الشيخ مكتوم بن حمد يستقبل مولودة جديدة ويختار لها اسما عربيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل 2024
الشيخ مكتوم بن حمد يستقبل مولودة جديدة ويختار لها اسما عربيا

استقبل سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، ابن حاكم الفجيرة الأصغر، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى لاتحاد حكام الإمارات، بمولودة جديدة مؤخراً، بعد أن رُزق منذ عامين بابنه الأكبر الشيخ سعيد.

ابنة الشيخ مكتوم بن حمد

وعبر حسابه الموثّق على إنستغرام شارك سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي مقطع فيديو، أعلن فيه نبأ استقبال ابنته التي أطلق عليها اسماً عربياً وهو "فاطمة"، ومعناه التي يُفصل عنها ابنها ويُفطم، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي.

وكتب سمو الشيخ مكتوم بن حمد معقباً على الفيديو "الحمد لله"، وفي الفيديو الذي تم تصميمه بطريقة مميزة، أُعلن عن ميلاد فاطمة بنت مكتوم بن حمد الشرقي، التي دعا لها والدها أن يجعلها الله قرة عين لأهلها ويبارك فيها.

شاهدوا الفيديو

وتفاعل النشطاء مع خبر ولادة الشيخة فاطمة بنت مكتوم بن حمد الشرقي، وتوالت التهاني والتبريكات على ابن حاكم الفجيرة، مع الكثير من الدعوات الطيبة بالنبات الطيب والنشأة السعيدة.

وقال البعض معقباً: "ألف مبروك طويل العمر الله يحفظها ويبارك فيها ويجعلها من مواليد السعادة"، "الله يبارك لك فيها وفي صحتها وخلقها ويجعلها من السعداء في الدارين يا رب"، "مبروك سيدي ،، الله يجعلها من مواليد الخير ويبارك فيها ويجعلكم في فرح دايم"، "مبرووك ما ياك شيخنا بوسعيد اللهم اجعلها من الذرية الصالحة ويرزقكم برها ان شاء الله"، "ألف مبروك طويل العمر وتتربى في عزك بصحبة أخيها سعيد تحت مظلة والد الجميع الشيخ حمد بن محمد الشرقي حفظه وأم الشيوخ الشيخة فاطمة آل مكتوم حفظها الله وربي يديم أفراحكم يا رب العالمين".

ابنة الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي

الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، كان قد استقبل مولوده الأول الشيخ سعيد بن حمد يوم الخميس الموافق 2 يونيو عام 2022، واختار هو وزوجته سمو الشيخة مريم بنت مكتوم بن محمد آل مكتوم قد اختارا لوليدهما آنذاك الاسم بعد اتفاق مسبق.

والشيخة مريم زوجة الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، هي كريمة سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن حشر آل مكتوم، وتزوجا في شهر أغسطس من عام 2021، وأقيم حفل زفافهما ضمن زفاف جماعي شهده ولي عهد الفجيرة وشقيق الشيخ مكتوم، الشيخ محمد بن حمد الشرقي بمشاركة تسعين شاباً من أبناء الإمارة، وذلك في احتفال كبير أقيم بقاعة الاحتفالات في فندق البحر بالفجيرة.

الشيخ مكتوم الشرقي هو الابن الأصغر بين أبناء الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة، وهو من مواليد عام 1991 ويبلغ من العمر 33 عاماً، ويعمل الشيخ مكتوم رئيساً لنادي الفجيرة الرياضي بالإمارات، وقد درس في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

  • وأشقاء الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي هم: 

  • الشيخة سارة بنت حمد بن محمد الشرقي
  • الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي. (ولي عهد إمارة الفجيرة) وهو متزوج من الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم
  • الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي، وهو رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام
  • الشيخة شمسة بنت حمد بن محمد الشرقي، ودرست في جامعة زايد للطالبات
  • الشيخة مدية بنت حمد بن محمد الشرقي.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار