الأزهر يصدر بياناً حول أغنية أصالة "رفقاً" وطبيبها النفسي يروي آلامها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
الأزهر يصدر بياناً حول أغنية أصالة "رفقاً" وطبيبها النفسي يروي آلامها

أصدر الأزهر الشريف بياناً حول أغنية أصالة "رفقاً" التي أشعلت الجدل فور إطلاقها بسبب اقتباس بعض كلماتها من نص حديث شريف، كما روى الطبيب النفسي للنجمة السورية آلامها من خلال منشور له أعلن من خلاله عن دعمه لها.

الأزهر يصدر بياناً حول أغنية أصالة "رفقاً"

وكان الجمهور قد طالب بمنع تداول أغنية "رفقاً" فور إطلاق أصالة لألبومها الأخير، ولذلك أصدر الأزهر الشريف بياناً حث فيه على عدم الاستماع أو الترويج لأي أغنية تتضمن اقتباسا من أحاديث النبي نظرا لأن هذا الأمر أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء الأغانى ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة.

وشدد البيان الجمهور على أن عدم التعرض لسماع مثل هذه الأغانى أو التغنى بها أو ترويجها، لأنهم مأمورون بتوقير النبى العظيم، صلى الله عليه وسلم، وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبُعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو.

في بيان له إنه تابع ما تداولته بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى، حول الأغنية، موضحاً أن الاقتباس من الحديث النبوى، أو جملة منه ليصبح جزءًا من أغنية، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء الأغانى ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة.  ونصح المجمع المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغانى أو التغنى بها أو ترويجها، وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير النبى العظيم، صلى الله عليه وسلم، وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبُعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو.

من جانبها، لم تعلق أصالة مطلقاً على بيان الأزهر الذي طالب بمنع الاستماع لأغنيتها وحظر تداولها.

طبيب أصالة النفسي يروي آلامها ويدعمها بمنشور علني

من جهة ثانية، كتب دكتور مصطفى النحاس الطبيب النفسي لأصالة منشوراً عبر حسابه على "انستقرام" روى من خلاله الآلام التي لحقت بالفنانة السورية في الفترة الأخيرة، ومعبراً عن دعمه التام لها، حيث قال: "رحلتنا بنختبر الآلم بدرجات، ولحظة عُنق الزجاجة اللي بنختبر فيها أعلى درجات الآلم عندنا الإختيار نستسلم ونرجع للقاع أو نقف لنفسنا ونعدي الصعب ونكمل...ساعتها إبداعنا بيكون مختلف ومُلهم، وكل خطوة بنمشيها لنفسنا بتقّربنا أكتر للسكينة والسلام الداخلي".

وأكمل د. مصطفى النحاس: "أصالتي تألمت فأبدعت، اختارت تُدرك الموجود وتقدّره فتخطت الصعب وبقت النسخة الأفضل والأحب ليها ولينا ❤️❤️ لا تستلم هو عنوان المرحلة وعنوان ألبوم لا يمكن وصفه فقط بكلمات، يتحس في كل حرف وأنت بتسمعه...مليون مبروووك يا اختي الحبيبة جدا ??????? #لا_تستلم".

 "مصطفى الغالي الله يسعدك ويخلّيلي قلبك ويحفظ عيلتك وتضلّ أخي اللي بيدلّعني وبيراعيني وبيفهمني وبيداويني".

من جانبها، ردت عليه أصالة بقولها: "مصطفى الغالي الله يسعدك ويخلّيلي قلبك ويحفظ عيلتك وتضلّ أخي اللي بيدلّعني وبيراعيني وبيفهمني وبيداويني".

أغنية "رفقاً" تتصدر الترند بهاشتاغ "أصالة اخرسي"

وقد هاجم الكثير من المغردين النجمة السورية أصالة عبر هاشتاغ "أصالة اخرسي" بسبب أغنيتها الجديدة "رفقاً" التي تضمنها ألبومها "لا تستسلم" حيث اعتبرها الجمهور ترسخ لضعف المرأة وهشاشتها، لكن البعض دافع عن النجمة السورية مؤكدين أن هذه مجرد أغنية تعكس حالة معينة ولا تعني أن كل النساء هكذا.

كما تعرضت الأغنية لهجوم آخر بسبب بعض كلماتها المستوحاة من حديث شريف، لدرجة أن البعض طالب بمنعها نهائياً.