العالمي جيريمي أيرونز ينتهي من تصوير أول فيلم رعب سعودي: هذه تفاصيله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
العالمي جيريمي آيرونز ينتهي من تصوير أول فيلم رعب سعودي: هذه تفاصيله

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، تقريرًا، أشارت فيه إلى أن الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، جيريمي أيرونز، أنهى تصوير أول فيلم رعب في المملكة العربية السعودية.

وحسب الصحيفة البريطانية، فقد تم الانتهاء من تصوير فيلم Cello العالمي في وقت سابق من الشهر الجاري. ويلعب دور البطولة في الفيلم الذي تم تصويره جزئيا في الرياض والعلا، توبين بيل، فيما يشرف دارين لين بوسمان على الإخراج.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، عن صدور أول رواية له وحملت عنوان «تشيللو»، مشيرًا إلى أنها ستتحول إلى فيلم سينمائي قريبًا، وأن سعرها سيكون دولارًا واحدًا فقط تشجيعًا للقراءة.

فيلم تشيللو Cello:

تم تصوير فيلم الرعب باللغتين العربية والإنجليزية في السعودية. ويشارك في الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار جيريمي آيرونز الحائز على جائزة أوسكار، وبطل سلسلة أفلام Saw الشهيرة " توبين بل"، ونجم فيلم سو توبن بيل، إلى جانب الممثل السوري سامر إسماعيل، والممثلة السعودية إلهام علي. 

ويشارك في العمل أيضًا نخبة من ألمع النجوم ومنهم مهند الحمدي والممثل القدير غسان مسعود وضيفة الشرف سعاد العبد الله. ولوحظ غياب أي ممثل لبناني من الكاست الرئيسي للعمل، فيما تولى المخرج اللبناني فريديريك أفرام مهاماً إنتاجية فيه.

ويحكي الفيلم، الذي تم تصويره أيضًا في موقع في جمهورية التشيك وإيطاليا، قصة موسيقي طموح اكتشف أن تكلفة آلته الجديدة أعلى بكثير، مما كان يعتقد في البداية، لأن التشيلو ملعون.

يشار إلى أن قصة الفيلم مستوحاة من رواية تركي آل الشيخ الذي كتب السيناريو بالإضافة إلى ذلك. وتم تمويل الفيلم من قبل وكالة Rozam Media السعودية، والتي تمتلك أيضًا جميع الحقوق.

فيلم تشيللو أول عمل سينمائي لتركي آل الشيخ:

فيلم تشيللو، مستوحى من أولى روايات رئيس هيئة الترفيه في السعودية. 

وحول الرواية كان آل الشيخ قد صرّح من قبل بأنها ستكون أول فيلم رعب يتم تصوير جزء منه في المملكة العربية السعودية، ويضم نخبة من كتاب السيناريو في العالم، بالإضافة إلى المخرج، فيكرام بهات. وأضاف آل الشيخ أن فكرة وسيناريو وإنتاج الفيلم سوف يكون بمشاركة مجموعة من النجوم العرب.

وكان تركي آل الشيخ قد أعلن في نهاية العام الماضي، انتهاءه من كتابة روايته الجديدة "تشيللو"، مؤكدًا أنه سيتم تحويلها إلى فيلم سيتم تصوير جزء كبير منه في السعودية وإيطاليا.

سينما عالمية في السعودية:

تشير التقارير إلى الفيلم تم تصويره في جمهورية التشيك والمملكة العربية السعودية، كجزء من موجة جديدة من المشاريع باللغة الإنجليزية التي تتطلع إلى السعودية كوجهة للتصوير.

وفي الآونة الأخيرة، عززت المملكة العربية السعودية طموحاتها السينمائية والتلفزيونية ، واستضافت مؤخرًا فيلم الدراما والجريمة Cherry للمخرج Russo Brothers، بطولة توم هولاند وسيارا برافو.

وحتى عام 2019، تم تصوير عدد قليل فقط من الأفلام باللغة الإنجليزية في البلاد، ولكن هذا العدد يتزايد مع زيادة الاستثمار في الترفيه السينمائي والتلفزيوني.

ويشير التقرير إلى أن آيرونز يخطط لإنتاج آخر في المملكة، حيث من المقرر أن ينتج فيلمًا وثائقيًا سيتم تصويره في منطقة العلا لقناة ديسكفري.

كما تخطط National Geographic أيضًا لتصوير برنامجين في منطقة العلا من بين برامج متعددة للتصوير في المنطقة أيضًا.

وفي وقت لاحق من هذا الشهر، من المقرر أن يبدأ مشروع قندهار القادم لجيرارد بتلر، والذي سيكون من بين أكبر المشاريع باللغة الإنجليزية التي سيتم إطلاقها في المملكة. وتم إنتاج تشيلو بواسطة لي نيلسون من Envision Media Art وديفيد تيش.

ومن بين المنتجين التنفيذيين الآخرين سلطان المحيسن ونيكو روكوسو من مجموعة السعودية العالمية. وتم تمويل الفيلم من قبل شركة Rozam Media السعودية، التي تمتلك الحقوق أيضًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار