جاسر عيد بطل الفيلم العالمي ذيب يعود للواجهة بسبب قضية: هذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أغسطس 2021
جاسر عيد بطل الفيلم العالمي ذيب يعود للواجهة بسبب قضية: هذه التفاصيل

أعاد إعلان إخلاء سبيل جاسر عيد بطل الفيلم العالمي «ذيب» بعد ساعات فقط من توقيفه، حضوره للواجهة في الأردن عقب غيابه عن أدوار درامية لافتة.

وأوقفت الأجهزة الأمنية الأردنية، الفنان الأردني، جاسر عيد، بطل فيلم "ذيب"، في منطقة وادي رم، تمهيدًا لإحالة القضية إلى القضاء الأردني.

وفي التفاصيل، فقد أوقفت الأجهزة الأمنية الأردنية، الخميس 19 أغسطس/آب الجاري، الفنان جاسر عيد، بطل فيلم «ذيب»، في منطقة وادي رم، بسبب مشاجرة.

وبحسب وكالة "عمون" الإخبارية؛ قال مصدر أمني: إنه ألقي القبض على عدد من الأشخاص إثر شكوى بإلحاق أضرار مادية بممتلكات أحد الأشخاص في منطقة وادي رم، مشيرًا إلى أنه ستتم إحالة القضية على القضاء.

وناشد والد الفنان مدير الأمن العام الإفراج عن ابنه، موضحًا أنه لا علاقة له بالأمر.

وأطلقت الأجهزة الأمنية سراح عيد بعدما ألقت القبض عليه في منطقة وادي رم جنوبي المملكة، والتي كانت شهدت تصوير الأحداث الرئيسة للفيلم.

وحسب أقاربه فقد حضرت الشرطة للمنزل واصطحبته للتحقيق في قضية لم يفصح عنها، وأوقفته ثم أفرجت عنه سريعاً بعد التأكد من عدم علاقته بالأمر.

وتساءل متفاعلون عن مصير عيد فنياً، بعدما تصدر الظهور عربياً ودولياً وبعد أن جال في عواصم عالمية وحظي بتكريمات أردنية وخارجية نتيجة الفيلم الذي ترشح لجائزة «الأوسكار» عام 2016 وكان قريباً من نيلها.

وكانت الحكومة وفرت وظيفة للشاب حسين سلامة الذي تقاسم بطولة «ذيب» مع عيد، وذلك بعد ضبطه في مخالفة تتعلق بنقل سيّاح قبل نحو عامين.

جاسر عيد بطل الفيلم العالمي ذيب يعود للواجهة بسبب قضية: هذه التفاصيل

أين جاسر عيد من الساحة الفنية؟

حقق فيلم ذيب، نقلة نوعية في السينما الأردنية كأول فيلم روائي طويل يحقق ما يشبه الإعجاز الفني من خلال الوصول المباشر إلى ترشيحات الأوسكار ، والتي يعتبرها النقاد نقطة تحول كبيرة في السينما الأردنية على وجه الخصوص ، لم يصل أي فيلم منها إلى جائزة الأوسكار. 

 فيلم "ذيب" هو مغامرة صحراوية ضخمة مدتها 100 دقيقة تحفر عميقاً في كثبان الرمال المنسية بالتاريخ العربي، وهو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي بدأ في كتابته وإخراجه منذ عام 2010، ونال مشروع الفيلم منحاً مقدمة من صندوق سند في أبوظبي، مؤسسة الدوحة للأفلام، وصندوقرؤى جنوب شرق السويسري.

ثم ظهر عيد في دورين محدودين لاحقاً قبل انقطاع وجوده في الدراما ولديه منحة دراسية في أكاديمية جامعية تتعلق بالالتحاق بتخصص السينما بعدما أبدى رغبته في مواصلة التمثيل.

يُذكر أن "ذيب" فيلم دراما وإثارة أردني صدر عام 2014 من تأليف وإخراج ناجي أبو نوار، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لسنة 2016 عن أفضل فيلم بلغة أجنبية.

وتدور أحداث الفيلم حول فتى من البدو يدعى "ذيب" خلال الحرب العالمية الأولى في مطلع الثورة العربية الكبرى ضد حكم الإمبراطورية العثمانية.

وحقق الفيلم نقلة نوعية في السينما الأردنية بوصفه أول فيلم روائي طويل يحقق ما يشبه المعجزة الفنية بوصوله مباشـرة إلى ترشيحات الأوسكار، وهو ما يعتبره النقّاد نقطة تحوُّل كبـرى في السينما الأردنيّة تحديدًا، التي لم يصـل أي فيلم منها إلى الأوسكار من قبل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار