ويجز يشارك في حفل ختام المونديال العالم ونقابة الموسيقيين توقفه

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
ويجز يشارك في حفل ختام المونديال العالم ونقابة الموسيقيين توقفه

طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أغنية حفل الختام لبطولة كأس العالم المقامة في قطر تحت اسم "عز العرب" لمطرب الراب المصري ويجز.

وتخطت الأغنية حاجز الـ 200 ألف مشاهدة بعد نشرها على الحساب الرسمي للفيفا على موقع تبادل الفيديوهات العالمي يوتيوب بعد نزولها ب 24 ساعة.

وصورت الأغنية فيديو كليب وكانت أغلب المشاهد واللقطات في الدوحة وظهر ويجز في سوق واقف، وحمل الكليب لقطات من أهداف المنتخب المغربي ومشاركته التاريخية في مونديال قطر 2022.

أغنية عز العرب

تعد أغنية عز العرب ختام الألبوم الغنائي الذي أصدرته الفيفا للإحتفال ببطولة كأس العالم وكانت آخر أغنية تم طرحها لكأس العالم هي The Dreamers للمطرب العالمي جونغ كوك والذي طرحت أول مرة في افتتاح بطولة كأس العالم بقطر وأضاف الألبوم مجموعة من الأغاني العربية والغربية.

وتعد أغنية عز العرب من كلمات وألحان وتوزيع ويجز وتصوير الفيديو كليب من إخراج على العربي.

وشارك ويجز مقطع من الأغنية على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي انستغرام وعلق عليها قائلاً: "عز العرب التراك الرسمي لمونديال كأس العالم 2022، استنوا الفيديو الرسمي قريبا".

نقابة الموسيقيين المصريين توقف ويجز

وهددت نقابة المهن الموسيقية المصرية ويجز في حالة مشاركته في الحفل الختامي لكأس العالم في قطر وأنه سوف يتم إحالته للتحقيق إذا أحيا الحفل.

حيث أنه من المقرر إقامة حفل ختام كأس العالم بعد المباراة النهائية بين منتخب الأرجنتين وفرنسا يوم الأحد المقبل.

والسبب أن ويجز لم يحصل على تصريح من النقابة للمشاركة في الحفل لأن الحفل يقام خارج مصر.

بينما كشفت تقارير صحفية عن تعاقد ويجز مع المنظمين لإحياء الحفل النهائي يوم الأحد في قطر.

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية "محمد عبدالله" سبب الإعتراض على إحياء ويجز الحفل بسبب موقفه القانوني وقال:"ويجز مقيد عضو منتسب شعبة راب ولابد من كل الأعضاء أن تمضي تعهد على هذا ".

وتابع: "النقابة أصدرت أن مغنيين الراب والشعبي قبل أي حفلة لابد من إخطار النقابة وكل الأعضاء أقروا هذا إلا ويجز وهو حاليا في قطر من شهر، والنقابة تنتظر عودته لو لم يفعل هذا فور عودته يعتبر بهذا ممارسة للمهنة بدون تصريح وسيتم تجميد عضويته".

وأضاف عبد الله موضحاً : " النقابة سترسل له طلب استدعاء فور عودته لمصر وإذا قدم أي حفل بمصر سوف تعتبر جنحة ممارسة مهنة بدون ترخيص".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار