الطائرة المسافر فيلم يحكي مسيرة ملك الموسيقى بليغ حمدي

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
الطائرة المسافر فيلم يحكي مسيرة ملك الموسيقى بليغ حمدي

لعلّ الساحة الفنية تنتظر حدث جلل في الفترة المقبلة، عقب إعلان الناقدة الفنية فايزة هنداوى، إطلاق فكرة فيلم يحكي تفاصيل عن الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

وأعلنت الكاتبة فايزة هنداوي تعمل على كتابة عمل فني يناقش مراحل من حياة الموسيقار الكبير بليغ حمدي، وأكدت أنها ناقشت الأمر مع المخرج حسين بكر.

فيلم يحكي قصة بليغ حمدي

وقالت فايزة هنداوي لصحيفة الدستور المصرية، إنها عرضت الفكرة على لجنة في المركز القومي للسينما وعلى وتمت الموافقة عليه وبدأ التصوير، مشيرة إلى أن تصوير الفيلم سيكون في أماكن عدة منها أكاديمية الفنون وستوديو النحاس في الجيزة وأماكن أخرى.

أما عن اسم الفيلم، قالت فايزة هنداوي إن الفيلم سيحمل اسم "الطير المسافر"، ولفتت إلى أن الاتفاق مع الفنان علي الحجار والفنانة عفاف راضي لبطولة العمل.

بليغ حمدي والأنامل الذهبية 

جدير بالذكر، أن بليغ حمدي استطاع تلحين نحو 3000 أغنية، وتمتاز ألحانه بالتنوع والثراء، من بين الأغاني الرومانسية والدينية والوطنية، ولحن لكبار المطربين والمطربات في مصر والوطن العربي، منهم كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، ومحمد العزبي.

واستطاع بليغ بتلحين بأنامله أن يلحن جميع الألوان الغنائية، وبرع في تلحين ابتهالات دينية مثل مجموعة ألحان للشيخ سيد النقشبندي، ولعل أشهرها "مولاي" ولم تتوقف إبداعات بليغ حمدي عند هذا الحد، بل لحن أغاني للأطفال، مثل أغنية "انا عندي بغبغان" وأغنيات أخرى في مسلسل أوراق الورد للفنانة وردة الجزائرية

كما ساهم بشكل كبير في اكتشاف العديد من المطربين مثل على الحجار وسميرة سعيد، وعفاف راضى، وميادة الحناوي، وردة الجزائرية. ويعد فيلم "الطير المسافر" والذي التجربة الأولى للكاتبة فايزة هنداوي.

وتوفي الموسيقار بليغ حمدي، في العاصمة الفرنسية باريس وهو في 61 عاماً.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار