طرق الاحتفال باليوم العالمي للسوشي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 يونيو 2023
طرق الاحتفال باليوم العالمي للسوشي

يتم الاحتفال بـ اليوم العالمي للسوشي International Sushi Day في 18 يونيو من كل عام. السوشي هو طبق مصنوع من أرز مطبوخ بالخل ممزوج بمكونات أخرى. وتشمل هذه المكونات الأسماك النيئة أو المأكولات البحرية الأخرى. لكن ليس دائما. السوشي لا علاقة له بالأسماك النيئة. يقترح الأرز المتبل بالخل المستخدم في صنع ما نشير إليه مثل السوشي حيث أصبح هذا الطبق في السنوات الأخيرة أحد أفضل أنواع الأطباق المفضلة لدى الكثير في مختلف أنحاء العالم، حتي أصبح هناك إتيكيت لتناول السوشي.

تاريخ يوم السوشي العالمي

إذا أردنا التعرف على أصل السوشي، أولًا لابد من التعرف على أشهر أطباق السوشي وهو ما يسمى بطبق ناريزوشي. فالناريزوشي هو عبارة عن نوع من أنواع سمك مملح، والذي يتم من خلال الاعتماد على تخزين الأرز المخمر لعدة أشهر، والذي ظهر في جنوب شرق آسيا واليابان ويعتبر هذا نوع من السوشي الذي يعده اليابانيين.

يتم تتبع أصول السوشي لمزيد من التعرف على هذا النوع الفريد من الطعام الياباني، حيث تبدأ هذه الرحلة في نشأتها من جنوب شرق آسيا، والذي يعيدنا إلى أهم الطرق الخاصة بعملية تخزين الأسماك وحفظها من أجل الاستهلاك، والذي يشتهر في عالمنا باسم Narezushi، ويتم تخزين الأسماك عن طريقة لفها بالأرز مملح ومخمر، والذي يظل صالح لمدة لا تقل عن أشهر قبل تحضيره من أجل تخمير الأرز، وعندما يكون جاهز للأكل يتم التخلص من الأرز، ويتم تناول السمك فقط.

ستكون المرحلة التالية في تطوير السوشي أكثر دراية بالذوق الحديث، والمعروفة باسم namanare ، حيث تم صنعه من الأسماك النيئة جزئيًا التي كانت تُلف بالسمك وتُستهلك قبل أن تتغير النكهة. لقد تغير السوشي من طريقة لحفظ الأسماك إلى شكل جديد من المأكولات. لكن هذه لم تكن المرحلة الأخيرة في تطور الأطعمة.

في عصر إيدو ، بين 1600 و 1800 م في اليابان ، ظهر الشكل التقليدي للسوشي الذي نعرفه اليوم. في هذه المرحلة كانت فريدة بالنسبة للثقافة اليابانية وتتكون من السمك والخضروات الملفوفة بالأرز ، وكان الأرز يخلط مع الخل. كان لهذا النوع من السوشي اختلافات إقليمية ، لكن الفكرة الأساسية لا تزال واحدة من أكثر أشكال السوشي شيوعًا اليوم.

شاهدي أيضاً: سوشي دجاج

كيف نحتفل باليوم العالمي للسوشي

اليوم العالمي للسوشي في 18 يونيو هو العذر المثالي للاستمتاع بالمأكولات اليابانية. أصبح السوشي ظاهرة عالمية على مدار الثلاثين عامًا الماضية أو نحو ذلك بعد أن كافح من أجل العثور على موطئ قدم في الغرب في البداية. لم تبدو الأسماك النيئة في البداية شهية لجميع الثقافات ولكننا أدركنا في النهاية أننا كنا مخطئين والآن لا يمكننا الحصول على ما يكفي منها. حان الوقت لشحذ أسلوب تناول الطعام الخاص بك وتدليل نفسك بيوم السوشي العالمي، وهناك طرق يمكنك من خلالها الإحتفال بيوم السوشي :

توجهي إلى مطعم السوشي المحلي

هذه هي أبسط طريقة للاستمتاع بيوم السوشي العالمي. توجه إلى مطعم السوشي المتخصص المحلي الخاص بك واستمتع بالمأكولات الشهية التي أعدها بمحبة طاهي السوشي المحترف. عندما نخبرك أن بعض الطهاة يعيشون ويتنفسون السوشي فإننا نعني ذلك. إنها أكثر من مجرد مادة غذائية بالنسبة لهم.

