التمريض تتصدر قائمة اكثر المهن عرضة للطلاق بالسعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
التمريض تتصدر قائمة اكثر المهن عرضة للطلاق بالسعودية
نشرت أحدى وسائل الأعلام الاجنبية أحصائية توضح أكثر المهن أماناً وأستقراراً وتصدرت القائمة وظيفتا المهندس الزراعي أو الطبيب البيطري بأنه اكثر استقراراً وأمناً  للحياة الأسرية بينما أحتلت مهنة الرقص على أسوء مهنة وأكثر مهنه تشجع على الطلاق والتفرقه.
 
وصنفت مهنه الصحفيات بأنهن " أقل عرضة للطلاق" على عكس الممرضات بأنهن اكثر عرضة للطلاق على الرغم من تقارب الوضع الوظيفي ونسبة الأختلاط، حيث وضحت الدكتورة آمال عبدالله الفريح عضو مجلس إدارة جمعية «مودة» للحد من الطلاق وآثاره أن السبب يعود الى نظرة المجتمع وظلمه.
 
و كشفت الدكتورة آمال أن مطالبة المرأة لحقوقها ليست احد اسباب الطلاق في الوقت الحالي،  بل أن المجتمع اصبح متفتح كما أن الرجل أصبح يؤمن بحقوقها طالبة بـ «تخفيف الأعباء عن المرأة».
 وأوضحت أن الحالات التي تردهم حول طلاق الرجل السعودي والمرأة الأجنبية، والعكس «نادرة». ولفتت إلى أنهم يواجهون إشكالات مع الأزواج المجنّسين، ويجبرنا ذلك على السعي في تأمين حقوق المرأة، في حال سفره وعدم عودته إلى البلد أو وفاته، إذ إن ذلك يضر المرأة أكثر.
واشارت حول طلب الطلاق بعد اكتشاف خضوع الزوجة لعمليات تجميل بـ «التغيير الكامل في الخلقة» حكمه واضح وهو حرام، أما تبييت نيّة الخداع لا يحتاج لحكم، أما التحسينات فنحن مجتمع يعتمد فيه الزوج على أهله في اختيار شريكة حياته وذلك بسؤال أقاربه أو أخواته عنها. وأكدت وجود
الطلاق بأسباب التجاوزات الشرعية في العلاقات الزوجية «لكن ليس بكثرة كالسابق».
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار