابة في مرحلة تفويض مع الفنان هاني شاكر لإقناعه بعدوله عن قرار الاستقالة، مؤكدًا أنه أحد يختلف معي أن الفنان هاني شاكر خسارة كبيرة جدا".

حسن شاكوش وسعيد الأرتيست

وجاءت استقالة هاني شاكر، من نقابة الموسيقيين جاءت بسبب خناقة وخلاف طويل بين سعيد الأرتيست وحسن شاكوش، وعلى الرغم من اعتذار الأخير أكثر من مرة لشعبة الإيقاع، إلا أنهم رفضوا الاعتذار عن الإهانة في حق عازفي الإيقاع.

حيث كان الفنان سعيد الأرتيست أعرب عن استيائه من عودة المطرب حسن شاكوش وحصوله على كارنيه نقابة المهن الموسيقية، وذلك بعد الإهانة لعازفي الإيقاع، وقال سعيد الأرتيست خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الفنان هاني شاكر لاعتذار شاكوش بالأمس: "عازف الإيقاع يعتبر عمود الفرقة والفرقة من غيره ملهاش لازمة".

وأوضح سعيد الأرتيست أن حسن شاكوش قال اللي بيطبل في البيت بنته بتطلع رقاصة وعارف أنه كان  غصباً عنه، ولو يقصدها مكنش دخل الموسيقيين دي نهائي "

واختتم سعيد الأرتيست حديثه قائلاً "كان هيجلي أزمة قلبية لما عرفت وأنا مسافر أن حسن شاكوش حصل على الكارنيه بدون موافقة أعضاء المجلس"، ثم انسحب الفنان سعيد الأرتيست من المؤتمر الصحفي بعد وقوع مشادة بينه وبين محامي شاكوش.

حمو بيكا يعلق مجددًا علي استقالة هاني شاكر

واصل مطرب المهرجانات حمو بيكا سعادته بعد استقالة الفنان هاني شاكر من نقابة الموسيقيين، ونشر صورة  جديدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يقف مبتسمًا بثقة شديدة.

حمو بيكا ينشر سعادته باستقالة هاني شاكر

ونشر حمو بيكا هذه الصورة وكتب عليها تعليق قائلاً "لكل باب اتقفل في وشي، أنا راجع اشتري العمارة"، كما نشر حمو بيكا صورة أخرى له، يجسد من خلالها حركة "نمبر وان"، وكتب عليها "الوحش راجع يا شوية جواجع".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار