نجوم الفن والجمهور يحتفلون بعيد ميلاد فنان العرب محمد عبده الـ73

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
نجوم الفن والجمهور يحتفلون بعيد ميلاد فنان العرب محمد عبده الـ73

احتفل فنان العرب محمد عبده، اليوم 12 يونيو بعيد ميلاده الـ 73 عام، وهو من مواليد محافظة الدرب في جازان جنوب المملكة العربية السعودية، حيث حرص عدد كبير من الفنانين العرب لإرسال عدد من رسائل التهنئة للفنان بمناسبة عيد ميلاده وتقديم الكثير من المباركات والكلمات الطيبة ونشر أغانيه.

روتانا تحتفل بعيد ميلاد محمد عبده

وحرصت شركة روتانا  بالاحتفال بفنان العرب محمد عبده بطريقة خاصة، حيث نشرت فيديو عبر حسابها على موقع تويتر، يضم مجموعة من نجوم الغناء العرب، يحتفلون بعيد ميلاد محمد عبده، وفاجأت الشركة محمد عبده بهذا الفيديو، كما وجهت له تهنئة، وقالت مع الفيديو المنشور عبر حسابها الرسمي.

ونشرت روتانا تعليقاً مع الفيديو لتهئنة محمد عبده بعيد ميلاده معلقة : "فناني روتانا يهنئون فنان العرب محمد عبده في ذكرى ميلاده"، واحتفل أيضاً موقع تويتر بعيد ميلاد محمد عبده، بإضافة زينة عيد الميلاد على حسابه بالموقع، وتصدر محمد عبده الموقع في الساعات الأولى من الاحتفال بعيد ميلاده.

نبيل شعيب يهنئ محمد عبده بعيد ميلاده

فيما وجه عدد من الفنانين العرب رسائل تهنئة إلى الفنان محمد عبده عبر فيديو روتانا، وجاء في المقدمة الفنان نبيل شعيب، والذي قال في تهنئته لمحمد عبده: "أبو عبد الرحمن يا حبيب قلبي.. عساك إن شاء الله دائماً في صحة وعافية، اتمنى لك التوفيق، وكل عام وانت بخير، وعيد ميلاد سعيد".

عاصي الحلاني يهنئ محمد عبده بعيد ميلاده

وحرص الفنان عاصي الحلاني في توجيه رسالة لمحمد عبده،  "كل سنة وانت بألف خير يا أبو نورة، الفنان الكبير والمثال الأعلى بالنسبة إلينا.. يارب العمر المديد من العطاء والنجاح والتألق، وتظل دائماً منور بفنك وابداعك وعطاءك.. بنحبك قد الدني".

الفنانين العرب يهنئون محمد عبده بعيد ميلاده

وضم الفيديو عدد من نجوم الفن والذين حرصوا على الاحتفال بعيد ميلاد محمد عبده ومنهم الفنان مطرف المطرف وفهد الكبيسي ومساعد البلوشي، إضافة إلى أن قيام الفنانة أميمة  بالغناء له باللغة الفرنسية احتفالاً بعيد ميلاد الفنان، وذلك قبل أن توجه إليه التهنئة بكلمات وأمنيات.

الجمهور يهنئ محمد عبده

كما احتفل الجمهور العربي بعيد ميلاد فنانهم المفضل، دشنوا هاشتاج  على موقع تويتر احتفالاً بعيد ميلاده، حيث يعد محمد عبده واحد  من أشهر الفنانين على مستوى الوطن العربى الذين عاصروا أجيال القديم والحالي من نجوم الغناء، فهو الفنان الذي استطاع من خلال مشواره الفنى وأغانيه، الاستحواذ على حب وإعجاب الجمهور والفنانين من أبناء الجيل الحالى.

أغاني محمد عبده

وحققت أغاني محمد عبده، نجاحاً ساحقاً حيث ارتبط بها الجمهور، والتي من بينها أغنية "الأماكن"، وحرص عدد من الفنانين بغنائها فى حفلاتهم أو لقاءاتهم التلفزيونية، حيث من بين الفنانين الذين غنوا "الأماكن" أنغام، وماجد المهندس، وكارمن سليمان، وديانا حداد، وهايدى موسى، وهى من كلمات منصور الشادي، وألحان ناصر الصالح.

مشوار محمد عبده الفني

يذكر أن الفنان محمد عبده بدأ رحلته لعالم الفن فى الستينيات، حيث طالب فى المعهد ‏الصناعي بجدة، واختير ضمن أفراد بعثة سعودية متجهة إلى ‏إيطاليا لصناعة السفن، وفجأة تحولت رحلته من بناء السفن إلى بناء ‏المجد الفني، حيث كان ذلك عن طريق "عباس فائق غزاوي"، فهو من ضمن مكتشفي صوت محمد عبده عندما غنى في الإذاعة فى ‏برنامج (بابا عباس) عام 1960م، وبارك هذا الاكتشاف الشاعر ‏طاهر زمخشري.‏

قدم محمد عبده خلال مسيرته ‏الغنائية الكثير من الأغاني الذى عاصرت الجيلين القديم والحديث، من أبرزها ‏‏"المعاناة" و"الفجر البعيد" و"على البال" و"مشرق النور" ‏و"شبيه الريح" و"أيامي ليك" و"عمري نهر" والأماكن"، التى ‏لاقت انتشارا واسعا على المستوى العربى، لعذوبة كلماتها وأداء ‏عبده الرفيع لها، كما نالت ألبوماته أيضا صدى واسعا، منها: ‏‏"وحدك" و"الهوى الغايب" و"على البال" و"لا تسرق الوقت" ‏و"يا غافية قومى".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار