الدكتور محمد أنشاصي: ابتسامتك هي جواز سفرك للعالم الخارجي

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الدكتور محمد أنشاصي: ابتسامتك هي جواز سفرك للعالم الخارجي

"صانع ابتسامات النجوم"، "سفير الجمال"، "الطبيب الفنان"، جميعها ألقاب لقب بها من قِبَل معجبيه، فبقدر ثقته فيما يقدمه نجد نجاحاته حديث الساعة، فمن منا لا يحلم بابتسامة تبهر كل من يراها وأن تصبح بوابتنا لقلوب الأخرين بيضاء متلألئة، صنع بابتكاراته اسما لمع في عالم طب وتجميل الأسنان عالميا، ليسجل باسمة اختراعات وابتكارات غيرت مجرى تجميل الأسنان كلياً رافضا الانسياق وراء الغرب، هو الدكتور محمد أنشاصي صاحب الابتسامة الاشهر " أنشاصي سمايل" والتي تألق بها معظم فناني الوطن العربي حالياً، متحدثا لنا عن سلسلة نجاحاته وسر تحقيقها.

الى أي مدى تؤثر الابتسامة على الجمال؟
45% من جمال الوجه يعود للمثلث الفموي، وهو الشفاف، اللثة، والأسنان، فالابتسامة هي جواز سفرك الى العالم ومرآة ما بداخلك من أحاسيس، ولهذا يجب أن تكون ابتسامتك تعزز ثقتك بنفسك كي تنعكس هذه الثقة على كل ما تقدمة من كلمات وتصرفات.

د. أنشاصي لقبت بالعديد من الألقاب منها "صانع ابتسامات النجوم"، "سفير الجمال"، و " الطبيب الفنان" وغيرها من الألقاب، كيف حققت هذه الشهرة وبماذا تصف من لقبوك بهذا؟
العمل الجاد، الابتكار، والتفرد فيما نقدمه يعدون من أهم عوامل النجاح وبالتالي الشهرة، فحبي وهوسي للوصول الى أجمل ابتسامة كانا السر وراء توصلي الى تقنية أنشاصي سمايل والتي نافست بها هوليود سمايل بكل ثقة وثبات، ونجاحها جعلا منها حلم يتمنى الكثير لتحقيقه كي يحصلن على أجمل ابتسامة، وبالطبع أشكر كل من لقبني بهذه الألقاب الجميلة.



ما الذي يميز "أنشاصي سمايل"؟
"أنشاصي سمايل" ليست مجرد أسنان بيضاء متراصة واحدة تلو الأخرى؛ انما هي انعكاس لكل شخصية بما تحمله من تفاصيل دفينه تترجمها ابتسامتهم، فهي صممت لتكون طبيعية أراعي فيها شكل الوجه بكل تفاصيله، فليس من المنطقي أن أصنع ابتسامة للسيدة تحمل بشرة بيضاء مع وجه مدور كالتي تحمل بشرة سمراء ذات وجه بيضاوي، هناك العديد من الأسس التي أحدد من خلالها شكل ولون الابتسامة التي سأصنعها، فالابتسامة لا يمكن أن تكون موحدة للجميع ولهذا دائما أقول إن أنشاصي سمايل هي أكثر من عشر ابتسامات لوجوه مختلفة.

كيف تفوقت أنشاصي سمايل على هوليود سمايل؟
تفوقت بتقنياتها الجديدة والأسس التي بناء عليها نحدد اللون والحجم الذي نريده، فهوليود سمايل تستخدم خاصية ال "كوبي، بيست"، وهذا مرفوض لدي، فأنشاصي سمايل ستصبح هي الأولى عالميا لأنها تعتمد على دراسة وافية لأدق تفاصيل الوجه كي تصبح مثالية.

الدكتور محمد أنشاصي: ابتسامتك هي جواز سفرك للعالم الخارجي

كيف تبتكر شخصية من خلال الأسنان؟
هناك ما يسمى «المثلث الذهبي» الذي يربط الشفة العليا مع الذقن والأنف، مثلّث الجاذبية للوجه، وهو يحكي عن شكل الجسم، فإذا كانت الأسنان مقطوعة بشكل مستقيم فأنت أمام شخص حزين، أما إذا كانت أطول مع أرنبة فهذه شخصية إنسان سعيد وتُظهِر طاقة الإنسان، والأسنان القصيرة تحت الشفة تؤثر في الشخصية وتطبع الإنسان بشخصية سلبية، والأسنان الأرنبية دائماً تعطي الشخصية المرحة.

عند الحديث عن أجمل الابتسامات غالباً ما تذكر أسماء راغب علامة، نسرين طافش، ميساء مغربي، جيني أسبر، جيهان علامة، وغيرهم لنجد أن الدكتور أنشاصي هو صانع هذه الابتسامات، فكيف وجدت التعامل مع معهم، وهل تدخل أي منهم في اختياراتك؟
عادة ما يظن الناس أن التعاون مع الفنانين صعب ومزعج وانما العكس تماماً فهم أناس طبيعيين يحلمن بابتسامة مثالية، أما عن هذه الأسماء بعينها فقد اخترت لكل فنان ابتسامة تناسب شخصيته وملامح وجهه، وفي الحقيقة لم يتدخل أي منهم في اختياراتي وذلك لاقتناعهم بأنهم في ايد أمينه ويثقون بأنني سأعطيهم أكثر مما يحلمون به.

الدكتور محمد أنشاصي: ابتسامتك هي جواز سفرك للعالم الخارجي

حدثنا أكثر عن طبيعة أنشاصي سمايل.
أنشاصي سمايل تُقسم لنوعين: الأول ما يعرف بـ "أنشاصي سمايل المحدودة"، وهي عبارة عن رتوش تجميلية للأسنان مع تبييض بسيط، وحشوات تجميلية، وتنظيف للأسنان، ونتيجتها مضمونة من حيث الجمال، وتستغرق جلسة واحدة وليست مكلفة أما النوع الثاني هو "أنشاصي الشاملة"، وهي تركيبة شاملة من العلاجات قد تتدخّل فيها جراحة أو تقويم أو زراعة، وكذلك التبييض، ويتم تصميمها حسب حجم الوجهة، شكل الخدود مع الحواجب والذقن، وتناسب شخصيته.

في رأيك من من المشاهير الذين تحتاج أسنانهم الى بعض التعديل؟
الست أحلام؛ فهي من أهم فنانات العالم العربي وتحمل شخصية قوية ولهذا هي في حاجة الى أسنان تناسب جرأة شخصيتها، لكن بالمقابل رفضت التعديل على أسنان ماجد المهندس لأني أراها مثالية.