يتطلب الحصول على ما يُعرف باسم itamea للسوشي في اليابان سنوات عديدة من التدريب المكثف والتدريب المهني. بعد حوالي خمس سنوات من العمل مع خبير itamae ، يتم تكليف طاهٍ مبتدئ بالسوشي بأول مهمة مهمة له: إعداد أرز السوشي. يمكن أن تستغرق العملية بأكملها ما يصل إلى عشرين عامًا.

عرّفي صديقتك على السوشي

لماذا لا تحاولي اصطحاب صديقتك المفضل معك مطعم ومعرفة ما إذا كان يمكنك التأثير على تفكيرهم قليلاً، قد ترغبي في إقناعهم بتجربة حساء ميسو بسيط أومامي ، حساء فول الصويا أو لفائف Philadaphia الصديقة للمبتدئين، المكونة من سمك السلمون والأفوكادو والجبن الكريمي. ربما تكون فكرة جيدة أن تترك المذاق الأكثر اكتسابًا للأوني قنفذ البحر أو الوسابي توبيكو المعقد والنادر الوسابي توبيكو مع بيض السمان يحتوي على صفار البيض النيء جالسًا في سرير من الكافيار ، ملفوف في ملاءة من الأعشاب البحرية حتى يتم فرز براعم التذوق والأفكار المسبقة.

اصنعي السوشي الخاص بك

حسنًا لذلك لن يتذوق طعمها في أي مكان بالقرب من مستوى طاهي السوشي المناسب، ولكن من الممتع دائمًا أن تذهب، هناك الكثير من الوصفات السهلة المتابعة على الإنترنت لبعض أطباق السوشي الأساسية، والمكونات والمعدات التي ستحتاجها لإنشاء هذا اللفافة المثالية متاحة بسهولة هذه الأيام. لماذا لا تنظم مسابقة صنع السوشي مع أصدقائك؟ أنت لا تعرف أبدًا، قد يكون أحدكم طاهٍ رائعًا في السوشي.

لماذا يجب أن تحتفل باليوم العالمي للسوشي؟

يجب أن تكون حقيقة احتفاله بأحد أكثر المطابخ الفريدة في العالم سببًا كافيًا، ولكن إذا كنت بحاجة إلى المزيد، فإليك بعض الأسباب:

  • الذوق: الاحتمالات لا حصر لها. اصنع مجموعاتك الخاصة من المأكولات البحرية والخضروات والتوابل والصلصات للحصول على طبق مذهل.
  • الصحة: ​​ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على طبق أكثر صحة من الأسماك والخضروات. البروتين والفيتامينات هناك وتناول بعض الأرز للحصول على الكربوهيدرات، ولديك فائز صحي.
  • البرودة: عندما يتعلق الأمر بالطعام البارد، فإن السوشي هو ملك الأطعمة الرائعة. إنه يجسد مزيجًا من التقاليد والحداثة، مما يجعله أكثر طبق مريب حوله.

خمس حقائق عن يوم السوشي العالمي

يمكنك استبدال الوسابي الحقيقي

في معظم ثقافات العالم يتم تبديل جذر نبات الوسابيا جابونيكا بالفجل عند تحضير السوشي.

السوشي لم يبدأ في اليابان

بدأت نشأت نوريزوشي أول مرة في الظهور بدول جنوب شرق آسيا وخصوصًا بالقرب من نهر ميكونغ قبل أن يتم تحضره في اليابان.

لم يكن السوشي تخصصًا دائمًا

يعتبر السوشي مجددًا أحد أفضل الوجبات الخفيفة السريعة المفضلة لدى الكثير.

يسبب السوشي التسمم

أحيانًا يتم تحضير الساشيمي من قبل السمكة المنتفخة وهي سمكة بها كميات مميتة من السم إذا لم يتم تحضيرها بشكل صحيح.

استخدم كل الصلصة السوشي

عند تناول السوشي في اليابان، لا يتم إهدار صلصة الصويا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار