أبرز أزمات محمد رمضان في 2021: داخل مصر وخارجها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
أبرز أزمات محمد رمضان في 2021: داخل مصر وخارجها

بدأ العد التنازلي لانتهاء عام 2021، الذي شهد العديد من الأزمات بين الفنانين والمشاهير، وكانت أطراف بعض هذه الأزمات أشخاص عاديون والبعض على العكس كانوا فنانين ومشاهير، ليصبح عام 2021 من أكثر الأعوام التي شهدت صراعات وأزمات تم تداولها وتصدرها الترند لأيام وبعضها لأسابيع.

نستعرض لكم من خلال هذا التقرير في حصاد عام 2021 أبرز الأزمات اللافتة التي أثارت الجدل على مدار العام...

أبرز أزمات محمد رمضان في 2021..

الفنان محمد رمضان، حصد نصيب الأسد في إثارة الجدل والأزمات خلال العام، فأزمته مع الطيار الراحل أشرف أبو اليسر لم تنته حتى بوفاة خصمه، وإساءته للكوميديان الكبير إسماعيل ياسين أثارت حنق أسرته كما أن ظهوره مع بعض الإسرائيليين عرضته لهجوم الجمهور وكاد يتم الاعتداء عليه في الشارع، وغيرها من الأزمات.

أزمة محمد رمضان وإسماعيل ياسين

جدل كبير، وضجة واسعة أثارها الفنان محمد رمضان، عقب عرض الحلقة الثانية عشرة من مسلسل موسى في شهر رمضان الماضي، بسبب ظهور سلبي للكوميديان الراحل إسماعيل ياسين في أحد المشاهد.

حيث يظهر إسماعيل ياسين في المشهد، بهيئة نصّاب يود شراء ما يلزمه دون دفع أي مقابل، متسترًا باسم إسماعيل ياسين، غير أن موسى الذي لا يفقه شيئًا يطالبه بالمال فوراً.

هكذا أثار المشهد غضب محبي إسماعيل ياسين، الذين اتهموا محمد رمضان باستمراره في الإساءة إلى الكوميديان الراحل، إذ أن هذه المرة ليست الأولى التي يُغضب فيها رمضان محبي إسماعيل ياسين.

أزمة محمد رمضان وأشرف أبو اليسر بعد وفاته

في أبريل/نيسان الماضي، توفي الطيار المصري أشرف أبو اليسر، داخل غرفة العناية المركزة؛ إثر أزمة صحية تعرض لها قبل حوالي شهر.

وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قد قضت بتعويض طيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

وبعد وفاة الطيار، رفع رمضان دعوى قضائية للمطالبة بوقف تنفيذ حكم إلزامه بدفع ستة ملايين جنيه للطيار الراحل أشرف أبو اليسر، إلا أن المحكمة رفضت الدعوى.

ومن جديد استفز رمضان الجمهور بظهوره داخل حمام السباحة وهو يلقي بأوراق من الدولارات الأمريكية في المياه.
وجاء نشر رمضان للفيديو بعد قرار المحكمة الاقتصادية بإلزامه بدفع تعويض إلى الطيار أشرف أبو اليسر، على خلفية تسببه في أزمة أدت لوقفه عن العمل عام 2019، وهو ما اعتبره البعض أنه رد رمضان على الحكم.

مواطن يتهم محمد رمضان بالتشهير به

حرر أحد المواطنين ويُدعى أحمد عامر ويقيم في مدينة بورسعيد، محضراً يتّهم فيه الفنان محمد رمضان بالتشهير به وتدمير حياته ومستقبل أبنائه.

وأوضح عامر أنه فوجئ باستخدام صورته في دعاية لمسرحية أهلاً رمضان، والتي قدّمها محمد رمضان منذ فترة، مؤكداً أن رمضان استخدم صورته بطريقة سيئة، حيث وضعه في هيئة مجرم ومسجّل خطر، ونشر هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من دون إذنه.

وكشف عامر أنه كان يعمل سائقاً في أحد مكاتب التخليص الجمركي ووقع حادث بسبب البضائع المسروقة في عام 2015 وقضى العقوبة الجنائية، وقال إن ابنه فوجئ حين رأى هذه الدعاية وأصيب هو وعائلته بصدمة كبيرة، خاصة بعد مشاهدة الملايين لهذه المسرحية.

وأشار أحمد عامر إلى أنه بسبب هذه المسرحية، تعرّض أولاده إلى التنمّر ومشاكل كثيرة، مؤكداً أنه لن يتنازل عن القضية، وأنه واثق تماماً في القضاء المصري وقيادات الدولة، وطلب منهم الإسراع بالبتّ في هذه القضية لإنقاذ حياته.

بلاغ من مصمم أزياء محمد رمضان يتهمه بالتهرب من سداد مستحقاته

أعلن مصمم الأزياء المصري، أشرف فجلة، أنه سيتقدم ببلاغ رسمي ضد الفنان المصري، محمد رمضان، من أجل اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمقاضاة الفنان الشاب بسبب ديون مستحقة له.

قال في تصريحات لعدة وسائل إعلام مصرية وعربية، إن رمضان يتهرب من سداد مستحقات مالية له مقابل تصميم ملابس قبل عامين، قيمتها نحو 28 ألف جنيها نظير تصميم "بالطو و3 بدلات و4 صديري".

وفي نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي، خرج أشرف فجلة، مصمم أزياء المشاهير، وتحدث عن موقف مرتبط بالمعاملات المادية مع الفنان محمد رمضان حيث طالبه بتسديد مستحقاته المالية المرتبطة بالملابس التي نفذها له قبل عامين.

شاهدي أيضاً| هجوم على محمد رمضان بسبب جلسة تصوير جريئة مع ملكة جمال الهند

كما أضاف أنه انتظر قرابة شهر ونصف بعدما بث أول فيديو يطالب فيه الفنان بأمواله وسداد مستحقاته، بناء على رغبة مجموعة من الوسطاء لكن دون جدوى، مؤكداً أن رمضان يتجاهله ويماطل في السداد.

وأشار إلى أنه بعد نشر الفيديو الأول تواصل معه مدير أعماله، مؤكدا أن أمواله ستكون لديه في غضون يومين بعد الانتهاء من تصوير آخر حلقات مسلسل موسى، الذي عرض في رمضان الماضي، ما لم يحدث حتى الآن.

كذلك، أضاف أنه قال له حينها إن الموضوع سيحل وطلب ألا يقوم ببث أي فيديوهات أخرى عن المشكلة.إلى ذلك، كشف مصمم الأزياء أنه انتظر طيلة أسبوعين على أمل حل المشكلة وفوجئ بأحد المقربين من رمضان يتواصل معه مجدداً، ويؤكد أن الأخير ما زال يقوم بالتصوير لأعمال أخرى، وسيتواصل معه شخص يدعى عبد الغني، مدير حسابات الفنان لتسوية الأمر.

وتابع أنه ومنذ فترة يقوم بالاتصال هاتفيا بكل من تواصلوا معه من جانب الفنان دون أن يرد عليه أحد، في حين أنه علم أن نقّاشاً عمل لصالح رمضان، لكن الأخير ماطل أيضاً في سداد مستحقاته، فقام النقاش ببث فيديو احتوى على إهانات وتجريح بحق الفنان المصري، وفي صباح اليوم التالي منح كافة مستحقاته.

الاعتداء على محمد رمضان بالضرب بسبب صورته مع مغني إسرائيلي

واجه الفنان محمد رمضان موقفا صعبا، بعد أن تعرض للتعدي من قبل البعض في أثناء مروره بسيارته في منطقة الجيزة، حيث نعته أحد الأشخاص بـ"الصهيوني"، ليوقف الفنان المصري سيرته ويطرق بيده على سيارة الشباب المصريين ليتصاعد الأمر حد الاشتباك بالأيدي.

وبدأت القصة مع نهاية العام الماضي واجه محمد رمضان أزمة كبيرة هددت شعبيته، ووصل الأمر حد إيقافه عن العمل بعد التقاط صوره له جمعته بأشخاص إسرائيليين، خلال حضور محمد رمضان لأحد الاحتفاليات شارك فيها إسرائيليين، والتقط رمضان صوراً مع بعض الأشخاص منهم وأعاد نشرها، ليواجه سيل من الانتقادات واتهامات الخيانة والتطبيع، الأمر الذي لم يقف فقط عند مجرد الإدانة الاجتماعية له، ولكن طالته مجموعة من القرارات الرسمية الأخرى، منها إيقافه عن التمثيل.

التحفظ على أموال محمد رمضان

في يونيو الماضي أعلن محمد رمضان تحفظ البنك التجاري الدولي CIB، على أمواله دون إبداء أي أسباب أو تفاصيل أخرى.

ولكن البنك نفى أن يكون الأمر كما أثاره رمضان في بيان رسمي، وجاء في نص البيان: "بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزامًا بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته".

تابع نص البيان: "يود البنك التجاري الدولي التنويه على أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك، كما يؤكد البنك إنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية، ويواصل البنك التجاري الدولي-مصر التزامه بتقديم أفضل مستوى خدمة لعملائه".
أبرز أزمات محمد رمضان في 2021: داخل مصر وخارجها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار